الرئيسية / الشباب والرياضة /كرة السلة /الرياضي يمثّل لبنان بأفضل طريقة في كأس القارات

هايك. (فيبا)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرياضي يمثّل لبنان بأفضل طريقة في كأس القارات

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

حصد أونيكاخا ملقة الاسباني لقب #كأس القارات ل#كرة السلة "فيبا انتركونتيننتال" للمرة الأولى في تاريخه، بتغلبه على جي ليغ يونايتد الأميركي 75-60، في المباراة النهائية في سنغافورة، فيما حصد #الرياضي اللبناني، بطل آسيا، المركز الرابع.

ورفع أونيكاخا المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، عدد ألقاب الأندية الاسبانية في المسابقة التي انطلقت عام 1965، إلى 11 لقباً، حيث يعد مواطنه ريال مدريد أكثر الأندية تتويجاً برصيد خمسة ألقاب آخرها عام 2015.

ولم يترك الفريق الإسباني مجالاً للمفاجآت، فسيطر على اللقاء على نحو كامل، ووسع الفارق على نحو تدريجي في كل ربع منها، وتألق في صفوفه الأميركيان ديلان أوستكوفسكي (15 نقطة) وتايلر كالينوسكي (13 نقطة)، وأضاف يانكوبا سيما 13 نقطة مع ست متابعات، بينما كان أفضل مسجل للفريق الأميركي الآخر جوردان بودون 20 نقطة.

وفي لقاء تحديد المركز الثالث، خسر الرياضي أمام تسمانيا جاك جامبرز الأوسترالي 75-80 في مباراة بقيت متقاربة حتى لحظاتها الأخيرة.

وكان هايك غيوكجيان أفضل مسجل في المباراة وبالفريق اللبناني 19 نقطة إلى ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة، وأضاف زميله البوسني علم الدين كيكانوفيتش 16 نقطة وأمير سعود 14 نقطة.

كما شهدت المباراة عودة أفضل لاعب آسيوي وائل عرقجي للمشاركة مع فريقه وسجل 13 نقطة مع خمس متابعات وست تمريرات حاسمة.

وقدّم ممثل لبنان بطولة لافتة، خصوصاً أنه لعب أمام نخبة من أبرز اللاعبين في العالم.

وحلّ بيترو دي لواندا الانغولي بطل افريقيا خامساً اثر تغلبه على كيمسا الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية 70-64.

وكان آبو غاكو أفضل مسجل بـ20 نقطة، وأضاف زميله المصري باتريك غاردنر 18 نقطة الى عشر متابعات، والدولي العاجي سليمان دياباتي 15 نقطة الى خمس متابعات وست تمريرات، وللفريق الأرجنتيني نيكولاس رومانو 13 نقطة.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم / الرياضي يمثّل لبنان بأفضل طريقة في كأس القارات

 

 

 

2024-09-16

دلالات: