الرئيسية / أخبار صيدا /بالصور: سفير الصين بعد لقائه السعودي في بلدية صيدا: نتمنى أن يحافظ لبنان على زخمه السياسي ونؤيد جهوده في مكافحة الإرهاب والحفاظ على إستقراره و سيادته ووحدة أراضيه

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يقدم الدرع التقديري للسفير الصيني في لبنان السيد وانغ كيجيان ( تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: سفير الصين بعد لقائه السعودي في بلدية صيدا: نتمنى أن يحافظ لبنان على زخمه السياسي ونؤيد جهوده في مكافحة الإرهاب والحفاظ على إستقراره و سيادته ووحدة أراضيه

بالصور: سفير الصين بعد لقائه السعودي في بلدية صيدا: نتمنى أن يحافظ لبنان على زخمه السياسي ونؤيد جهوده في مكافحة الإرهاب والحفاظ على إستقراره و سيادته ووحدة أراضيه 

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي سفير الصين في لبنان السيد  وانغ كيجيان على رأس وفد من السفارة يرافقه منسق زيارة صيدا  رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني السيد علي العبد الله وبحضور السيد محمد العبدالله  ومنسقة استراتيجية التنمية المستدامة في مؤسسة الحريري السيدة  هبة حنينة .

وبعد عرض مختلف الأوضاع في صيدا والعلاقات المشتركة  قدم السعودي للسفير الصيني درعا تقديريا لمناسبة زيارته للمدينة  والقصر البلدي.

ثم  أدلى السفير كيجيان  بالتصريح التالي:

تشرقت اليوم بزيارة بلدية صيدا واستمعت من الرئيس الاستاذ محمد السعودي لعرض عن أوضاع  مدينة صيدا خصوصا المشاريع التي نفذتها البلدية والمشاريع التي ستنفذها في المرحلة القادمة في مجال السياحة والنقل البحري وتطوير البنية التحتية، وقد تمنينا له النجاح  والتوفيق والتطلع الى تعاون فيما بيننا في المجالات السياحية والبنية التحتية وفي مجالات اخرى.

وردا على سؤال حول  تقييمه للوضع السياسي في لبنان قال : منذ العام الماضي بعد انتخاب رئيس للجمهورية وانتخاب رئيس للحكومة يتجه الوضع السياسي نحو الاستقرار ، ولبنان لديه إنتخاب برلماني في شهر مايو القادم،  ونتمنى ان يحافظ لبنان على الزخم السياسي ليحقق الاستقرار والامن والنمو والتطور.

وحول الخروقات الاسرائيلية للبنان ولاسيما للجنوب اللبناني  قال : نحن نؤيد لبنان في جهوده للحفاظ على الاستقرار ووحدة اراضيه وسيادته ، وايضا نحن نؤيد جهود  لبنان في مكافحة الارهاب والحفاظ على الامن والاستقرار.

السعودي

من جهته قال المهندس السعودي : لقد تشرفنا بزيارة سعادة  السفير الصيني لبلدية صيدا . وحين نذكر الصين إنما نذكر حضور الصين في مختلف البلاد العربية والعالم،  واينما كنت تجد الصناعة والألبسة الصينية. لقد زرت الصين  اكثر من مرة ، وإنني أهنئهم على سرعة إنجاز المشاريع  في الصين حيث يتم إنجاز جسر كبير في أقل من 24 ساعة وهكذا شعب نرفع له القبعة ، فأهلا وسهلا بسعادة السفير الصيني دائما في مدينة صيدا وان شاء الله تكون لنا لقاءات أخرى  مثمرة نبحث  فيها مشاريع محددة واهلا وسهلا بكم في بلدية صيدا.

2017-10-17

دلالات: