الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: د. بديع تفقد مركز مدرسة أنجليك صليبا للنازحين في صيدا وأشرف على تحضير الوجبة الأولى للمطبخ المركزي الممول من جمعية Action for humanity البريطانية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: د. بديع تفقد مركز مدرسة أنجليك صليبا للنازحين في صيدا وأشرف على تحضير الوجبة الأولى للمطبخ المركزي الممول من جمعية Action for humanity البريطانية

 

Sidonianews.net

-------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

تفقد رئيس بلدية صيدا رئيس خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات  الدكتور حازم خضر بديع مركز إستضافة النازحين من الجنوب إلى صيدا في مدرسة المربية  أنجليك صليبا الرسمية المختلطة ، الذي تشرف على تقديم الخدمات فيه جمعية كشافة الفاروق و جمعية المساعدات الشعبية للإغاثة والتنمية.

ورافق د. بديع خلال الزيارة أعضاء المجلس البلدي: المهندس مصطفى حجازي(مدير الخلية)، والسيدة وفاء شعيب والمهندس محمد البابا  (عضوا الخلية).

وكان في استقبالهم مفوض عام الجمعية القائد مهيب قدورة و عدد من القادة المشرفين على المركز، الذين رافقوا الوفد في الجولة التفقدية.

والتقى د. بديع عددا من الأهالي واطلع على أوضاعهم وإستمع لشرح من المفوض قدورة لتقديمات المركز والإحتياجات.

كما إطلع على نشاطات ترفيهية خاصة للأطفال في المركز بمشاركة وإشراف كشافة الفاروق وكشافة المستقبل بحضور مفوض المستقبل  مصطفى حبلي.

تدشين تحضير الوجبة الأولى

بعدها انتقل الجميع ملبين دعوة  رئيس جمعية التنمية والتعاون السيد أحمد الجردلي لتدشين تحضير الوجبة الأولى للمطبخ المركزي المخصص لتقديم الوجبات للنازحين والممول من قبل جمعية  Action for humanity  البريطانية وبالتنسيق مع البلدية.

وتفقد د. بديع والحضور أقسام المطبخ الذي سيتم إفتتاحه رسميا قريبا، واستمع من مندوبة الجمعية البريطانية المتطوعة شاميلا إسلام ذوالفقار لشرح عن كيفية تحضير الوجبة الأولى.

كما وكانت مشاركة رمزية من السيدة وفاء شعيب لفريق المطبخ في تحضير الوجبة الأولى من خلال تقطيع البصل .

 وقدم السيد الجردلي لـ د. بديع والوفد المرافق  شرحا عن تقديمات المطبخ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى سيتم إنجاز 3000 وجبة طعام، وفي المرحلة التي تليها سيرتفع العدد إلى 5000 وجبة تقدم للأهالي النازحين من الجنوب في مراكز الإستضافة في المدينة.

كما أشار إلى مشروع جاري التحضير له بإنشاء فرن يوفر الخبز أيضا مع وجبات الطعام .

وفي ختام الزيارة، شكر كل من مفوض الفاروق السيد قدورة، والسيد الجردلي لـ د. بديع وأعضاء المجلس البلدي على زيارتهم . كما كان تأكيد مشترك على أهمية الدور الذي تقوم به  بلدية صيدا وغرفة عمليات خلية إدارة مخاطر  الكوارث والأزمات في الوقت الحالي،  و التعاون الدائم بينها و بين كافة هيئات المجتمع المدني لتقديم أفضل الخدمات لأهلنا النازحين من الجنوب في مراكز إستضافتهم  في مدينة صيدا.

--------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: د. بديع  تفقد مركز مدرسة أنجليك صليبا للنازحين في صيدا وأشرف على تحضير الوجبة الأولى للمطبخ المركزي الممول من جمعية Action for humanity  البريطانية

2024-10-24

دلالات: