الرئيسية / أخبار صيدا /مقالات /بالصور : المربية مريم عبد الغني الغربي : 39 عاما من العطاء كنت نموذجا يحتذى به بضميرك وأخلاقك وانسانيتك (بقلم شقيقها الزميل الصحافي أحمد الغربي )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : المربية مريم عبد الغني الغربي : 39 عاما من العطاء كنت نموذجا يحتذى به بضميرك وأخلاقك وانسانيتك (بقلم شقيقها الزميل الصحافي أحمد الغربي )

 

Sidonianews.net

-----------------------

بقلم : الزميل الصحافي احمد الغربي

اليوم الخامس عشر من شهر تشرين الاول ٢.٢٤ تقاعدت شقيقتي مريم من التعليم الرسمي بعد رحلة طويلة من العطاء والتربية والعلم في اكثر من مدرسة في الجنوب وصيدا.

بضمير حي اعطت كل ما اعطاها زمانها وربها كانت نموذجاً صادقاً في تربية وتثقيف الطلاب رجال الغد . رحلتها التعليمة عمرها 39 سنة ، تنقلت فيها بين مدارس قعقعية الصنوبر والغازية والرحلة الاطول كانت في المدرسة الرشدية في صيدا القديمة حيث امضت فيها 31 سنة من العطاء والجهد حتى باتت صديقة لطلابها الذين اصبحوا شبانا وشابات في مراكز وظيفية .

وهنا اروي واقعة حصلت مع شقيقتي عندما كلفت احدى طالباتها التي اصبحت مشرفة تربوية لاحقا بالاطلاع على اداء المعلمين في صفوفهم فما كان منها ان اعتذرت عن المهمة قائلة: "لايمكنني ان اراقب معلمتي التي كان لها فضل في تعليمي."

 شقيقتي مريم كانت بمثابة شقيقة لجميع زميلاتها وزملاءها شاركتهم الافراح والاتراح وتقاسمت معهم الاحلام والتمنيات في الوطن . اليوم تغادر المدرسة الرشدية مكرمة باعظم تكرم هو ضميرها واشادة صادقة من جميع المديرين والمديرات وافراد الهيئات التعليمة لعطائها ولحسن التعامل والاخلاق العالية، ومني ومن اشقائي واحفاد العائلة كل التقدير والاحترام لها ونحن فخورون بها لما قدمته لرسالتها التربوية وللعائلة واطال الله بعمرها وانعم عليها بالصحة وعطاء لاينضب .

وصيدونيا نيوز بدورها تثمن رحلة المربية مريم التربوية والانسانية أديتي رسالتك  بكل ضمير وانسانية وحب وعطاء وبكل ضمير حي سواء لطلابك أو لمدينتك صيدا .

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : المربية مريم عبد الغني الغربي : 39 عاما من العطاء كنت نموذجا يحتذى به بضميرك وأخلاقك وانسانيتك (بقلم شقيقها الزميل الصحافي أحمد الغربي )

2024-10-15

دلالات: