الرئيسية / أخبار صيدا /افتتاح مركز احمد رياض الجوهري للتوحد في جمعية رعاية اليتيم في صيدا بهبة من جمعية محمد زيدان للانماء

جريدة صيدونيانيوز.نت / افتتاح مركز احمد رياض الجوهري للتوحد في جمعية رعاية اليتيم في صيدا بهبة من جمعية محمد زيدان للانماء

افتتاح مركز احمد رياض الجوهري للتوحد في جمعية رعاية اليتيم في صيدا بهبة من جمعية محمد زيدان للانماء

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

يفتتح عند  الساعة السادسة من مساءً اليوم  مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد في جمعية رعاية اليتيم في بحضور فعاليات المدينة والسيد محمد زيدان الذي قدم مشكوراً هبة لبناء وتجهيز المبنى عبر جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا.

ويعتبر المركز الأول من نوعه في مدينة صيدا ومنطقة الجنوب يتسع لحوالي 70 طفل وطفلة مجهز بصفوف واسعة صُممت وفرشت بأثاث يناسب حالات التوحد وطُليت الجدران خصيصاً بألوان تناسب وتراعي حالاتهم.  إلى جانب ذلك، جُهزت غرف للعلاجات الفردية (علاج النطق والنفسي والنفسي الحركي) وغرفة للتدرب على الطعام. كما خُصص للكادر التعليمي مجموعة من الكتب والوسائل التربوية التي تساعدهم وسيتم تدريبهم طوال العام الدراسي مع اختصاصيين.  وتحيط بالمبنى حديقة من كل الجهات تحتوي على ألعاب للأطفال ستكون مساحة خاصة للنشاطات اللاصفية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية رعاية اليتيم قامت بحملة توعوية حول التوحد امتدت على ثلاثة أشهر (من شباط إلى أيار الماضيين) بدأت بمحاضرة ألقاها طبيب الأطفال وأعصاب الدماغ د. محمد البيطار تلاها نشاط توعوي في The Spot Mall صيدا بحضور الفنان وسام حنا ثم تمت إضاءة القلعة البحرية وعددأً من مباني المؤسسات والمستشفيات في صيدا يوم 2 نيسان اليوم العالمي للتوحد واختتمت بكارنفال عاد ريعه لدعم تعليم تلاميذ مركز التوحد.

2017-09-28

دلالات: