الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : كشافة لبنان المستقبل تواكب النازحين في مناطق الجنوب والبقاع وبيروت لوجستياً وإنسانياً

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : كشافة لبنان المستقبل تواكب النازحين في مناطق الجنوب والبقاع وبيروت لوجستياً وإنسانياً

 

Sidonianews.net

-----------------------

بتوجيهات من قائدها العام السيدة بهية الحريري، تواكب "جمعية كشافة لبنان المستقبل" أهلنا النازحين من مناطق الجنوب والبقاع في عدد من مراكز الإيواء في المحافظتين وفي العاصمة بيروت ، من خلال تقديم الدعم اللوجستي لجهود المحافظات والبلديات والهيئات الأهلية والإنسانية في تأمين الإقامة والغذاء والمياه والدواء.

في صيدا وبالتنسيق مع غرفة عمليات خلية إدارة مواجهة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا ، تشارك الجمعية من خلال مفوضية الجنوب في استقبال اهالينا النازحين من مختلف مناطق الجنوب  وتسجيل أسمائهم 

وتوجيههم الى مراكز الإيواء، وتقديم المساعدة اللوجستية في خدمة كبار السن وتوزيع المياه على النازحين لحين انتقالهم الى هذه المراكز .

وفي البقاع ، بادرت مفوضية البقاع الأوسط لإستقبال الأخوة  النازحين في مدارس ومساجد قب الياس، وفي المدينة الكشفية في بر الياس وتقديم المساعدة الإنسانية واللوجستية لهم .

 كما ساهمت مفوضية البقاع الغربي - فوج المنارة وجب جنين في تقديم المياه للسيارات التي تقل النازحين وتأمين وجبات الطعام لهم بالتنسيق مع البلدية والجمعيات الأهلية.

وواكبت المفوضية النازحين في مدارس المنطقة وبدأت بإعداد برامج ترفيهية للأطفال للتخفيف من وطأة الوضع النفسي الذي يعيشونه .

وفي العاصمة ، شارك قادة مفوضية بيروت في مبادرات انسانية ساهمت بتأمين كافة المستلزمات للعائلات النازحة في مراكز الإيواء في المدارس والأحياء .

-------------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : كشافة لبنان المستقبل تواكب النازحين في  مناطق الجنوب والبقاع وبيروت لوجستياً وإنسانياً

 

 

2024-09-26

دلالات: