الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 18 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 18 تموز 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 18 تموز 2017

 

الساعة الموضوع

برنامج زيارة الوزيرة الفرنسية السابقة رئيسة منطقة "إيل دو فرانس" فاليري بيكريس لبنان:

8,00 جولة في المعهد العالي للاعمال وإعلان الدعم

10,00 لقاء مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا

12,45 زيارة حرم جامعة القديس يوسف

14,30 لقاء مع محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب.

15,00 لقاء مع رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني وأعضاء المجلس.

15,30 مؤتمر صحافي لتوقيع خطة عمل تنفيذا لاتفاقية التعاون بين بلدية بيروت والمجلس الاقليمي لمنطقة "ايل دو فرانس".

16,30 مقابلة مع رئيس الوزراء سعد الحريري في السرايا الكبيرة.

17,15 زيارة مركز عامل في حارة حريك وأعلان دعم إيل - دو - فرانس لجمعية "أطفال البحر الأبيض المتوسط والاجتماعي (SAMU).

*********************

9,00 تحرك لمتقاعدي القوى الامنية والعسكرية، في ساحة الشهداء في وسط بيروت، لمواكبة الجلسة العامة للمجلس النيابي، دعما لمشروع القانون المعجل المكرر المقدم من النائب الوليد سكرية.

10,00 تظاهرة في ساحة رياض الصلح، بدعوة من الحراك الشعبي، لاقرار سلسلة الرتب والرواتب ودعما للجيش الوطني.

10,00 تجمع لمسرحي الدفاع المدني، امام تمثال رياض الصلح، بمناسبة انعقاد مجلس النواب للمطالبة بالراتب التقاعدي.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده النائب عاطف مجدلاني.

11,00 وقفة إحتجاجية لمصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب اللبنانية، تزامنا مع انعقاد جلسات مجلس النواب، عند مدخل ساحة النجمة.

11,00 إعتصام لمياومي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أمام المركز الرئيسي في وطى المصيطبة، للمطالبة بتسوية اوضاعهم في الصندوق، يلي الاعتصام اجتماع مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، في مركز الاتحاد كورنيش النهر.

11,00 جلسة تشريعية عامة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس واقرار المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الاعمال، تستمر يومي 18 و19 تموز الجاري نهارا ومساء.

11,00 إعتصام بدعوة من التيار النقابي المستقل، في ساحة رياض الصلح، للمطالبة بتعديل سلسلة الرتب والرواتب "لتصبح عادلة قبل إقرارها، كما للحفاظ على الموقع الوظيفي وإنصاف المتقاعدين أسوة بزملائهم في الخدمة".

11,00 تظاهرة، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، في ساحة رياض الصلح، لاقرار السلسلة، رفع الحد الأدنى للأجور ورفض فرض الضرائب.

11,00 لقاء تضامني مع المسجد الأقصى، تنظمه "جبهة العمل الإسلامي في لبنان"، في مقرها الرئيسي- بئر حسن- بناية تاجكو- الطابق الثاني- بجانب السفارة الكويتية.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في مبنى ادارة شركة طيران الشرق الاوسط الميدل ايست، في حضور رئيس مجلس ادارة الشركة محمد الحوت، للاعلان عن الدراسات التي اعدت لتحديث المخطط التوجيهي لمطار رفيق الحريري الدولي وتوسعته.

12,00 "لقاء- تحية لأبطال نصر تموز 2006 في لبنان"، بدعوة من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، في دار الندوة- الحمرا- خلف قصر البيكاديللي.

12,30 يستقبل أمين عام رابطة الشغيلة الوزير السابق زاهر الخطيب رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق على رأس وفد من الحركة، في مكتب الرابطة - بربور.

************************

17,00 تظاهرة بدعوة من منظمة الطلاب في "حزب الوطنيين الاحرار"، تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية لمجلس النواب، رفضا لاقرار الضرائب.

******************************

17,00 ندوة للمدعي العام المالي القاضي علي ابراهبم بعنوان "القضاء حصانة الوطن"، بدعوة من بلدية بعلشميه ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي - بعلشميه، وذلك في مبنى رابطة آل الدنف الخيرية.

*******************************

17،00 تجمع لمصلحة الشؤون العمالية وندوة المعلمين في حزب الكتائب اللبنانية أمام مجلس النواب تأييدا لاقرار السلسلة العادلة وتمويلها من مزاريب الهدر المخفية والمغيبة من دون فرض ضرائب وإقرار الموازنة الموجودة، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس النواب للبحث في سلسلة الرتب والرواتب ومشروع ضرائب جديدة.

17,00 تتقبل قيادة منظمة التحرير في لبنان، التعازي باللواء الراحل معن أبو زيد، في سفارة دولة فلسطين- قاعة ياسر عرفات، لغاية الساعة السابعة مساء.

17,00 تسليم الشهادات لخريجي كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية، برعاية وحضور رئيس الجامعة البروفسور فؤاد ايوب، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي - في الحدث.

18,00 وقفة شعبية لنصرة للمسجد الأقصى واستنكارا لما يتعرض له أهالي مدينة القدس المحتلة، بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمام مقر الاسكوا في بيروت.

2017-07-18