الرئيسية / المرأة والمجتمع /القهوة تضبط مزاجك... و"ماسكات" لبشرتك أيضاً

جريدة صيدونيانيوز.نت / القهوة تضبط مزاجك... و"ماسكات" لبشرتك أيضاً

القهوة تضبط مزاجك... و"ماسكات" لبشرتك أيضاً

 

للقهوة مذاق خاص يجعل كثيرين يقعون في غرام تناول فنجان أو أكثر منها من أجل ضبط المزاج وتعديل الإحساس، ولكن إذا علمتِ التأثير الإيجابي للقهوة على بشرتك كذلك فلن تدمني تناولها بقدر إدمان استخدامها في صنع ماسكات طبيعية لوجهك من أجل الحصول على بشرة صحية خالية من الإرهاق والعيوب والتجاعيد.

تؤكد خبيرة التجميل نانيس سليم أن القهوة ليست مجرد مشروب لكنها مستحضر تجميلي رائع ومفيد، إذ تستخدم في تحضير العديد من الماسكات الطبيعية التي تفيد البشرة، حيث تحتوي حبيباتها على مضادات طبيعية للأكسدة تُجدد جلد البشرة وتعالج المشاكل المختلفة التي تصيبها مثل الهالات السوداء والشيخوخة المبكرة والبقع وغير ذلك. فمن خلال المداومة على ماسكات القهوة المختلفة تستطيعين التخلص من الهالات تحت العين، والقضاء على البقع المختلفة، وفوق ذلك تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، ولا سيما أن القهوة لها قدرة غير عادية على النفاذ داخل مسام البشرة وتنظيفها بشكل كلي.

وقد أكدت دراسات عدة أن القهوة تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، وتقدم نانيس في ما يلي العديد من الماسكات التي تدخل فيها القهوة وتعطي نتائج إيجابية لبشرتك تغني عن الذهاب لصالونات التجميل مرتفعة التكاليف.

*ماسك قهوة بالعسل:

ضعي ملعقة قهوة كبيرة على ملعقة عسل كبيرة في طبق وقلّبي الخليط جيداً، ثم ضعي الخليط على الوجه كله ماعدا منطقة العينين، ثم دلكي البشرة برفق بشكل دائري واتركي الماسك على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً بماء فاتر.

*ماسك قهوة بالليمون:

هذا الماسك فعال بشكل كبير مع ذوات البشرة الدهنية، أحضري عصير ليمون وضعي عليه ملعقة قهوة كبيرة ثم قلبي الخليط بشكل جيد، وضعيه على وجهك ورقبتك مدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر وستلاحظين الفرق في الحصول على بشرة صحية وناعمة.

*ماسك قهوة بالحليب:

ضعي 4 ملاعق قهوة صغيرة على فنجان حليب ثم اخلطيها معاً بشكل جيد وافرديه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم افركي وجهك به واغسليه بماء فاتر، ويمكنك وضع كريم ترطيب بعد هذا الماسك الذي يعمل على شد البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد ويقضي على الانتفاخ التي تصيب منطقة أسفل العين.

*ماسك قهوة بزيت الزيتون:

ضعي ملعقة قهوة كبيرة على ملعقة زيت زيتون كبيرة أيضاً واخلطيهما معاً ثم ضعي الخليط على وجهك مدة خمس دقائق على الأكثر، بعدها اغسلي وجهك بماء فاتر وستلاحظين أن بشرتك أكثر نضارة ونعومة لا سيما لذوات البشرة الجافة حيث يفيد في ترطيب البشرة بشكل مبهر.

*ماسك قهوة بالشوفان:

ضعي ملعقة قهوة كبيرة على ملعقة شوفان ناعم وملعقة زبادي واخلطيها بشكل جيد معاّ، ثم ضعي الخليط على منطقتي الوجه والرقبة مدة 30 دقيقة بعدها اغسلي وجهك بماء فاتر، ويعتبر هذا الماسك مقشراً طبيعياً للبشرة.

2017-07-20