الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /هوكشتاين نقل رسالة أميركية إلى إسرائيل حول عمل عسكري واسع بلبنان... ماذا تضمّنت؟

مستشار الرئاسة الأميركية لشؤون الطاقة آموس هوكشتاين (أرشيف "النهار").

جريدة صيدونيانيوز.نت / هوكشتاين نقل رسالة أميركية إلى إسرائيل حول عمل عسكري واسع بلبنان... ماذا تضمّنت؟

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

على وقع تصاعد غير مسبوق للتهديدات ال#إسرائيلية بالتحوّل نحو الشمال إيحاء بأن عملية كبيرة للهجوم على لبنان صارت ناجزة، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنّ المبعوث الأميركي للبنان آموس #هوكشتاين وصل برسالة أميركية إلى إسرائيل بالامتناع عن عمل عسكري واسع بلبنان.

وأشار عقيد في الجيش الإسرائيلي إلى أنه "في حال عدم التوصل إلى عقد صفقة مع حركة "حماس" فلا خيار سوى الحرب في الجبهة الشمالية، كما قدر ضابط كبير آخر أن القضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحركة حماس سيستغرق عاماً آخر.

ونقلت صحيفة معاريف عن العقيد احتياط في الجيش الإسرائيلي ماروم كوبي أنّ "على إسرائيل شن عملية واسعة في الشمال لإفهام حزب الله أنها تقاتل من أجل واقع جديد.

من جهتها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن ضابط في القيادة الجنوبية، وصفته بالكبير دون ذكر اسمه، قوله إن "تحييد القدرات العسكرية والحكومية لحماس يحتاج سنة أخرى".

وادعى الضابط أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس "تعرضت لضربة قاتلة في جميع الألوية التي تضررت إلى حد التفكك، وتعمل اليوم بوصفها مجموعة من المقاتلين الذين ينفذون حرب عصابات شكلا رئيسيا من أشكال القتال".

وبالمقابل، أشار إلى أن "النظام الحاكم على قيد الحياة، ومن الممكن إلحاق الضرر بحماس بحيث لا تتمكن من التعافي بعد الآن". كما زعم أنه "خلال عام ستكون حماس جسماً ضعيفاً، وسيكون للجيش الإسرائيلي حرية العمل الكاملة في قطاع غزة، وسيكون هناك انخفاض كبير في المخاطر التي تتعرض لها مستوطنات محاذية لقطاع غزة".

ميدانياً، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة فجراً، باتّجاه الأحراج المتاخمة لبلدة الناقورة في القطاع الغربي.

واستمر ّتحليق الطيران الاستطلاعي طوال الليل وحتى الصباح، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

كذلك حلّقت الطائرات المسيّرة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل بكثافة.

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / هوكشتاين نقل رسالة أميركية إلى إسرائيل حول عمل عسكري واسع بلبنان... ماذا تضمّنت؟

2024-09-12

دلالات: