الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 28 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 28 تموز 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 28 تموز 2017

 

الساعة الموضوع

10,30 يفتتح رئيس مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت أمين محمد الداعوق قسم الخدمات التشخيصية في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت، الممول من المملكة العربية السعودية، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية المستشار وليد البخاري، في المستشفى - الطابق الخامس.

10,30 يزور وفد من لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه بمشاركة بعض نواب بيروت المدير عام لمؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك، لمناقشة موضوع التقنين العشوائي والقاسي للتيار الكهرباء بشكل عام وخصوصا في العاصمة بيروت.

11,00 تدشين المرحلة الثانية من وصلة المتن السريع - رومية، بدعوة من بلدية رومية، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بمشاركة رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر وفاعليات المنطقة، يلي الاحتفال غداء في مطعم "منير".

11,00 مؤتمر صحافي لجمعية "أحلى فوضى" في وزارة السياحة، للإعلان عن فعاليات مهرجان ALEY-Z Let s Go! الذي سيقام برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، وبالشراكة مع بلدية عالية.

14,00 تكرم جامعة المعارف نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة الدكتور جلال جمعة لنيله جائزة التميز العلمي لعام 2017، برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، في القاعة الرئيسية للجامعة - 1

15,00 يستقبل رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض وزير الدولة البلجيكي الرئيس السابق لمجلس النواب ووزير الدفاع السابق أندريه فلاهو، ترافقه سكرتيرته الخاصة والسكرتير الأول في السفارة البلجيكية في لبنان ورئيس جمعية "ليبانوسبورا" رجل الاعمال اللبناني ريمون مكاري، في قصر الرئيس معوض - إهدن.

16,30 يتقبل اهالي المغفور له احمد الفليطي التعازي، بمناسبة مرور اسبوع على استشهاده، في مسجد محمد الامين - وسط بيروت.

17,30 احتفال تكريمي يقيمه "حزب الله" بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد  فؤاد أحمد بو حرب، في مجمع الإمام المجتبى - قاعة الحاج حبيب السلمان - السان تيريز. سيتحدث في الاحتفال نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم.

17,30 "اللقاء السنوي التعارفي"، بدعوة من جمعية "الجنوبيون الخضر"، في موقع اثار صور - المدينة وهو احد اكبر موقعي آثار في المدينة مع موقع البص.

18,30 لقاء تضامني لجمعية التضامن العربي اللاتيني "هوسي مارتي" مع جمعية فنزويللا البوليفارية، امام النصب التذكاري يةليفار الغبيري - مقابل الBHV.

19,30 افتتاح "معرض الجنوب 2017"، برعاية وزير البيئة طارق الخطيب وحضوره، بجانب مدينة رفيق الحريري الرياضية - صيدا. (يستمر لغاية 6 آب القبل)

19,00 حفل تخريج طلاب جامعة التكنولوجيا والعلوم التطبيقية اللبنانية - الفرنسية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في حرم الجامعة - في دده.

19,00 حفل استقبال يقيمه الملحق العسكري لسفارة جمهورية الصين الشعبية الكولونيل اويانغ هايشنغ، بمناسبة الذكرى ال90 لتأسيس جيش التحرير الشعبي، في النادي العسكري المركزي.

19,00 محاضرة بعنوان "سلوك الأنا بين السلبي والإيجابي" يلقيها الباحثان في علوم الإيزوتيريك وليد فرح وزياد شهاب الدين، في مركز علوم الإيزوتيريك.

19,00 أمسية شعرية لشوقي بزيع في الدار الاجتماعي - عين زحلتا، وبدعوة من المجلس البلدي.

19,30 افتتاح "معرض الجنوب 2017"، برعاية وزير البيئة طارق الخطيب وحضوره، بجانب مدينة رفيق الحريري الرياضية - صيدا. (يستمر لغاية 6 آب المقبل)

19،30 مسيرة شموع بدعوة من أهالي بلدة رأس بعلبك ومخاتيرها وشبيبة كاريتاس والاهالي والجمعيات الكشفية والهئات المدنية، دعما للجيش الليناني والمقاومة على ان تنطلق من ساحة البلدة شرقا في اتجاه كنيسة السيدة.

19,45 حفل افتتاح مهرجان عيد المغتربين، بدعوة من بلدية الشوير وعين السنديانة، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في شارع ضهور الشوير الرئيسي. يتخلله كلمة للرئيس عون، رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة الياس اديب صوايا.

20,00 سهرة ترانيم، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في اطار نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي.

20,30 عشاء للمشاركين في فعاليات "منتدى الطب العالمي" تحت عنوان "العودة إلى لبنان"، وبرعاية تائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في فندق "ريجنسي" - أدما

21,00  العشاء السنوي لهيئة قضاء كسروان الفتوح في "التيار الوطني الحر"، برعاية رئيس التيار الوزير جبران باسيل، في مطعم اطلال بلازا - غزير، ويلقي باسيل كلمة بالمناسبة.

21,00 حفل افتتاح مهرجانات جسر المدفون السياحية، برعاية وزير السياحة افاديس كيدانيان، جسر المدفون - تحوم - البترون.

21,00 مهرجان الأغنية المسيحية العاشر 2017، بدعوة من جمعية "لتكون مشيئتك"، في باحة مدرسة القديس يوسف للآباء الكبوشيين - البترون. (يستمر ثلاثة أيام)

* إعتصام تضامني لحركة الأمة مع المرابطين في المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة، في مسجد الشيخ أحمد كفتارو - بيروت - المصيطبة - شارع بشير جنبلاط - بالقرب من سوبر ماركت "شوبرز".

2017-07-28