الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /التصعيد يتواصل جنوباً... غارات إسرائيلية وطائرات استطلاعية والحزب يردّ

من استهداف المبنى في كفررمان.

جريدة صيدونيانيوز.نت / التصعيد يتواصل جنوباً... غارات إسرائيلية وطائرات استطلاعية والحزب يردّ

Sidonianews.net

--------------------

دخلت العمليات العسكرية على #الجبهة #الجنوبية مرحلة جديدة من التصعيد، دفع البعض للتخوّف من تدحرج البلاد نحو الحرب الشاملة، لاسيما بعدما كشفت هيئة البث ال#إسرائيلية (كان) أنّ المستوى السياسي في إسرائيل ناقش إمكانية التصعيد الكبير على الحدود الشمالية.

وحلق الطيران الاستطلاعي والمسيّر الإسرائيلي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى الجنوب حتى مشارف مدينة صور.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم السبت على حرش كونين في قضاء بنت جبيل.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس الجمعة غارة في محيط بلدية كفررمان قضاء النبطية.

وأفاد مراسل "النهار" بأنّ الغارة استهدفت مبنى من 3 طبقات مقابل مجمّع كفررمان التجاري، مشيراً إلى أن المبنى انهار بشكل كلي وسيارات الإسعاف الهيئات الصحية تحركت نحو المكان، فيما أفيد عن سقوط إصابات طفيفة من جرّاء شظايا الغارة.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة أن "الغارة الإسرائيلية على مبنى في مدينة النبطية أدّت إلى إصابة ثلاثة عشر شخصاً بجروح من بينهم حالة واحدة استدعت دخول المستشفى والبقية إصابات طفيفة جداً، ثماني منها حالات ذعر شديد".

بدوره، أعلن "حزب الله" صباح اليوم "استهداف المقرّ الاحتياطي للفيلق الشّمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللّوجستيّة في عميعاد؛ بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، ردّاً على ‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبيّة الصّامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة الأحمدية".

وأشار في بيان ثان، إلى أنّ "مجاهدي ‌‏المقاومة ‏الإسلاميّة استهدفوا اليوم السبت أيضاً، دبّابة "ميركافا" على طريق رويسات العلم- زبدين بصاروخ موجّه، وأصابوها بشكل مباشر ما أدّى إلى تدميرها واشتعال النّيران فيها".

وصباح اليوم شنت طائرة مسيرة اسرائيلية غارة على الحي الغربي في بلدة ميس الجبل، منطقة القندولي.

وأعلن المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي عن اطلاق 55لا صاروخا من لبنان تجاه الجليل الاعلى منذ صباح اليوم كما دوت صفارات الانذار في عدد من المواقع الاسرائيلية في الجليل الاعلى .

ولاحقا أعلن حزب الله أن "مقاتليه استهدفوا للمرة الأولى اليوم السبت قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في #يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة #طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

 هذه القاعدة  التي تقع جنوب شمال غرب بحيرة طبريا بين الجليل والجولان  تبعد عن الحدود اللبنانية نحو 18 كلم، ولها أهمية استراتيجة وعسكرية، فهي تتبع لقيادة المنطقة الشمالية في الجيش ال#إسرائيلي.

وتحتوي هذه القاعدة على:

- مقر لواء المدفعية والصواريخ الدقيقة 282

- قاعدة أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة

- مقر قيادة فرق احتياط

- مركز تسليح متقدم

وتحوي مخازن طوارئ.

وأعلن "حزب الله" صباح اليوم "استهداف المقرّ الاحتياطي للفيلق الشّمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللّوجستيّة في عميعاد؛ بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، ردّاً على ‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبيّة الصّامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة الأحمدية".

المصدر: "النهار" / جريدة صيدونيانيوز.نت 

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / التصعيد يتواصل جنوباً... غارات إسرائيلية وطائرات استطلاعية والحزب يردّ

 

 

2024-09-14

دلالات: