الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 20 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 20 تموز 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 20 تموز 2017

 

ورشة عمل عن تنمية القدرات والكفاءات الإدارية لدى رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في كافة المناطق اللبنانية، ينظمها مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد في جامعة القديس يوسف في بيروت بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور، في حرم العلوم الإجتماعية في جامعة القديس يوسف في هوفلان، شارع مونو، الأشرفية. (تستمر يومين)

9,00 مؤتمر عن "الخروج من الظل: سياسة شاملة للحد من انعدام الجنسية"، بدعوة من جمعية رواد الحقوق، برعاية وزير الدولة لشؤون حقوق الانسان ايمن شقير، بدعم من سفارة مملكة النروج في لبنان ومفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين والاتحاد الاوروبي، في فندق الموفنبيك - الروشة.

9,00 جلسة استثنائية لمجلس المندوبين لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في مقر الرابطة - بئر حسن.

10,00 تدشين اعمال التأهيل في "مركز الخدمات الانمائية" في خريبة الجندي برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، في اطار مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة "LHSP" المشترك بين الوزارة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والممول من المملكة المتحدة، في مركز الخدمات الانمائية.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017 لادارات: مجلس النواب، وزارة الإقتصاد والتجارة، وزارة الصناعة ووزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

17,00 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017 لادارات: المجلس الأعلى للخصخصة، المجلس الإقتصادي والإجتماعي، مجلس الجنوب، مجلس الإنماء والإعمار والهيئة العليا للاغاثة.

**************************

11,00 جلسة لمجلس الوزراء، في قصر بعبدا.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

11,00 وفدا من مؤسسة القدس الدولية في لبنان.

12,00 وفدا من عشائر وادي خالد.

*************************

11,00 اطلاق وثيقة "رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان"، بدعوة من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ومجموعة العمل حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الكبير.

11,00 مؤتمر صحافي "أطلقوا سراح أوستن تايس"، بدعوة من منظمة "مراسلون بلا حدود"، ومركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز"، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

استقبالات رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر المجلس - طريق المطار

12,30 سفير اسبانيا خوسيه ماريا دي لا فيريه بينيا.

13,00 وفد من جامعة المعارف.

********************************

17,00 يوقع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ورئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان مع رئيس مكتب الإونيسكو الإقليمي حمد الهمامي مذكرة تفاهم وتعاون تتعلق بتأمين التحاق التلامذة النازحين والمتخلفين عن التعليم بالمدرسة، في مكتب الاونيسكو في بئر حسن مقابل المدينة الرياضية.

17,00 كلمة لوزير المال علي حسن خليل في ذكرى "اسبوع السيد احمد عطوي" في حسينية البرجاوي في الجناح.

17,00 يوقع رئيس تحرير مجلة "المسيرة" نجم الهاشم كتابه الجديد بعنوان "القوات اللبنانية...قصة النضال السري 1994-2005" ، بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لخروج رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من الاعتقال، في معراب، يتخلله كلمات رئيس الحكومة سعد الحريري، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، النائب ايلي كيروز وجعجع.

17,00 افتتاح معرض "أحلام الطفولة" من رسومات اطفال مجمع عكار للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية، برعاية الرئيس نجيب ميقاتي، بالشراكة مع الجامعة اللبنانية معهد الفنون الجميلة - الفرع الثالث ومركز العزم الثقافي - بيت الفن، في بيت الفن - الميناء - طرابلس.

17,00 حفل توزيع جوائز التميز العلمي التي ينظمها المجلس الوطني للبحوث العلمية، برعاية رئيس مجلس الورزاء سعد الحريري وحضوره، في السراي الكبير.

17,30 وقفة تضامنية مع المسجد الاقصى، في حديقة الاسكوا - وسط بيروت.

18,00 تظاهرة لحزب البعث العربي الاشتراكي، أمام المتحف الوطني، تضامنا مع الجيش.

19,00 حفل استقبال تقيمه سفيرة كولومبيا جورجين ملاط، بمناسبة العيد الوطني للجمهورية الكولومبية، في فيللا ليندا سرسق - الاشرفية.

21,00 حفل افتتاح مهرجانات صور الدولية مع الفنان جمال ابو الحسن.

2017-07-20