الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 23 تشرين الاول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 23 تشرين الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 23 تشرين الاول 2017

 

الساعة الموضوع

9,30 ندوة دولية عن "التراث المشترك والتراث من اجل الهوية"، بدعوة من المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل وكلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة اليسوعية، برعاية وزير الثقافة غطاس الخوري، في كلية العلوم الانسانية - قاعة بيار ابو خاطر.(تستمر يومين)

10,00 افتتاح المؤتمر الدولي الخامس عشر للتشغيل والصيانة تحت شعار "الصيانة الذكية"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في فندق هيلتون الحبتور غراند - سن الفيل.

مواعيد جلسات اللجان النيابية:

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح قانون نظام مجلس شورى الدولة.

12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب سمير الجسر، لدرس مشروع القانون المعجل لفتح اعتماد اضافي في الموازنة العامة لتغطية تطوير بطاقة الهوية الحالية الى بطاقة بيومترية.

*************************

10,00 انطلاق المؤتمر الدولي الخامس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية في بيروت، في فندق الهلتون - حبتور غراند - قاعة الامارات.

10,00 حفل إفتتاح الجمعية العامة العاشرة (CONFREMO)، بدعوة من مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في منطقة الشرق الاوسط (CONFREMO) وجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL والوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط AUF، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في الحرم الرئيسي لجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL - الكولا.

10,30 جلسة حوار حول "دعم الصناعة وترويج الصادرات" برئاسة وزير الصناعة حسين الحاج حسن، ينظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي، ضمن اطار دعم تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان، في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي - وسط بيروت. يتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل، رئيس اتحاد رجال الاعمال للبحر المتوسط جاك صراف.

استقبال وزير الثقافة غطاس الخوري، في مكتبه، في الوزارة

11,00 الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي.

11,30 مجلس بلدية الدوير.

12,00 امين عام مؤسسة التراث اللبناني انطوان خوري.

**************************

برنامج المحادثات الرسمية اللبنانية - الاوسترالية، في قصر بعبدا، لمناسبة زيارة حاكم اوستراليا بيتر كوسغروف الى لبنان:

11,30 وصول حاكم اوستراليا الى بعبد، واجراء مراسم الاستقبال الرسمي.

11,4 لقاء ثنائي بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والحاكم كوسغروف.

12,00 لقاء موسع يضم الرئيس عون والحاكم كوسغروف والوفدين الرسميين اللبناني والاوسترالي.

12,20 مؤتمر صحافي للرئيس عون والحاكم كوسغروف.

13,00 غداء رسمي يقيمه الرئيس عون على شرف الضيف.

*********************************

11,00 احتفال يرأسه سفير فرنسا في لبنان، برونو فوشيه، تخليدا لذكرى العسكريين الفرنسيين الذين قضوا في 23 تشرين الأول 1983، في الاعتداء الذي استهدف مقر دراكار، في حضور سفراء وممثلين عن "اليونيفيل"، في قصر الصنوبر.

12,00 يستقبل رئيس "الحزب السوري القومي الاجتماعي" وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو، سفير جمهورية الصين الشعبية الديمقراطية وانغ كي جيان، في مركز الحزب- الروشة.

14,45 ندوة عن "قضايا اللاجئين: مسائل في السياسة، مقاربات في القانون"، بدعوة من مركز الدراسات الحقوقية للعالم العربي في كلية الحقوق والعلوم السياسية - جامعة القديس يوسف وبالتعاون مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، في صالة كولبنكيان في حرم العلوم الاجتماعية - شارع هوفلان - الاشرفية.

16,30 حفل إفتتاح ورشة عمل حول "The Leader in Me" المخصصة للقياديين في المؤسسات الخاصة والعامة، جمعية متخرجي الجامعة الاميركية في بيروت "AUB Alumni Association (AAA)" وبالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية، برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عزالدين، في جمعية متخريجي الجامعة الاميركية. (تستمر لغاية 26 تشرين الاول)

18,00 لقاء عائلي وطاولة حوار مغلقة، بدعوة من لجنة راعوية المرأة في الأبرشية البطريركية المارونية - منطقة جونيه، برعاية النائب البطريركي العام على منطقة جونية المطران أنطوان نبيل العنداري، في دار المطرانية - أدما.

20,00 حفل عشاء جمعية اصدقاء المكتبة الوطنية - بعقلين، بدعوة من النائب وليد جنبلاط، في فندق فينيسيا - انتركونتيننتال.

2017-10-23