الرئيسية / أخبار صيدا /يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد تحت شعار معاً لصيدا أكثر صحة

شعار الحملة (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد تحت شعار معاً لصيدا أكثر صحة

يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد تحت شعار معاً لصيدا أكثر صحة

 

في نشاط هو الأول من نوعه في عاصمة الجنوب وتحت شعار معاً.. لصيدا أكثر صحة  تشهد مدينة صيدا هذا الأحد 24 أيلول 2017  يوماً صحياً مجانياً في خان الافرنج من تنظيم جمعية أملنا بالتعاون مع  مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت،  المركز الطبي في الجامعة الأميركية، جمعية Champs Fund وبرنامج الوقاية من السرطان في   معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية". ويستضيفه خان الافرنج في المدينة ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساءً.

ويتخلل هذا النهار حملة تبرع بالدم وفحوصات مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وارشادات لصحة سليمة وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية .

فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن اهميته في انه اول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض ولا سيما المزمنة مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول انماط الغذاء السليم وسبل الاقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي ، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه . ويتميز هذا المشروع أيضاً بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات و مستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.

وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني من اعضاء جمعية أملنا : الطبيب حسن نحولي والآنسة نور الأرناؤوط المتخصصة بمجال ادارة الصحة والسياسة الصحية والخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الجمعية، وجرى التحضير لهذا النشاط على مدى أكثر من شهر من خلال لقاءات مع ممثلي القطاع الصحي والاستشفائي في المدينة .

وبحسب المشرف على النشاط الدكتور حسن نحولي فإن الهدف من اقامة هذا اليوم الصحي في صيدا هو نشر التوعية حول الأمراض خاصة المزمنة وسبل الحد او الوقاية منها ، ويقول نحولي "سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم ، .. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي و اللياقة البدنية سيكون له جناح متخصص وتعطى للزائرين ارشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع.

وتضيف المشرفة على مشروع اليوم الصحي في صيدا نور الأرناؤوط نحن شباب من صيدا احببنا ان نقدم شيئا لمدينتنا ، واخترنا الصحة لأننا متخصصون بهذا المجال ، وهدفنا تقديم ما امكن من افكار تفيد المجتمع ، فهذا النشاط سيساهم حتماً في ابراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة.

وتشير الأرناؤوط الى ان جمعية أملنا سبق ونظمت انشطة صحية لكنها كانت تركز على التوعية حول مرض معين او موضوع صحي معين ، لكن الجديد في هذا النشاط شموليته للتوعية والتركيز على اكثر من مرض واكثر من موضوع صحي يهم الناس

2017-09-21

دلالات: