الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 27-10-2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 27-10-2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 27-10-2017

 

الساعة الموضوع

9,30 "الملتقى الأول للتعريف بالموهبة والإبداع في لبنان"، يعقده المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي والوزير مروان حمادة، وبدعم وتنظيم مركز الشرق الاوسط للارشاد والانماء والجمعية اللبنانية للتأهيل والتنمية، في فندق دون - فردان.

10,00 اللقاء التوجيهي الاول "معا نخطو...نحو مجتمع خال من المخدرات"، تقيمه بلدية الغبيري والهيئة الصحية الاسلامية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية - البرنامج الوطني للوقاية من الادمان، في قاعة قصر بلدية الغبيري - طريق المطار

11,00 حفل اطلاق الماستر العربي في الديموقراطية وحقوق الانسان، بدعوة من معهد العلوم السياسية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، في جامعة القديس يوسف - حرم العلوم الاجتماعية - شارع هوفلين، الاشرفية، مسرح غولبانكيان، في حضور حمادة وسفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن، والمندوب الاقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان عبد السلام سيد أحمد.

11,30 "ملتقى الاعمال الارمني- اللبناني" برعاية وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون وبحضور وزير التنمية الاقتصادية والاستثمارات في جمهورية أرمينيا سورين كارايان والوفد المرافق في الطابق الثاني من غرفة بيروت وجبل لبنان - الصنائع.

12,00 محاضرة يلقيها ناضر كسبار حول "قانون الايجارات الجديد"، في قاعة محكمة النبطية.

13,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الاعلام ملحم الرياشي، في القاعة العامة في الوزارة، في حضور ممثلين عن قوى الامن الداخلي ومجموعة من المؤسسات الاعلامية، لإطلاق "مؤتمر حماية الابداع الاعلامي من القرصنة" الذي سيقام برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري ومن تنظيم وزارة الاعلام وقوى الامن الداخلي.

13,00 يلتقي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الوزير السابق سمير مقبل، في مكتبه بالوزارة.

مواعيد استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل

13,00 رئيس حزب التوحيدالعربي الوزير السابق وئام وهاب

13,30 وزير خارجية المالديف محمد عاصم.

14,15 وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية ووزير دولة لشؤون وزارة الخارجية البريطاني الستر بورت.

**************************

15,00 حفل بعنوان "باسم الشعب تبنى الدولة"، بدعوة من مجلس القضاء الاعلى، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر العدل في بيروت - قاعة الخطى الضالعة.

15,30 إزاحة الستار عن مشروع الجدار الأبيض White Wall Beirut، الذي ينظمه المركز الثقافي الفرنسي بدعم من "فرنسبنك"، وبالشراكة مع معهد "غوته"، واكتشاف ثلاث واجهات في بيروت رسم عليها ثلاث من كبار فناني الكاليغرافيتي العربية، الأولى في فردان، الثانية في الجميزة، الثالثة في السوديكو. التجمع أمام المركز الثقافي الفرنسي - طريق الشام، حيث يتولى المركز نقل الصحافيين إلى الأماكن الثلاثة. سيرأس إزاحة الستار النهائي سفير فرنسا برونو فوشيه، بحضور الفنان يزن حلواني، وسيعقب الحدث حفل كوكتيل.

16,00 اطلاق عملية إعادة تشغيل معمل معالجة النفايات الصلبة التابع لاتحاد بلديات الشقيف - النبطية، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين،  في مقر اتحاد بلديات الشقيف-النبطية.

17,00 ورشة فكرية ينظمها الحزب الشيوعي اللبناني، في "دار النمر للفن والثقافة" شارع أميركا (قرب سينما كليمنصو) - شارع الحمراء. (تستمر يومين).

18,00 لقاء حواري مع الرئيس حسين الحسيني عن "الوضع السياسي في لبنان والمنطقة"، بدعوة من حزب الخضر اللبناني، في بارك اوتيل شتورا - جديتا - البقاع.

18,00 ندوة بعنوان "مدينة الثقافة والحضور الحي"، بدعوة من المجلس الثقافي اللبناني الشمالي، برعاية وزارة الثقافة، في القاعة الزجاجية - في غرفة التجارة والصناعة والزراعة - في طرابلس.

18,00 مؤتمر الطاقة الوطنية اللبنانية بعنوان "تحريك عجلة الاقتصاد"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في مركز "البيال" - بيروت. يتخلله كلمات لكل من: وزيرا الخارجية والمغتربين جبران باسيل، المال علي حسن خليل، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس جمعية "الطاقة الوطنية اللبنانية" فادي جريصاتي، مؤسس InfoPro الاقتصادي الدكتور رمزي الحافظ، وعضو مجلس الامناء في جامعة الكسليك سليم صفير. العشاء الرسمي في الثامنة مساء، بمشاركة رئيس الحكومة سعد الحريري وستكون له كلمة في المناسبة، الى كلمات لوزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، رئيس مجلس ادارة مجموعة اندفكو نعمت افرام، المستشار الاقتصادي فرحات فرحات. (يستمر يومين)

19,00 ندوة حول العمل الإجتماعي الأبرشي بعنوان "لا تكن محبتكم بالكلام بل بالعمل"، تنظمها لجنة راعوية العمل الاجتماعي في الأبرشية البطريركية المارونية - جونية، بمناسبة إطلاق البابا فرنسيس اليوم العالمي للفقر في 19 ت2، برعاية ومشاركة المطران أنطوان نبيل العنداري، في مطرانية أدما، وسيطلق خلالها المطران العنداري حملة عطاء تضامنية بين كل رعايا الأبرشية إنطلاقا من حاجات العائلات والأفراد، بعنوان "معا نحن أقوى".

19,30 لقاء تكريمي للاعلاميين، بدعوة من جمعية "من أحياها"، برعاية رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، في فندق الحبتور - قاعة دبي.

20,00 العشاء السنوي لجمعية اصدقاء الجامعة اللبنانية AuLib، بمناسبة 40 عاما على افتتاح الفروع الثانية لكليات الجامعة ، برعاية الوزير السابق ميشال اده، في مطعم اطلال بلازا - المعاملتين.

2017-10-27