الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية ليوم السبت 23 أيلول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية ليوم السبت 23 أيلول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية ليوم السبت 23 أيلول 2017

 

الساعة الموضوع

برنامج زيارة بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الى بلدة القاع:

12,00 الوصول الى باحة كنيسة مار الياس حيث يقام له استقبال احتفالي مع عزف للموسيقى ورقص للخيول ونثر للارز والورود، يليه وضع اكليل من الورود أمام نصب الشهداء.

- زيارة للبلدية حيث يكون له لقاء مع اهالي الشهداء ومخاتير ووجهاء، يتخلله كلمات مقتضبة، يسلمه بعدها رئيس البلدية مفتاح بلدة القاع، وتقدم دروع لنائب رئيس المجلس الاعلى للروم الكاثوليك الوزير ميشال فرعون وللمجلس.

- صلاة تبريك في كنيسة مار الياس.

- التوجه الى منزل النائب مروان فارس تلبية لدعوة على الغداء.

******************************

12,00 جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

12,00 يقوم وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس بجولة تفقدية في منطقة القبيات، بحضور فاعليات نيابية ودينية ورؤساء اتحاد البلديات. وتبدأ المحطة الأولى في بلدية حلبا، ثم يتفقد  فنيانوس والوفد المرافق منطقة القبيات.

16,00 يفتتح مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان المستوصف الطبي الخيري نزلة الجامعة العربية - باتجاه الكولا، بدعم من هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الاسلامي في السعودية.

18,00 قداس تحتفل به صغبين في ذكرى وفاة الراهب اللبناني الحبيس أثناسيوس الصغبيني، في كنيسة مار جريس الرعائية. يليه تقديم كتابي: "تاريخ صغبين" و"خيمي سابينس".

18,00 حفل افتتاح مركز جمعية الأبساد، برعاية جمعية تشجيع حماية المواقع الطبيعية والابنية القديمة في لبنان، في الباحة الداخلية للقصر البلدي - دير القمر.

19,00 حفل استقبال يقيمه سفير ارمينا سامفيل مكرتشيان، لمناسبة العيد الوطني لبلاده، في فندق السمرلند.

19,00 قداس تحتفل به بلدة رشميا بعيد القديسة تقلا اولى الشهيدات، برعاية رئيس اساقفة بيروت المطران بولس مطر، في باحة مزار القديسة تقلا في رشميا.

19,00 اضاءة شموع عن روح هناء حمود ضحية الرصاص الطائش، في شارع الحمرا - نزلة السارولا، واطلاق حملة "الهناء من السلاح المتفلت" وتسليط الضوء على قانون العقوبات المتعلق بها.

20,30  اختتام عرض الحفل البرازيلي BRASIL DO FESTA الذي تقيمه السفارة البرازيلية بالتعاون مع كازينو لبنان، على تراس مطعم Martingale La.

21,00 يلقي مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله كلمة في المجلس العاشورائي الذي تقيمه حركة "أمل"، في ساحة معوض - في حي ماضي.

2017-09-23