الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 11 تشرين الأول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 11 تشرين الأول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 11 تشرين الأول 2017

 

الساعة الموضوع

9,00 مؤتمر علمي بعنوان "تأثير الإذاعة على مسار الموسيقى العربية"، تنظمه كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس - الكسليك بالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى (جامعة الدول العربية) والجمعية العلمية للكليات والمعاهد العليا للموسيقى، في جامعة الروح القدس الكسليك. (يستمر إلى 13 الحالي).

***********************

ورشة عمل بعنوان "تغطية قضايا اللاجئين"، تنظمها وزارة الإعلام ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، في فندق "موفنبيك"- الروشة:

9,30 الكلمة الافتتاحية لوزير الإعلام ملحم الرياشي.

9,45 كلمة لممثلة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرار.

10,00 الجلسة الأولى: مقدمة عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمعاهدات الدولية وقانون اللاجئين يتحدث فيها مسؤول الحماية في المفوضية استر بنيزري.

11,00 الجلسة الثانية: تحديد المشهد- رسم خرائط التوترات المتصاعدة، تتحدث فيها مسؤولة التنسيق في مكتب الشمال- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لمى سرور.

12,00 الجلسة الثالثة: تمرير الحقائق- التصورات مقابل الواقع يتحدث فيها مدير الأبحاث في معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية- بيروت ناصر ياسين.

14,15 الجلسة الرابعة: اللغة- لماذا كل ما نقوله مهم؟ يتحدث فيها مدير البرامج في جمعية "ألف" جورج غالي.

الجلسة الخامسة: التغطية الإعلامية لقضايا اللاجئين.

15,15 تتحدث فيها مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان عن "التحقق من الوقائع".

16,00 تتحدث رئيسة منظمة إعلام للسلام MAP فانيسا باسيل عن "صحافة السلام".

17,30 الاختتام والتعريف بالحملة الإعلامية: وزارة الإعلام ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

18,00 توزيع الشهادات على المشاركين.

******************

10,00 يلقي وزيرا الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن والعمل محمد كبارة كلمة في حفل تخرج متدربي الصناعات الخشبية الذي دعت إليه وزارة الصناعة ومنظمة "يونيدو"، برعاية وزير الصناعة بالتعاون مع المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، في فندق كواليتي إن - طرابلس.

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس تعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة.

10,00 معرض للأعمال الفنية لنزلاء سجن رومية المركزي، لمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام"، في مركز جمعية عدل ورحمة- بيت الإستقبال- رومية.

10,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس لقاء الاعتدال المدني مصباح الأحدب في مكتبه بطرابلس.

10,30 يفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني قسم الرعاية الصحية للطوارئ في مركز وزارة الصحة عند قاعة الوصول في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

10,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد، في دار الفتوى.

11,00 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل سفير روسيا ألكسندر زاسبكين، في الصيفي.

11,00 وضع حجر ألاساس "لمبنى الإدارة العامة الأخضر"، برعاية وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وحضور رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، في مبنى شركة الميدل ايست - الادارة العامة - بيروت.

11,00 يزور وفد من حركة الجهاد الاسلامي المكتب السياسي لحركة "أمل"، بئر حسن.

11,30 مؤتمر صحافي لإطلاق حملة #مش_قبل_ال18، في بيت المحامي، العدلية، يتخلل المؤتمر: كلمة التجمع النسائي الديموقراطي اللبناني ورئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز.

16,00 معرض "منشر صور 2"، بدعوة من إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب رنده بري وحضورها، في مقر الشركة الرئيسي في الحدت.

16,00 ورشة عمل تنظمها KPMG، يتبارز فيها طلاب الجامعات لإبراز مهاراتهم الإستشارية كجزء من المسابقة العالمية التي تقوم بها، وهي المبادرة الأولى من نوعها في لبنان، في فندق Gray Le. (تمتد يومين)

17,00 حفل افتتاح صالة العرض الجديدة لشركة Someco International، برعاية وحضور وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، 1200 محور تاور، قرب شركة سوكلين الكرنتينا - بيروت.

18,00 حفل توقيع إتفاقية تعاون بين مؤسسة مخزومي وإتحاد العائلات البيروتية، في مؤسسة مخزومي - بربور، شارع زريق.

18,00 تدشين نصب تذكاري تخليدا لمدينة الحرف نحته الفنان رودي رحمه، بدعوة من بلدية جبيل - بيبلوس، وبالتعاون مع بنك بيروت ش.م.ل، في ساحة مركز الشرطة قرب المبنى البلدي - جبيل.

18,00 حفل توزيع الجوائز للفائزين في الدورة الثانية 2017 من مباراة تلامذة المدارس السنوية لنيل جائزة كمال يوسف الحاج في الإبداع الفكري، بدعوة من اللجنة المركزية لمئوية كمال يوسف الحاج، في جامعة سيدة اللويزة- حرم زوق مصبح- قاعة عصام فارس.

19,00 مؤتمر بعنوان "بيروت هيك فيا تكون. شاركونا رؤيتنا بيروت الغد"، بدعوة من الوزير السابق نقولا صحناوي، في قاعة ابو خاطر - جامعة القديس يوسف - كلية العلوم الانسانية - طريق الشام.

20,00 تكريم الملحن الراحل حليم الرومي، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني.

2017-10-11