الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 29 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 29 تموز 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 29 تموز 2017

 

الساعة الموضوع

9,00 مؤتمر بعنوان "طريق النور يحررك" ينظمه TV Mariam، برعاية وزير العدل القاضي سليم جريصاتي، لمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر"، في دير سيدة البير، جل الديب، بقنايا.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,30 وفدا من جمعية الارشاد والاصلاح.

11,00 وفدا من جمعية تجار كورنيش المزرعة.

11,30 وفدا من جمعية التربية الاسلامية.

12,00 وفدا من علماء البقاع.

12,30 وفدا من مؤسسة المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد.

13,00 مجلس عمدة مؤسسة هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى.

***************************

11,00 جولة الى جرود عرسال المحررة، تنظمها العلاقات الاعلامية في "حزب الله"، التجمع في بلدة يونين عند حاجز الجيش اللبناني.

11,00 يرعى رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي احتفال تدشين مولد كهرباء لمشروع الإنارة في بلدة الضهيرة - قضاء صور، الذي نفذ بمساهمة مالية من "الريجي"، في قاعة مسجد الرحمة بالبلدة.

11,30 تكريم البروفسور فيليب أديب سالم بدعوة من "هيدا لبنان" - ضيعة التراث، في "هيدا لبنان" - الزعرور - الطريق العام.

13,00 غداء يقيمه رئيس جمعية "ليبانوسبورا" رجل الأعمال اللبناني ريمون مكاري، على شرف وزير الدولة البلجيكي أندريه فلاهو في إهدن.

17,00 يوقع الخوري يوحنا كنعان مراد كتابه "تنورين أعلام ومعالم كنسية 1600 - 2016" في قاعة القصر البلدي - تنورين الفوقا.

17,30 يطلق اتحاد الميني فوتبول البطولة التجريبية الأولى من بلدة العديسة - قضاء مرجعيون، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضوره، على ملعب العديسه البلدي. يتضمن الاحتفال كلمة رئيس بلدية العديسة، رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول وراعي الاحتفال.

18,00 تفتتح بلدية البترون "مهرجان الامم"، في اطار نشاطات بيت المغترب اللبناني، برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وحضوره، في بيت المغترب اللبناني - البترون. (يستمر لغاية 30 الحالي) ويلقي باسيل كلمة بالمناسبة.

18,00 يزور وفد من اقليم الشوف الكتائبي برئاسة المحامي جوزف عيد وفي حضور النائب فادي الهبر، راعي أبرشية صيدا وبيت الدين المطران مارون عمار مهنئا بتعيينه مطرانا على الأبرشية.

18,00 احتفال "الشهداء الموارنة"، بدعوة من أبرشية طرابلس المارونية، ورعية مار مارون في البحيري قضاء زغرتا، لمناسبة سنة الشهادة والشهداء، يترأسه راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، في كنيسة مار مارون في بلدة البحيري في قضاء زغرتا. ينطلق الاحتفال بمسيرة صلاة وتكريم الشهداء الموارنة عبر التاريخ.

18,00 قداس الهي، بدعوة من مطرانية دير الاحمر المارونية، بمناسبة عيد تلامذة مار مارون الثلاثمئة وخمسين، يترأسه راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية المطران حنا رحمة على ضفاف نهر العاصي قرب مغارة مار مارون.

19,00 محاضرة للأب مجدي علاوي بدعوة من حزب "القوات اللبنانية" منطقة الكورة - مركز دار بعشتار للتوعية على مخاطر المخدرات في قاعة ندى الغاوي - وقف مار جرجس - دار بعشتار.

19,00 اعتصام في صيدا ضد تقنين الكهرباء وتسعيرة المولدات في صيدا أمام مبنى بلدية صيدا.

19,00 سهرة موسيقية في الدار الاجتماعي - عين زحلتا، وبدعوة من المجلس البلدي.

20,00 محاضرة بعنوان "إشكالية العلاقة بين الأمن والتنمية في الدولة المعاصرة" يلقيها العميد الدكتور سهيل حماد، ضمن "نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017"، بدعوة من "جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي.

20,00 يقدم “اللقاء الثقافي” في ضهور الشوير أمسية موسيقية طربية بعنوان “تعا ما ننسى” تحية للموسيقار ملحم بركات وللأغنية اللبنانية، في فندق “القاصوف”. ويأتي الحدث في إطار “مهرجانات عيد المغتربين” في ضهور الشّوير.

21,00 عشاء هيئة انفة في "التيار الوطني الحر" وكلمة خلال العشاء لرئيس التيار الوزير جبران باسيل في بترونيات البترون.

21,00 تقيم منطقة كسروان - مركز درعون - حريصا في "القوات اللبنانية" حفل العشاء السنوي برعاية رئيس الحزب سمير جعجع في مطعم المواسم - ميروبا

2017-07-29