الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور: بهية الحريري تابعت جهود إغاثة النازحين في صيدا مع جمعيتي سويس بركة وإبصار والجهاز الطبي المتنقل لمؤسسة الحريري

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بهية الحريري تابعت جهود إغاثة النازحين في صيدا مع جمعيتي سويس بركة وإبصار والجهاز الطبي المتنقل لمؤسسة الحريري

 

Sidonianews.net

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

تابعت رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري أوضاع النازحين في مدينة صيدا وجهود الإغاثة خلال لقاءات عقدتها مع هيئات وجمعيات اغاثية .

وفد جمعية "سويس بركة الخيرية "

فقد التقت الحريري وفداً من جمعية " سويس بركة الخيرية – لبنان / Swiss Barakah Sharity" ضم " نائب رئيس الجمعية المحامي محمود الملاح ومدير مركز صيدا الدكتور محمد قبرصلي ، والمدير التنفيذي الأستاذ محمد الصفدي ، والمدير المالي الأستاذ علي العجمي" وكلاً من " السيد يحيى عجمي ، تغريد قانصوه ، شيراز عجمي ، محمد لطوف ، وسهى السمرا ". حيث اطلع الوفد الحريري على برامج الجمعية وأبدوا لها كل استعداد لدعم أي مشروع او مبادرة تربوية لدعم طالب المدرسة الرسمية ولا سيما الطلاب النازحين .

وقال نائب رئيس الجمعية المحامي محمود الملاح ان الهدف من هذه الزيارة هي التعريف بما تقوم به الجمعية من برامج ومبادرات وخاصة تربوية ، وللإطلاع على حاجات طلاب مدارس الشبكة المدرسية للعودة الى التعليم عن بعد ولنؤكد لها اننا مستعدون للمشاركة بأي مشروع أو نشاط تربوي يساهم في مساعدة طلاب المدرسة الرسمية النازحين في مراكز الإيواء من خلال تقديم الخدمات التربوية التي يحتاجونها مع بدء العام الدراسي وبعد الإستماع لتوجيهاتها وبناء لما يتبين من حاجات على هذا الصعيد .

وشكرت الحريري لوفد الجمعية مبادرتهم ، وتم الاتفاق على متابعة البحث والتنسيق بهذا الخصوص .

 

وفد جمعية " إبصار"

واستقبلت الحريري رئيس "جمعية إبصار" السيد منصور عزام يرافقه نائب الرئيس السيد محمود خطاب وأمينة السر المحامية هلا حمزة في زيارة تعارف وتعريف بالجمعية بحضور السيد وليد صفدية .

وكان اللقاء مناسبة اطلع خلالها الوفد الحريري على أهداف وعمل الجمعية ولا سيما في مجالي العمل الاجتماعي وحالياً الإغاثي في مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان ، وعلى صعيد مساهمة الجمعية في تلبية جزء من احتياجات النازحين في البيوت.

وقال عزام إن " جهود الجمعية حالياً منصبة على مساعدة العائلات النازحة في مختلف المناطق اللبنانية ، وجئنا لنستمع لتوجيهاتكم بهذا الخصوص ولنؤكد لها أن كل إمكانيات الجمعية بهذا الخصوص هي في تصرف أهلنا النازحين في صيدا واننا حاضرون للتعاون من أجل دعم كل جهود الإغاثة في المدينة والجوار".

ورحبت الحريري بعزام والوفد المرافق مثنية على مبادرة الجمعية ومؤكدة على أهمية تضافر جهود الجميع في هذه المرحلة الصعبة .

الجهاز الطبي المتنقل في مؤسسة الحريري

والتقت الحريري فريق متطوعي الجهاز الطبي المتنقل التابع لمؤسسة الحريري بحضور المدير الميداني في المؤسسة احمد كساب ومسؤول الملف الصحي محمد اسماعيل ومسؤول الجهاز مصطفى الحريري، حيث اطلعت منهم على المهام التي ينفذها الجهاز في مواكبة النازحين سواء على صعيد الإسعاف الميداني او على صعيد نقل الحالات الطارئة والمرضى الى المستشفيات والتي بلغت منذ بدء العدوان الإسرائيلي 154 مهمة اسعاف ميداني ونقل مرضى داخل مراكز النزوح وخارجها .

وأثنت الحريري على جهود متطوعي الجهاز ونشاطهم وتفانيهم في اسعاف وتقديم المساعدة للحالات الطارئة والمرضى من النازحين ، وقالت:" ان مؤسسة الحريري منذ بداياتها آمنت بالتطوع وبدور الشباب في خدمة المجتمع وحيث توجد الحاجة، وليس جديداً على جهاز المؤسسة التطوعي الذي تمثلونه في الجانب الصحي هذا الدور وهذه الهمة في المجال الإغاثي الإنساني وخاصة في مثل هذه الظروف الصعبة . نشد على ايديكم ونؤكد لكم ان المؤسسة تعتز بكم وبعملكم هذا وستبقى الى جانب أهلنا النازحين تقوم بواجبها الوطني والإنساني تجاههم كما تجاه أهلنا في المدينة والجوار ".

-------------

بالصور: بهية الحريري تابعت جهود إغاثة النازحين في صيدا مع جمعيتي سويس بركة وإبصار والجهاز الطبي المتنقل لمؤسسة الحريري

 

 

2024-10-20

دلالات: