الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /تواصل التنديد في صيدا بجريمة التفجير السيبرانية الإسرائيلية لأجهزة بايجر وما خلفته من ضحايا : النائبان أسامة سعد وعبدالرحمن البزري والجماعة الإسلامية والقنصل حامد أبوظهر
ولجنة التضامن اللبنانية - الروسية

سيارة إسعاف تابعة لفوج الإنقاذ الشعبي في صيدا خلال نقل جرحى إلى مستشفى حمود الجامعي جراء جريمة تفجير أجهزة الإتصال بايجر (جريدة صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / تواصل التنديد في صيدا بجريمة التفجير السيبرانية الإسرائيلية لأجهزة بايجر وما خلفته من ضحايا : النائبان أسامة سعد وعبدالرحمن البزري والجماعة الإسلامية والقنصل حامد أبوظهر

Sidonianews.net

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

النائب أسامة سعد يدين جريمة العدو الصهيوني بالتفجيرات التقنية الواسعة، ويؤكد على أعلى درجات التضامن الوطني بين اللبنانيين

أدان الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد التفجيرات الجبانة التي طالت عدداً كبيراً من الإخوة في حزب الله من خلال التقنيات التي يمتلكها العدو الصهيوني، وهي إن دلت على شيء فهي تدل على خسة العدو وإجرامه، الذي في مقابل عجزه عن المواجهات المباشرة في الميدان يلجأ إلى أساليب جبانة ماكرة لاستهداف المقاومين والمواطنين.

إننا ونحن ندين بأشد عبارات الإدانة جريمة العدو الصهيوني بالتفجيرات التقنية الواسعة، نشدد على أن خيار المقاومة ضد الاحتلال يبقى الأكثر نجاعة في التصدي للعدو الصهيوني الغادر ومن خلفه راعيته أميركا التي تمتلك التكنولوجيا المتطورة التي تضعها في خدمة الكيان الصهيوني لتضمن تفوقه على هذا الصعيد.

ودعا النائب سعد الإخوة في التنظيم الشعبي الناصري ومناصريه وجماهيره للتوجه إلى المستشفيات في مدينة صيدا وجوارها للتبرع بالدم، واضعاً كل إمكانية متاحة في تصرف الإخوة في حزب الله في هذه اللحظة الخطرة التي تستوجب أعلى درجات التضامن الوطني بين اللبنانيين.

-----------------

النائب عبدالرحمن  البزري تفقد مصابي العدوان في المراكز الصحية ومستشفيات صيدا

 قام النائب الدكتور عبد الرحمن البزري بجولة تفقدية على المستشفيات والمراكز الطبية في مدينة صيدا التي استقبلت مئات الجرحى نتيجة للعدوان الإسرائيلي الغادر والخطير والمجرم، 

وأثنى البزري خلال الجولة على "الجهود الطبية الممتازة التي أظهرتها مستشفيات صيدا والجهاز الطبي والتمريضي والإسعافي داخل هذه المستشفيات"،

كما وأثنى على عملية التنظيم وآليتها في إدارة الكوارث، "مما يثبت أن المناورات التي أجريت والتي تم اختبارها في السابق، وأن الخطط التي وضعت قد أتت ثمارها حيث بدى واضحا مقدار الفاعلية في تصنيف المرضى ومقدار  الفاعلية في مقاربتهم والأولويات التي أعطيت لهم بحسب الحاجة، ونوه البزري  بعملية الإسعاف السريعة والفعالة التي أجريت".

وأجرى الدكتور البزري إتصالا بوزير الصحة الدكتور فراس الأبيض لمتابعة الأوضاع الصحية على المستويين الصيداوي والوطني.

-------------

الجماعة الاسلامية: الهجوم الاسرائيلي الجبان لن يفت من عزيمة اللبنانيين وارادتهم

اعلنت "الجماعة الإسلامية" في بيان انه "من جديد يلجأ العدو الصهيوني إلى الغدر واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر والفضائع بحقّهم من أجل التغطية على فشله الذريع في الميدان، وكان من آخر ابتكاراته العدوانية استهداف حاملي أجهزة اتصال "بايجر" على مستوى الأراضي اللبنانية كلّها بهجوم أدّى إلى استشهاد عدد من حاملي هذه الأجهزة وإصابة آلاف آخرين، مختبئاً خلف جبنه وعجزه عن المواجهة المباشرة".

ودانت"بأقصى عبارات الإدانة هذا العدوان الصهيوني الجديد على لبنان والمدنيين"، وحمّلت العدو المسؤولية الكاملة عنه"، واعتبرت ذلك "تمادياً في العدوان على لبنان وسيادته وأهله، وتخطّياً لكلّ القواعد وضرباً لكلّ القوانين الدولية".

واكدت أنّ "هذا الهجوم الجبان لن يفتّ من عزيمة اللبنانيين وإرادتهم، ولن يغيّر من موقفهم في الدفاع عن حقّهم ووطنهم وسيادتهم، ولا عن القيام بواجب مساعدة ونصرة إخوانهم وأشقائهم الشعب الفلسطيني المظلوم، ولن يمرّ هذا العدوان دون عقاب".

وطالبنت "الحكومة اللبنانية بتقديم شكوى عاجلة إلى الهيئات الأممية والحقوقية لتجريم العدو الصهيوني، كما نطالب المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام وهيئات المجتمع المدني والرأي العام العالمي بممارسة كافة أنواع الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه على لبنان وفلسطين"

وختمت "نتقدم من ذوي الشهداء بالعزاء، ونعلن تضامننا مع المصابين والجرحى متمنّين لهم الشفاء العاجل، ولوطننا لبنان العزّة والنصر".

------------

القنصل حامد أبو ظهر أدان المجرزة الإسرائيلية: تطور خطير يدل على نية العدو بتوسيع حربه على لبنان واللبنانيون مدعوون للتضامن والإلتفاف حول مقاومتهم

أدان القنصل حامد أبو ظهر ، العدوان الإرهابي الصهيوني الواسع على لبنان بتفجير أجهزة الإتصالات وارتكابه مجزرة بشعة بحق اللبنانيين.
وقال القنصل أبو ظهر في تصريح له :" إن هذا العدوان الإجرامي هو تطور خطير يدل على نية العدو بتوسيع حربه على لبنان وجر المنطقة الى حرب واسعة. وان هذه الجريمة الموصوفة لن تمر دون عقاب، والمقاومة التي تواجه ببسالة العدوانية الصهيونية ستنال من هذا العدو".
وأضاف القنصل أبو ظهر :" ان اللبنانيين بكل أطيافهم مدعوون إلى أقصى درجات التضامن والوحدة والإلتفاف حول مقاومتهم بوصفها الخيار العملي والأكثر نجاعة في جبه العدو وهو ما تؤكده مسيرتها، ومدعوون أيضاً للعمل على قطع دابر الفتنة التي يسعى إليها بعض الداخل اللبناني.
كل الرحمة للشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى".

----------------

لجنة التضامن اللبنانية - الروسية

أدان رئيس لجنة التضامن اللبنانية- الروسية محمد مطيع غبورة العدوان الإرهابي الصهيوني الواسع على لبنان الذي تضمن تفجير أجهزة الاتصالات وارتكاب مجزرة بشعة بحق اللبنانيين. وأوضح في تصريح له أن هذا العدوان الإجرامي يمثل تطورًا خطيرًا يكشف نية العدو توسيع حربه على لبنان وجر المنطقة إلى حرب شاملة. وأكد أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، وأن المقاومة التي تتصدى بشجاعة للعدوان الصهيوني ستنتصر على هذا العدو.

----------

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

تواصل التنديد في صيدا بجريمة التفجير السيبرانية الإسرائيلية وما خلفته من ضحايا : النائبان أسامة سعد وعبدالرحمن البزري والجماعة الإسلامية والقنصل حامد أبوظهر

2024-09-17

دلالات: