الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 2 حزيران 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 2 حزيران 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الاحد 2 حزيران 2017

الساعة الموضوع

برنامج زيارة رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل الى جزين

9,15 استقبال شعبي، في صالون كنيسة عاراي.
10,30 المشاركة في القداس الالهي، في كنيسة العيشية.
12,00 افتتاح مكتب التيار الوطني الحر في العيشية. (كلمة لمنسق العيشية في "التيار" ثم كلمة للوزير باسيل)
13,00 لقاء في اتحاد بلديات جبل الريحان في مركز حسينية عرمتى. (كلمات لرئيس بلدية عرمتى، لرئيس الاتحاد وللوزير باسيل)
16,10 تفقد مشروع Pine House في بلدة بكاسين.
16,20 تفقد مشروع Olive Houses في بلدة روم.
17,00 لقاء مع فاعليات قرى وسط وساحل قضاء جزين في صالون كنيسة لبعا. (كلمة لمنسق لبعا، لرئيس البلدية وللوزير باسيل).

***************************

10,00 يوم الحج المشترك إلى بلدة عبيه تحت شعار "سوا ما منترك جبلنا"، بدعوة من لقاء أبناء الجبل بالتعاون مع جمعيات أهلية وشبابية في عبيه، بهدف دعم أواصر المحبة والتضامن ووحدة العيش المشترك بين أبناء الجبل مسيحيين وموحدين، ويتضمن هذا الحدث زيارة مشتركة إلى كل من مقام كنيسة سيدة الإنتقال -دير الآباء الكبوشيين، حيث تمثال سيدة فاطيما ومقام الأمير السيد جمال الدين عبدالله التنوخي.

10,30 قداس، بدعوة من اهالي الشهداء واهالي القاع والبلدية والرعية والمخاتير، لراحة نفوس جميع شهداء البلدة الذين استشهدوا بالدفاع عن لبنان، في كنيسة مار الياس - القاع. يلي القداس كلمات بالمناسبة ووضع اكاليل من الورود على نصب شهداء 27 حزيران ومسيرة من امام الكنيسة وصولا الى مدافن البلدة.

12,00 تقيم الجالية العراقية في لبنان بالتنسيق مع المسيحيين الآشوريين، قداسا وصلاة شكر "دعما للعراق وانتصارات قواته وتحرير نينوى"، في حضور سفير العراق الدكتور علي العامري وشخصيات وفاعليات لبنانية وعراقية ورجال دين من مختلف الطوائف، في كنيسة مار يوسف- نيو روضة.

19,00 حفل تدشين معمل الجية الجديد، بدعوة من وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وتلقى كلمات لكل من: باسيل، أبي خليل والمدير العام لرئيس مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك.


19,00 قداس عيد الطوباوي ابونا يعقوب، تقيمه جمعية راهبات الصليب، في كنيسة السيدة الحبشية غزير، يحتفل به النائب البطريرك العام على ابرشية جونية المطران انطوان نبيل العنداري.

20,00 "ماسية المتحف باللحن والاغنية"، بدعوة من وزير الثقافة غطاس الخوري، بمناسبة الذكرى ال75 للمتحف الوطني في بيروت، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في المتحف. تحييها الاوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق - عربية.

2017-07-02