الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017

 

الساعة الموضوع

9,00 منتدى "أصحاب المصلحة المتعددين لأهداف التنمية المستدامة"، تنظمه الشبكة الوطنية للميثاق العالمي في لبنان، في "أوديتوريوم معماري" في حرم الجامعة الأميركية في بيروت، ويشارك فيها عند ال12,30 وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان.

نشاط وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده

10,00 يفتتح "يوم الصعوبات التعلمية" الهادف إلى التوعية على الصعوبات التعلمية المحددة والمشاكل الناجمة عنها لدى الأولاد وعائلاتهم ، في قاعة المحاضرات في الوزارة - الطابق 12 .

11,00 يكرم التلامذة اللبنانيين الذين فازوا باكبر مسابقة عالمية للحساب الذهني، ودخول لبنان موسوعة غينيس العالمية، ويتسلم شهادة من غينيس، في قاعة الإجتماعات - الطابق 11.

******************************

10,00 المؤتمر الدولي للنزوح ما بين حقوق الانسان والاتجار بالبشر، تنظمه جمعية "مجتمع المودة المدني"، برعاية مجموعة "بسمة" الدولية للمساعدة الانسانية، في فندق ريفييرا - كورنيش المنارة.

10,30 يستقبل وزير الزراعة غازي زعيتر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والامين التنفيذي للاسكوا (ESCWA) (اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا) الدكتور محمد علي الحكيم، في مكتبه في وزارة الزراعة - بئر حسن.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 لجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسن فضل الله، لدرس ومناقشة اقتراحات وزير الاعلام حول قانون الاعلام.

10,30 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، للاطلاع على المخطط التوجيهي لتوسعة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

12,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سامر سعادة، لاجراء قراءة نهائية لمشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9241، المتعلق بالمعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي.

*************************

11,00 جولة ميدانية يقوم بها وزيرا الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني والبيئة طارق الخطيب على شاطئ جبيل والمخالفات المستحدثة، (شاطئ البحصة، جانب فندق احيرام).

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذوكس المطران الياس عوده

11,00 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني.

12,00 النائب روبير غانم والنائب السابق روبير فاضل

************************

11,00 لقاء تربوي لمناسبة يوم الصعوبات التعلمية DYS، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، ينظمه المركز اللبناني للتعليم المختص، في مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في منطقة الأونيسكو في بيروت، الطابق 12.

11,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان رئيس الوقف الشيعي العراقي علاء الموسوي وممثل السيد عي السيستاني حامد الخفاف، في دار الفتوى.

12,00 اعتصام ل"بدنا _ نحاسب"، امام مدخل قصر العدل، لمنع المحسوبيات بالتعيينات وتحرير القضاء.

12,00 اللقاء الوطني اللبناني - الفلسطيني - العربي الموسع، في دار الندوة - الحمرا.

14,00 لقاء وحوار اقتصادي يعقده رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، بدعوة من رئيس مجموعة Malia Top management جاك صراف، في مبنى Malia group tower في الزلقا - الأوتوستراد البحري.

15,30 يعقد تكتل "التغيير والإصلاح" اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في الرابية.

18,30 يسلم سفير فرنسا برونو فوشيه وسام الاستحقاق الوطني برتبة فارس إلى أنطوانيت شاهين التي حكمت سابقا بالإعدام وتدافع منذ تم الاعفاء عنها عن حقوق الإنسان، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام في 10 تشرين الأول، في قصر الصنوبر.

18,00 محاضرة للأب داني يونس بعنوان "التربية الاغناطية وحياة الكنيسة"، لمناسبة افتتاح السنة الاكاديمية، في حرم العلوم الانسانية في الجامعة اليسوعية- طريق الشام- مدرج بيار أبو خاطر.

18,00 احتفال تكريمي تقيمه "جمعية اصدقاء المدرسة الرسمية" للطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في مدارس كسروان - الفتوح الرسمية، في قاعة مسرح كازينو لبنان - المعاملتين، وستوزع الجوائز على الطلاب المميزين. كما يتخلل الاحتفال كلمات لامين عام الجمعية سهيل مطر ورئيسها نعمة افرام ووزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة.

18,00 ندوة بعنوان "غيفارا الرمز الحاضر"، بدعوة من إتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني وجمعية الصداقة الكوبية اللبنانية، في الذكرى الخمسين لإغتيال القائد الأممي أرنستو غيفارافي المركز الرئيسي للاتحاد - مار الياس.

19,00 حفل استقبال، يقيمه السفير الأسباني خوسيه ماريا فيري وعقيلته، لمناسبةالعيد الوطني لبلاده، في قصر شهاب- الحدت.

20,30 أمسية موسيقية تفتتحها الجامعة الأنطونية، برعاية وزارة الثقافة، في كنيسة سيدة الزروع في الحرم الرئيس للجامعة في الحدت- بعبدا.

21,00 عرض أزياء لمصممين أتراك، في حضور سفير تركيا شاغاتاي أرسياس وبالتعاون مع S.P.I.L، برعاية مجلس الأعمال اللبناني- التركي والخطوط الجوية التركية، في أوتيل الفور سيزن- بيروت.

2017-10-10