الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /عشرات الضحايا بقصف متواصل جنوباً وبقاعاً... والحزب يستهدف تجمّعات للجيش الإسرائيلي

غارة على العديسة. (أ ف ب) الصورة عن موقع النها

جريدة صيدونيانيوز.نت / عشرات الضحايا بقصف متواصل جنوباً وبقاعاً... والحزب يستهدف تجمّعات للجيش الإسرائيلي

 

Sidonianews.net

----------------------

المصدر: "النهار"

يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق عدّة في الجنوب والبقاع، في حين يُكثّف "حزب الله" عملياته الصاروخية والمدفعية ضدّ الشمال الإسرائيلي، تزامناً مع مواجهات بريّة مباشرة في جنوب لبنان.

في آخر التطوّرات، أدّت غارة إسرائيلية على بلدة شمسطار غربي بعلبك صباح اليوم الإثنين إلى سقوط ضحية و3 جرحى جرّاء استهداف منزل في محلة ضهر الصوان.

جنوباً، أغار الطيران الإسرائيلي فجراً على مبنى لآل مسلماني في حي الرمل في صور، ممّا أدّى إلى سقوط "5 شهداء و10 جرحى" بحسب حصيلة لوزارة الصحة ، فيما يعمل الدفاع المدني والصليب الأحمر على رفع الأنقاض بحثاً عن مفقودين.

وتسبّبت الغارة بأضرار جسيمة في عدد من المباني والشقق القريبة من الكورنيش البحري.

إلى ذلك، أغار الجيش الإسرائيلي صباحاً على دفعتين، على بلدة أرنون،تزامناً مع قصف مدفعي مركّز، طاول الأحياء السكنية في البلدة.

وكان الطيران الحربي أغار على دفعتين على بلدة يحمر الشقيف.

كما شن غارة على المنطقة الواقعة بين بلدتي كفرتبنيت والنبطية الفوقا، حومين الفوقا في منطقة إقليم التفاح، عيناتا في قضاء بنت جبيل، بيت ليف، مجدلزون، باتوليه، اللويزة، الخيام.

وأدى قصف إسرائيلي على حي السرايا القديمة في مدينة النبطية إلى سقوط ضحية وجرح 3 آخرين، وتسبّب بتدمير منازل ومبان سكنية ومحال تجارية.

كما أغار أيضاً على مبنى في مدينة صور قرب مطعم "الجواد" ما أدّى إلى سقوط 3 ضحايا وعدد من الجرحى، مع استمرار البحث عن مفقودين.

وفجراً استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بلدات عيتا الشعب وراميا والضهيرة والبستان وعيترون وكونين بعدد من القذائف المباشرة الثقيلة بدون وقوع إصابات، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وسُجّلت أيضاً غارات على بلدات: البازورية، معركة، محمية صور الطبيعية، شحور، طيردبا، زبقين، المعلية.

وأغار الطيران الإسرائيلي ليلاً على بلدة عين بعال ما أدّى إلى مجزرة حصيلتها 7 ضحايا و24 جريحاً من بينهم ممرّضة وثلاثة مسعفين فيما لا تزال فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحّي تبحث لغاية صباح اليوم عن ناجين تحت الأنقاض.

يعود المبنى المستهدف للدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية وجمعية الرسالة للإسعاف الصحي.

وفي بلدة البرج الشمالي، استهدف الجيش الإسرائيلي مبنى سكنيّاً مما أدّى إلى مقتل 5، اثنان منهم مسعفين من الهيئة الصحية الإسلامية. وأغار على أطراف بلدة البرغلية ما أدّى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات في السهل البحري المقابل للبلدة.

وتمكّنت فرق الإسعاف من انتشال 3 جثث تحت ركام المبنى الذي استهدفه أمس الأحد الطيران الحربي الاسرائيلي في بلدة عين بعال.

طوال الليل وحتى صباح اليوم، حلّق الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً حتى مشارف مدينة صور والساحل البحري وأطلق القنابل الضوئية فوق بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.

عمليّات "حزب الله"

في الأثناء، يواصل "حزب الله" عملياته الصاروخية واالمدفعية مستهدفاً تجمّعات لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان ومستوطنات في الداخل الإسرائيلي.

وأفاد "حزب الله" بـاستهداف مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية.

صباحاً، استهدف "حزب الله" تجمّعاً لقوّات الجيش الإسرائيلي 4 مرّات عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية.

وكان استهدف الحزب فجراً تجمّعاً لجنود الجيش الإسرائيلي مرّتين بين مستوطنتي المنارة ومرغليوت بصلية صاروخية.

من الجهة الإسرائيلية...

 

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه اعترض في الجليل الغربي طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان.

وأفادت "القناة 12 الإسرائيلية" عن رصد قذائف عدّة أطلقت نحو المطلة بالجليل الأعلى، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت بعضها.

وقالت القناة إنّه تم رصد إطلاق 15 قذيفة من لبنان باتجاه كريات شمونة ومحيطها.

ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنات عدة شمالي إسرائيل بعد رصد صواريخ ومسيّرات.

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / عشرات الضحايا بقصف متواصل جنوباً وبقاعاً... والحزب يستهدف تجمّعات للجيش الإسرائيلي

 

 

 

 

 

2024-10-28

دلالات: