الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /بعد لقائه الرئيس بري : هوكشتاين : ربط مستقبل لبنان بالنزاعات ليس من مصلحة اللبنانيين ويجب تنفيذ القرار 1701وعلينا تقديم الدعم للجيش اللبناني ليقود الحلّ وحماية لبنان وحدوده.

هوكشتاين في عين التينة (النهار - نبيل اسماعيل). جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بعد لقائه الرئيس بري : هوكشتاين : ربط مستقبل لبنان بالنزاعات ليس من مصلحة اللبنانيين ويجب تنفيذ القرار 1701وعلينا تقديم الدعم للجيش اللبناني ليقود الحلّ وحماية لبنان وحدوده.

 

Sidonianews.net

-------------

النهار

أكد المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين أنّ "مستقبل لبنان وربطه بالنزاعات لا يمكن أن يكون من مصلحة اللبنانيين"، مشدّداً على ضرورة "تنفيذ القرار 1701".

وقال هوكشتاين، عقب لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، إنّه" هذه زيارتي السابعة إلى لبنان، ولم نتوصّل إلى حلّ خلال 11 شهراً من النزاع، وأكدت في كلّ زياراتي أنّ الوضع لا يمكن أن يتحمّل ويجب التوصّل إلى حل قبل زيادة التصعيد".

ووصف هوكشتاين النقاش مع بري بـ"البنّاء"، قائلاً إنّ "حكومة لبنان تحتاج للمساندة وأميركا ملتزمة بتقديم المساندة اللازمة".

وحول المساعي الدولية لوقف الحرب في لبنان، اعتبر هوكشتاين أنّ "المطلوب اتّخاذ خطوات شجاعة"، مشيراً إلى أنّه "نعمل مع حكومة إسرائيل لوقف هذا النزاع ولئلّا يُستأنف في العام المقبل، وهذا ما نعمل عليه في أقرب وقت ممكن".

وتابع قائلاً: "لا يمكن النظر إلى السنوات الـ18 الماضية ونقول إنّه لم يتمّ تطبيق الـ1701 نهائيّاً، ويجب تطبيق القرار بطريقة شفافة وعادلة ونُقدّم الثقة في الحكومتَين اللبنانية والإسرائيلية".

---------------

بعد لقائه الرئيس بري : هوكشتاين : ربط مستقبل لبنان بالنزاعات ليس من مصلحة اللبنانيين ويجب تنفيذ القرار 1701وعلينا تقديم الدعم للجيش اللبناني ليقود الحلّ وحماية لبنان وحدوده.

2024-10-21

دلالات: