الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 26 تشرين الاول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 26 تشرين الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 26 تشرين الاول 2017

 

الساعة الموضوع

9,30 حفل افتتاح المنتدى السنوي السابع "للمسؤولية الاجتماعية للشركات"، بدعوة من "سي - أس - آر - ليبانون"، برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في فندق فينيسيا - بيروت.

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع القانون لفتح اعتماد اضافي في الموازنة العامة لعام 2017 لتغطية تنفيذ مشروع تطوير بطاقة الهوية الحالية الى بطاقة بيومترية.

11,00 اعتصام للجنة المتابعة للناجحين لوظائف: حراس أحراج، محاسبين، مساعدين قضائيين عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية، في ساحة رياض الصلح.

11,00 ندوة بعنوان "حقيقة البدائل الطبية بحسب تعاليم الكنيسة"، بدعوة من رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام - جل الديب.

12,00 مؤتمر صحافي لحركة الشعب ، في فندق الكومودور، للاعلان عن خوضها للانتخابات النيابية.

13,00 اجتماع للقاء اليساري العربي، بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني، في مركز الحزب - الوتوات - الظريف. يتحث فيه أمين عام الحزب حنا غريب منسقة اللقاء اليساري العربي ماري الدبس.

برنامج حفل تدشين مركز امن عام المفتش الاول الشهيد عبد الكريم حدرج الاقليمي الموقت، في منطقة الغبيري - الضاحية الجنوبية، برعاية وحضور المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم

13,30 لقاء مع اللواء ابراهيم، في مقر اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية.

16,00 الاحتفال الرسمي لتدشين المقر الجديد للمركز - في ساحة الغبيري.

*********************

14,00 حفل توزيع كتيب "نماذج: مهام الشرطي البلدي وصلاحياته"، بدعوة من بلدية طرابلس وبلدية الميناء وجمعية نهضة لبنان بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات ومكتب وزير الدولة للتنمية الإدارية، في مركز رشيد كرامي الثقافي/ قصر نوفل. يتخلله كلمات لكل من رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين

14,30 اجتماع يعقد ضمن فعاليات منتدى الأعمال الأوكراني-اللبناني، في حضور السفير الأوكراني في لبنان إيهور أوستاش ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس - بولفار بشارة الخوري - طرابلس.

***************

برنامج زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني لطرابلس:

15,00 تسليم هبة من السفارة السعودية إلى مستشفى طرابلس الحكومي، في حضور القائم بالأعمال السعودي الوزير المفوض وليد بخاري.

16,00 زيارة غرفة التجارة والصناعة.

17,00 افتتاح المقر الجديد لنقابة أطباء الأسنان في الشمال.

*****************

15,15 اجتماع لكتلة "الوفاء للمقاومة"، في مبنى الكتلة - طريق المطار - قرب محطة هاشم.

16,30 مؤتمر لاطلاق حملة #فرق _عملة، بدعوة من جمعية نبض حول "اطلاق النار العشوائي في البقاع بهدف نشر الوعي عند المواطنين والتخفيف من ظاهرة اطلاق النار في الهواء ونطبيق القانون، في الجامعة اللبنانية الدولية LIU - رياق،

17,30 محاضرة عن "الأمة الصغيرة البقاء على قيد الحياة عصر مضطرب: التجربة الفنلندية" للديبلوماسي جاكو إلونيمي، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية، وسفارة فنلندا في بيروت، والمعهد الفنلندي في الشرق الأوسط، في قاعة معهد عصام فارس - أوب (غرين أوفال)

18,00 إفتتاح "أيام طرابلس الثقافية" تحضيرا لإحتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023. ينظم الحدث الذي يقام برعاية وزير الثقافة والتعليم العالي غطاس خوري، المجلس الثقافي للبنان الشمالي ومركز الصفدي الثقافي، ويتضمن ندوة تكريم لكل من الوزير السابق رشيد درباس، ونائب رئيس المجلس الدستوري القاضي طارق زيادة، والحقوقي الدكتور سابا زريق. وذلك في مركز الصفدي الثقافي - المعرض - شارع رمزي الصفدي.

18,00 ندوة بعنوان "السيد هاني فحص قراءة في محطاته السياسية والفكرية"، بدعوة من المجلس الثقافي أكاديمية هاني فحص للبنان الجنوبي للحوار والسلام، في الذكرى الثالثة على رحيله، في قاعة المجلس - نزلة برج أبي حيدر.

18,00 لقاء حواري مع كلودين عون روكز حول "شؤون المرأة"، في بلدية حمانا، في اطار برنامج احتفالات "حركة لبنان الشباب"، في ذكرى تأسيسها.

18,30 امسية شعرية وقصصية، بدعوة من المركز الثقافي في الرابطة السريانية، بمناسبة "عيد الاستقلال"، في مقر الرابطة - اوتوستراد الجديدة - سن الفيل - خلف شركة بيرة ألمازة - بناية داغيان.

19,00 عرض موسيقي راقص صيني، بدعوة من جامعة القديس يوسف، في قاعة بيار ابو خاطر في حرم العلوم الانسانية - شارع دمشق.

21,00 مأدبة عشاء تقيمها شركة الطيران المغربي "الخطوط الملكية المغربية"، على شرف المشاركين في البطولة المصغرة في كرة القدم (في 27 و28 الحالي) التي تنظمها الشركة بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين ووزارة السياحة، في فندق لو رويال - ضبيه.

2017-10-26