الرئيسية / أخبار لبنان /المفكرة ليوم الخميس 27 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفكرة ليوم الخميس 27 تموز 2017

المفكرة ليوم الخميس 27 تموز 2017

 

الساعة الموضوع

استقبالات وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في مكتبه في الوزارة

10,00 سفير هنغاريا لاسزلو فارادي

10,30 سفير مصر نزيه النجاري

10,30 نقيب الصرافين الياس سرور.

***********************

10,00 جمعية عمومية لرابطة الأساتذة المتفرغين في اللبنانية لمناقشة تداعيات إقرار السلسلة وبخاصة صندوق التعاضد.

10,30 مؤتمر اعتماد المعايير الوطنية للحد من تدهور الأراضي، بدعوة من وزارة الزراعة، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي، يتخلله كلمات لكل من المدير العام للزراعة لويس لحود، وكيل الامين العام للأمم المتحدة والامينة التنفيذية لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر مونيك باربو، وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل ووزير الزراعة غازي زعيتر.

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017 للادارات: وزارة المالية ومجلس الانماء والاعمار.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,00 المدير الاقليمي لهيئة الاغاثة في رابطة العالم الاسلامي عبد الكريم الموسى

11,30 وفد من هيئة الدفاع عن حقوق بيروت

*************************

نشاط وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي في مكتبه في الوزارة

11,00 سفير ارمينيا سامفيل ماكرتشيان.

14,00 الوزير السابق سليم الصايغ.

*************************

12,00 محاضرة توجيهية عن التوجيه الجامعي بدعوة من مجموعة "بسمة" الدولية للمساعدة الإنسانية وجمعية "تنمية وسلام"، وبالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية، في مدرسة التفوق الحديثة - الطريق العام - مشحا.

********************************

نشاط رئيس المجلس الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان

12,30 وفد الاتحاد العمالي العام.

13,00 علي فيصل على رأس وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

13,30 سفيرا مصر نزيه النجاري والامارات حمد الشامسي والقائم بالاعمال السعودي وليد بخاري

*************************

17,00 لقاء نقابي، بدعوة من المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام، بالتنسيق مع هيئة التنسيق النقابية، في مقر الاتحاد - كورنيش النهر، لمناسبة انتصار وحدة الحركة النقابية وإقرار سلسلة الرتب والرواتب ولمتابعة قضايا اجتماعية وحياتية.

17,00 لقاء سياسي جماهيري في مركز معروف سعد الثقافي في الذكرى الخامسة عشرة لغياب مصطفى معروف سعد.

17,00 تفتتح النائب ستريدا جعجع تحويرة عبدين  - برحليون في منطقة بشري والتي تمتد من مفرق عبدين (محطة المحروقات) ولغاية ديرونا في برحليون، في حضور رؤساء بلديات المنطقة ورؤساء مراكز "القوات اللبنانية".

17,30 تكرم سفارة دولة فلسطين في لبنان رئيس إتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب جاد ثابت (الخبير الدولي وعضو لجنة التراث العالمي في اليونسكو) على اعداده ملف إدراج مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي في اليونسكو، في مبنى نقابة المهندسين في بيروت.

18,00 ندوة نقاش حول كتاب "رسالة لبنان ومعناه" للبروفسور فيليب سالم عن دار "هاشيت - أنطوان/ نوفل"، في متحف سرسق في بيروت، يتحدث فيها الرئيس حسين الحسيني ونائب رئيس تحرير النهار نبيل بومنصف، والمؤلف.

18,00 تفتتح جمعية تجار عاليه بالتعاون مع بلدية عاليه معرض Aley Expo 2017، برعاية تيمور جنبلاط وحضور عدد كبير من الوزراء ونواب المنطقة ورئيس غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير، على تقاطع في عاليه - خلف مؤسسة مرعي التجارية (الساحة الجديدة)

18,00 أمسية شعرية للشاعرة سامية خليفة بعنوان "معكن يزهر اللقاء محبة"، في نادي متخرجي المقاصد - بناية دندشلي - حي البراد - صيدا.

19,00 المنتدى الطبي الدولي الأول "العودة إلى لبنان"، تنظمه جمعية سانت بندلايمون، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في فندق ريجنسي بالاس - أدما.

19,00 لقاء جماهيري لمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لغياب رمز المقاومة الوطنية اللبنانية القائد الوطني مصطفى معروف سعد، في مركز معروف سعد الثقافي.

19,00 ندوة علمية تقنية بعنوان "القانون النسبي بين الصوت التفضيلي والتكتيك الانتخابي"، بدعوة من رئيس التجمع الشبابي الثقافي انطوان شختورة، في جامعة القديس يوسف - كلية الهندسة ESIB - الدكوانة - مار روكز. تتخللها كلمات لكل من الوزيرين السابقين مروان شربل ويوسف سعاده.

19,30 مهرجان فني شعري ينظمه "منتدى بيت النجوم الثقافي"، لمناسبة عيد الجيش وذكرى شهدائه، برعاية قائد الجيش جوزيف عون، في مطعم المنتزه كفرشيما شارع فيلمون وهبي.

20,00 احتفال بافتتاح ABC فردان.

2017-07-27