الرئيسية / أخبار لبنان /إفتتاحيات الصحف في لبنان 2024 /النهار: بالصور: التصعيد جنوباً على أشدّه وردّ أولي لـ ح ز ب الله على تفجير البيجر واللاسلكي؟ وصفارات الإنذار تدوي في الناصرة للمرة الأولى ؟| رشقة صاروخية كبيرة باتجاه حيفا واشتعال النيران في كريات بيالك

جريدة صيدونيانيوز.نت / النهار: بالصور: التصعيد جنوباً على أشدّه وردّ أولي لـ ح ز ب الله على تفجير البيجر واللاسلكي؟ وصفارات الإنذار تدوي في الناصرة للمرة الأولى ؟| رشقة صاروخية كبيرة باتجاه حيفا واشتعال النيران في كريات بيالك

Sidonianews.net

-------------

النهار

في تصعيد جديد ينذر باتّساع المواجهات إلى حرب واسعة، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن رشقة صاروخية كبيرة باتجاه حيفا حيث دوّت صفارات الإنذار في مدينة الناصرة للمرّة الأولى منذ 7 أكتوبر.

بدوره، أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدّت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

واكّدت إذاعة الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 15 صاروخاً من لبنان، اعترض معظمها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي سقوط صواريخ أو شظايا صواريخ مضادة في 5 مواقع شرق حيفا وانقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق.

وذكرت أكسيوس أنّ "حزب الله" أطلق صواريخ متوسطة المدى على مناطق جنوب حيفا صباح الأحد ووسع نطاق هجماته بشكل كبير.

بدورها، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر قولها إن "حزب الله أطلق الصواريخ على عمق غير معتاد داخل إسرائيل".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ الصواريخ سقطت على منطقة قاعدة رمات دافيد في العفولة بين الناصرة و جنين.

وذكرت وسائل الإعلام سماع دوي انفجارات في منطقة نهلال المتاخمة لقاعدة رمات دافيد الجوية الإسرائيلية في مرج بن عامر شرق حيفا.

وقررت الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي توسيع نطاق الطوارئ لتشمل كل المناطق من حيفا إلى حدود لبنان، بعد الضربة الصاروخية الأخيرة لحزب الله.

وقالت يديعوت أحرونوت إنّ "إسرائيل تشهد قصفاً كثيفاً من لبنان لأول مرة منذ بداية الحرب".

إلى ذلك، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي أحزمة نارية كثيفة مساء أمس السبت على مناطق واسعة في الجنوب في جولة جديدة من التصعيد وصلت إلى أكثر من 50 غارة في أقل من 40 دقيقة.

وشملت الغارات مرتفعات جبل الريحان وأطراف القطراني ومنطقة الجرمق ومجرى نهر الليطاني بين زوطر و دير سريان و وادي زبقين والوادي بين دير الزهراني و رومين و وادي تفاحتا و أطراف البيسارة ووادي كفرملكي وأطراف الجبين ومجرى نبع الطاسة في مرتفعات اقليم التفاح وجبل الريحان. كما استهدف للمرة الأولى جزين_روم.

------

السلطات الإسرائيلية تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمال

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل الأحد أنها أمرت بإغلاق كل المدارس في مناطق شمال البلاد القريبة من الحدود مع لبنان، بعد إطلاق حزب الله دفعات من الصواريخ في وقت مبكر اليوم.

------------

الجيش الإسرائيلي: خلال الساعات الماضية أطلق حزب الله نحو 115 تهديداً جوياً تجاه مناطق مدنية في شمال إسرائيل

"في ردّ أولي على مجزرة البيجر"...حزب الله يقصف مُجمعات الصناعات العسكرية المتخصصة بالتجهيزات الإلكترونية شمالي حيفا بعشرات الصواريخ
"في ردّ أولي على مجزرة البيجر"...حزب الله يقصف مُجمعات الصناعات العسكرية المتخصصة بالتجهيزات الإلكترونية شمالي حيفا بعشرات الصواريخ
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية برصد إطلاق نحو 75 صاروخاً من #لبنان باتجاه شمال إسرائيل حيث دوّت صفارات الإنذار في جنوب الجولان السوري ومناطق عدة بالجليل الأعلى إثر عمليات إطلاق الصواريخ.
 
وأعلن "حزب الله" "قصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم الأحد في ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي إرتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏"مجزرة البيجر وأجهزة اللاسلكي".
 
من جهتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الدفعة الصاروخية التي أطلقت من لبنان تسببت في إصابة منزلين ببلدة كريات بيالك قرب مدينة حيفا.
 
حزب الله: استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدّت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين

المجلس الإقليمي لمنطقة مرج بن عامر: سقوط صاروخ أدى لاندلاع النيران في المنطقة الواقعة بين كفار راوخ ويوكنعام
شارك على

القناة 14 الإسرائيلية: رغم أن رشقة صواريخ حزب الله خفيفة إلا أن مداها يجعل مئات آلاف السكان في نطاق الاستهداف

مشاهد وزعها الإعلام الحربي في "حزب الله" من "الهدهد" فوق قاعدة رامات دافيد

 

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

النهار: التصعيد جنوباً على أشدّه وردّ أولي لـ ح ز ب  الله على تفجير البيجر واللاسلكي؟ وصفارات الإنذار تدوي في الناصرة للمرة الأولى ؟|  رشقة صاروخية كبيرة باتجاه حيفا واشتعال النيران في كريات بيالك 

 

2024-09-22

دلالات: