الرئيسية / أخبار صيدا /مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج 162 طالب وطالبة من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم

مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج 162 طالب وطالبة من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج 162 طالب وطالبة من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم

أخبار مدينة صيدا / صيدونيانيوز.نت / مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج 162 طالب وطالبة من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

المكتب الاعلامي للرعاية 

أقامت مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية حفل تخريج 162 طالبة وطالب من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم في نادي الفوربي الرياضي بحضور دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالمهندس طارق بعاصيري، معالي النائب بهية الحريري ممثلةً بالأستاذ نبيل بواب، الدكتور بسام حمود نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان، الدكتور عبد الرحمن البزري، العميد سمير شحادة ممثلاً بالملازم أول ميشال يوسف، أمين عام تيار المستقبل الشيخ أحمد الحريري ممثلاً بالصيدلي رمزي مرجان، الأستاذ سمير حمود رئيس دائرة التعليم المهني والتقني في الجنوب، الحاج مصطفى دندشلي "أبو زاهر"، الحاج نزيه حسن العزي، الدكتور عاصم النادري ممثل الجامعة اللبنانية الدولية، الحاج واصف داوود العلي ممثل منتدى الإعمال الفلسطيني اللبناني، أ. علي عزام مدير مكتب مؤسسة تمكين في لبنان، الدكتور عبد المنعم الدائمي مدير مكتب الإغاثة الإسلامية في لبنان، الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، الشيخ علي السبع أعين، المطران مارون العمار ممثلاً بالأب إلياس الاسمر، الأستاذ مطاع مجذوب المدير العام لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، مستشار رئيس بلدية صيدا الأستاذ أحمد شعيب، أ. وليد السبع أعين رئيس جمعية شباب شرحبيل بن حسنة، الأستاذ ماجد مركيز المدير التنفيذي لمركز الرحمة، الأستاذ طارق الظريف المدير التنفيذي للمعهد المهني المتقدم ومشاركة شخصيات وفعاليات صيداوية سياسية واجتماعية والهيئة الإدارية والتعليمية للمركزين وحشد من أهالي الطلاب.

بدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين، تلاه تلاوة لآيات من القرآن الكريم رتلها الخريج محمد حمدان تبعها النشيد الوطني اللبناني.

 ثم كلمة لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية ألقاها رئيس مجلسها أمنائها أ. هاني أبو زينب الذي تحدث عن انطلاق المراكز من 15 عاماً بهدف مكافحة التسرب المدرسي وعمالة الأطفال في المدينة وجوارها. وانطلق العمل بالمركزين مع الدورات المعجلة بعدد من الإختصاصات التي تتناسب مع السوق المحلي والإقليمي، ثم تطور للتخصص المهني في الشهادات الرسمية (البريفيه المهنية BP والبكالوريا الفنية BT والإمتياز الفني TS). وتحدث أبو زينب عن إنجازات المراكز فقال:" فمن العام 2009 لغاية العام 2016 حققنا 48 مركزاً ضمن العشر الأوائل على صعيد لبنان في مختلف التخصصات. واليوم نحتفل وإياكم بثلة جديدة من المتفوقين في الشهادات الرسمية الذين بلغ عددهم 19 متفوق ومتفوقة في الشهادات الرسمية على صعيد لبنان والجنوب. وحصدت طالبات مركز الرحمة لخدمة المجتمع نسبة نجاح 100 % في جميع الاختصاصات ( رعاية طفل، محاسب مساعد، محاسبة ومعلوماتية، تربية حضانية). كما حصد طلاب المعهد المهني المتقدم نسبة نجاح 100% في اختصاص ميكانيكي محركات BP ، 100% في اختصاص كهربائي أبنية BP ، 100 % في اختصاص الكهرباء BT3 ، 82 % في اختصاص ميكانيك السيارات BT3 ، و 55 % في اختصاص المحاسبة والمعلوماتية BT3 ".

كما حصد الطالب أحمد الغزاوي المركز الثالث على لبنان في اختصاص الكهرباء BT3 ، الطالب عمر محمود بيلاني المركز الثامن على لبنان في اختصاص الكهرباء BT3 ، الطالب محمود مصطفى الملاح المركز الثامن عشر على لبنان في اختصاص الكهرباء BT3 ، الطالب أحمد محمد هشام المصري المركز الثامن عشر على لبنان في اختصاص ميكانيك السيارات BT3، الطالب عبد الله بلال الحاج المركز الخامس على الجنوب في اختصاص ميكانيك السيارات BT3، الطالب علاء الدين محمد سنبل المركز السابع على الجنوب في اختصاص ميكانيك السيارات BT3، الطالب فضل فؤاد عيسى المركز الثالث عشر على الجنوب في اختصاص ميكانيك السيارات BT3، الطالب أحمد محمد هلال المركز التاسع عشر على الجنوب في اختصاص ميكانيك السيارات BT3، الطالب علي سليمان سليمان المركز الثامن على لبنان في اختصاص ميكانيكي محركات BP ، الطالب عبد الرحمن ناصر الاتب المركز الثالث عشر على لبنان في اختصاص ميكانيكي محركات BP  .

كما حصدت الطالبة براء خضر الجردلي المركز الثاني على لبنان في اختصاص رعاية الطفل BP2 ، الطالبة دلال أحمد جويدي المركز الرابع على لبنان في اختصاص رعاية الطفل BP2 ، الطالبة بتول عبد الله العلي المركز الخامس على لبنان في اختصاص محاسب مساعد BP2 ، الطالبة سارة عماد الكبش المركز السادس على لبنان في اختصاص رعاية الطفل BP2 ، الطالبة وفاء محمد النقوزي المركز السابع على لبنان في اختصاص رعاية الطفل BP2 ، الطالبة غنى محمود بيلاني المركز الخامس عشر على لبنان في اختصاص رعاية الطفل BP2 ، الطالبة شيماء سهيل عدلوني المركز السابع عشر على لبنان في اختصاص رعاية الطفل BP2 ، الطالبة نور عمر حفوضة المركز العشرون على لبنان في اختصاص رعاية الطفل BP2 .

أبو زينب أشار لتقديم كفالات بدعم من أهل البلد بقيمة 360,680,000 ليرة لبنانية لطلاب وطالبات المركزين بعد دراسة لأوضاع الطالبات والطلاب.

أبو زينب تقدم بالشكر من الكافلين وأصحاب الأيادي البيضاء على ثقتهم وإيمانهم بمشروع المؤسسات الذي نصبو من خلاله للتميز والتفوق وحصد المراكز الأولى وتقديم التعليم للطلاب وفتح فرص جديدة لهم وذلك من خلال دعمكم القائم والمستمر لهم، فإنجازات المركزين هدفه توفير يد عاملة للمجتمع المحلي ومعالجة المشاكل والآفات التي تعيق نمو المجتمع وخلق جيل جديد منتج وخبير في مجاله لتحقيق رؤية المؤسسات بالوصول نحو مجتمع متكافل وعمل مؤسساتي ناجح ومزدهر. كما شكر الجنود المجهولين وهم الهيئة الإدارية والتعليمية للمركزين ( مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم). كما هنأ أبو زينب الطالبات والطلاب الناجحين والمتفوقين، متوجهاً إليهم بالقول: "من نجاحكم هذا يبدأ مسار المستقبل الذي ستتضح معه ملامح حياتكم، فمنكم من سيكمل تعليمه الجامعي ومنكم من سيقوم بتأسيس عمل خاص به ومنكم من سيلتحق بإحدى الشركات والمؤسسات، فمهما كان خياركم إعلموا أن لهذا المجتمع حق ودين عليكم وهو المساهمة والمشاركة ببنائه وتطويره. ولا بد أن يكون عنوانكم كما تعلّمتم الإتقان في العمل والصدق في المواعيد والإنجاز في المهنة والتقدم وتطوير الذات ورفع مستوى المهنة التي تعملون فيها وفاءاً لمجتمعكم ومعاهدكم التي تخرجتم منها، ولكم منا كل الحب والتقدير على إنجازات التي لم تكن لولا بذلكم واجتهادكم وإيمانكم وطموحكم الذي تحدى كل الصعاب وأبرزكم شامة في جبين المعاهد المهنية في صيدا والجنوب وكل لبنان. وفقكم لما يحب ويرضى وأخذ بإيديكم بما فيه صلاح مجتماعتنا وتقدم بلدنا ونهوضه. وختم كلمته بشكر نادي الفوربي الرياضي على استضافته لهذا الحفل المميز.

كما قدم الأستاذ نزيه حسن العزي يرافقه أ. مطاع مجذوب "منحة نزيه العزي التعليمية" للطالبات اللواتي احتللنا المراتب الأولى في الإمتحانات الرسمية، بالمقابل قدم مجذوب درع تكريمي للعزي عربون شكر على المكرمة التي يقدمها سنوياً.

 تبعها تسليم الحاج مصطفى دندشلي يرافقه أ. مطاع مجذوب شهادات فخر واعتزاز للطلاب الثلاث الأوائل في المعهد ودرع تكريمي للحاج دندشلي على دعمه المستمر لطلاب المعهد.

كما قدم الدكتور عاصم النادري يرافقه أ. مطاع مجذوب والمهندس باسم سعد منح جامعية في الجامعة اللبنانية الدولية للطلاب الأوائل في المركز والمعهد تراوحت بين 100 و 50 % على الأقساط الجامعية، كما تسلم النادري درع تكريمي للجامعة على هذه اللفتة المميزة لطالباتنا وطلابنا.

تخلل الحفل فيلم عن إنجازات المعهد لهذا العام وعرض لأنشطة قسم بناء الشخصية. ثم كلمة الخريجين ألقاها الخريج سعد الحلبي والخريجة رنيم الزعتري. تلاها فيلم عن خريجات هذا العام اللواتي تحدثن فيه عن تجربتهن لخمسة سنوات في مركز الرحمة.

وفي الختام وزع رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية الاستاذ هاني أبو زينب والأستاذ سمير محمود رئيس دائرة التعليم المهني بالجنوب والاستاذ طارق الظريف والاستاذ ماجد مركيز الشهادات على الخريجين في كافة المراحل.

2017-07-31




الوادي الأخضر