الرئيسية / أخبار صيدا /الحفل الختامي لدورة بالحب يبدأ غرسنا جمعية صيدا القيم

خلال الحفل

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحفل الختامي لدورة بالحب يبدأ غرسنا جمعية صيدا القيم

الحفل الختامي لدورة بالحب يبدأ غرسنا جمعية صيدا القيم 

 

 

 

 

 

 

أنقر على الصورة لتشاهدها بالحجم الكبير (10 صور)

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

 

أقامت جمعية #صيدا_القيم نهار الاحد 1/10/2017 حفلها التكريمي الثالث لطلاب أكاديميتها -أكاديمية غرس القيم- (دورة #بالحب_يبدأ_غرسنا 3) وذلك في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا.

بدأ الحفل بترحيبٍ مميزٍ و طلّةٍ إبداعيّة من قبل عريفيّ الحفل، الطالبين في الأكاديمية: حسن الزينو وصباح العجلوني. ثم استقبلوا معاً موكب الخريجين على وقع التكبيرات

ثم عطّرت الأجواء آياتٌ مباركات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة الرائعة حنان البوظ. 

تلا ذلك عرض للوحاتٍ فنيةٍ رائعة؛ إحداها من قبل زهرات الفئة الأولى، فمثلن مسرحيةً عن أهمية #القراءة وتغذية العقل تخللتها رقصة جميلة. والثانية من قبل وردات الفئة الثانية اللاتي جسّدنَ لوحةً فنيّةً جميلةً عن أهمية #قيمة_الاحترام.

كما ألقت نائب مشرف الدورة الاستاذة منى العجلوني كلمةً تضمنت ملخصاً عن أهم أحداث وإنجازات الدورة، مثمنةً دور الاهل في هذه الاطار وداعيةً إياهم لتقديم المزيد من الجهد للمحافظة على أبنائهم. كما وشكرت الأساتذة والقيمين على الدورة على جهودهم في سبيل إنجاح الدورة.

ثم كرمت إدارة الجمعية الطالبات اللواتي تحجبن عن جديد، إيماناً منها بغرس قيمة الحياء والالتزام في نفوس الفتيات، وفخراً منها بتخريج جيلٍ متميّزٍ من حماة القيم 

وكرّمت بعد ذلك قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبو زيد لتعاونه القيّم وفتح أبواب مسجد عائشة أم المؤمنين لإقامة دورة الذكور لهذا العام، وكذلك الشيخ أحمد مارديني مدير مدرسة العلم والايمان لحسن ضيافة المدرسة لدورتنا (للعام الثالث على التوالي). وقد تم تقديم باقات من الزهور عربون محبة وتقدير لشخصهما الكريم.

كلمة الطلاب والطالبات ألقتها الطالبة المتميزة جنى الأسود، التي عبرت عن حبّها للأكاديمية وحجم الاستفادة التي حققتها في أيام تواجدها فيها.

بعدها عرضت اللجنة الاعلامية فيديو من إنتاج المصوّر حسن الجردلي، راجع كل الأحداث التي شهدتها الدورة مع خلفية إنشادية مميزة، وسط تفاعل وابتسامات الحضور

وقد كان لأهالي الطلاب نصيب أيضاً، مع كلمة الأهل التي ألقتها الأم الفاضلة تهاني العوجي(أم حسن) التي أثنت على الدور التربوي الذي تلعبه الأكاديمية وتأثيرها الايجابي على سلوك الأبناء، مستذكرةً عدداً من القيم والسلوكات المميزة التي اكتسبها أطفالها في الدورة، وذلك على مدار الاعوام الثلاث التي قضوها في ربوعها.

ثم كانت مفاجأة الحفل مع رئيس الجمعية ومشرف الأكاديمية الأستاذ عبدالله العجلوني، وهي خبر افتتاح مركز لجمعية صيدا القيم. وضّح من خلالها الخطوات التي تيسّرت لإتمام هذا الإنجاز. 

كما وتميّز هذا الحفل بإعلان نتائج مسابقة #إبداعات_وقيم من قبل الأستاذة زهرة العجلوني التي كرّمت الفائزين بجوائز قيّمة بعد أن تحدثت عن تفاصيل المسابقة وأهدافها. 

ثم كانت فقرة للأستاذة سوسن الموعد، بعنوان "أطفال مّروا من هنا"، عرضت فيها مواقف خالدة ومميزة لطلاب وطالبات من الاكاديمية جسّدوا فيها قيماً عظيمة. مثنيةً عليهم وعلى أهاليهم، ومشجعةً رفاقهم لأن يحذوا حذوهم. 

وأخيراً، تمّ تكريم معلمي ومعلمات الأكاديمية، تقديراً لجهودهم المبذولة. والختام مسك، بتكريم طلاب وطالبات الأكاديمية وسط فرحة وتصفيق الحضور 

#نحو_مجتمع_فاضل_تسوده_القيم 

 

2017-10-06

دلالات:



الوادي الأخضر