الرئيسية / أخبار صيدا /بالصور : النائب الحريري مثلت رئيس الحكومة في رعاية احتفال جمعية صلاح الدين الكبرى بعيدها العاشر : فيها تجديد لإرادة الرّواد الأوائل من أبناء بيروت

النائب بهية الحريري تتسلم من حميد صقر درعا باسم الرئيس سعد الحريري (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب الحريري مثلت رئيس الحكومة في رعاية احتفال جمعية صلاح الدين الكبرى بعيدها العاشر : فيها تجديد لإرادة الرّواد الأوائل من أبناء بيروت

بالصور : النائب الحريري مثلت رئيس الحكومة في رعاية احتفال جمعية صلاح الدين الكبرى بعيدها العاشر : فيها تجديد لإرادة الرّواد الأوائل من أبناء بيروت

 

 

 

 

 

 

 

انقر على الصورة لتشاهدها بالحجم الكبير (21 صورة)

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالنائب بهية الحريري اقامت " جمعية صلاح الدين الكبرى " احتفالاً مركزياً بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها في قاعة المؤتمرات في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا AUL في الكولا- بيروت، بحضور النائب عمار حوري وممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الشيخ مروان قصب ومستشار الرئيس الحريري لشؤون بيروت العميد محمود الجمل ، ومدير مكتب الرئيس الحريري للخدمات الحاج عدنان فاكهاني وممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد عامر خالد ، وامين عام الاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري جلال كبريت وجمع من الشخصيات والمدعوين وحشد كبير من حجاج بيت الله الحرام الذين ادوا المناسك لهذا العام .

حميدي صقر

بعد تلاوة قرآنية من احمد المزرزع ، والنشيد الوطني اللبناني وتقديم من عريف الحفل محمد بن مكي وغرض فيلم تحية لراعي الحفل الرئيس الحريري ، تحدث رئيس الجمعية فادي حميدي صقر الذي رحب بممثلة راعي الحفل النائب الحريري منوهاً بدورهما الوطني،  واستعرض برامج ومشاريع وانشطة الجمعية على الصعد الاجتماعية والصحية والانسانية فقال: لقد طبعت جمعيتنا على حب الفقراء والمحتاحين فمدت يد العون اليهم لتسد بعض حوائجهم وتعزز من كرامتهم ..وايضا لمن وقع فريسة بين براثن المرض اوالاعاقة او بلوغ سن الكبر والهرم كانت لهم بصيص امل في تأمين الدواء ان استطاعت الى تأمينه  سبيلا .وبعون الله والأيدي السخية والقلوب الرحيمة لن تتردد باي عمل او مشروع من شانه ان يعزز اللحمة والتعاضدد والتاخي بين افراد المجتمع ..

وتوجه حميد صقر الى راعي الحفل الرئيس الحريري فقال : دولة الرئيس اننا نؤكد على رؤية لبنان الأصيل بأنكم عبرتم بكل المؤسسات النظرة العائلية والفئوية والشخصية الى رؤية وطنية جامعة بامتياز ، فمن مبادراتكم كان رئيس وكانت الدولة وبحكمتكم انطلقت جحافل من الجيش لتعيد جزءا من لبنان غلبت عليه يد التكفير والارهاب وخرج الجيش اللبناني بطلاً من معركة الجرود محققاً الأهداف التي وضعها منذ البداية واستطعتم ان تعيدوا العسكريين الأسرى لدى داعش لكن الفرحة ملأتها غصة عامة اذا اعيدوا شهداء لكنهم احياء في قلوب الشعب وشعلة نور لن تنطفىء . وفي ظل حكومتكم الرائدة يتطلع الناس الى بحبوحة من العيش تمكنهم من العيش بكرامة بالاضافة الى السعي من اجل تحسين قطاع الخدمات على شتى الصعد . وتوجه صقر بالشكر الى الرئيس الحريري لمساهمته في تأمين تأشيرات اكثر من 4 آلاف حاج لهذا العام ، كما شكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحكومته وادارته الرشيدة لما لرعايتهم لحجاج بيت الله الحرام ، وقال : شكرا للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا ونسال الله ان يعزها وان تظل امنة تسعى في اعلاء كلمة الاسلام ، منوهاً بالجهود الجبارة والعمل المتقن الذي قامت وتقوم به سفارة المملكة في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام وكل اللبنانيين على حد سواء .

الحريري

ثم تحدثت ممثلة راعي الحفل الرئيس سعد الحريري النائب بهية الحريري فقالت:بسم الله الرّحمن الرّحيم "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " ..صدق الله العظيم .. وبالعمل الدؤوب وبالإيمان العميق تدخل جمعية صلاح الدين الكبرى عقدها الأول في العام المقبل.. لتسجّل سنوات عشر مليئة بالخير والعطاء .. ومساعدة الضعفاء والمحتاجين .. لترفع ظلم الأيام عن أهلنا وناسنا .. الذين نتطلّع إلى اليوم الذي تستطيع فيه دولتنا تحمّل أعباء كلّ ما يحتاجه أهلنا الفقراء .. من تعليم ورعاية صحية وإجتماعية .. ليأخذوا حقّهم في التّقدّم والنّجاح .. وهذا ما خبرناه خلال سنوات طوال عملنا فيها على تعميم إرادة الخير والعطاء إلى كلّ أرجاء لبنان .. فكان حصاد ذلك الخير والعطاء هو الكثير من التّفوق والنّجاح لدى بناتنا وأبنائنا .. عندما تحقّقت لهم عدالة التّعليم الجيد.. وانتقلوا من واقع إلى واقع بفضل تلك الإرادة الخيّرة .. التي فتحت أمامهم آفاق المستقبل .. ولقد شرّفني دولة الرئيس سعد الحريري أن أمثّله في هذا الإحتفال الكريم لإيمانه بأنّ ما تقوم به جمعية صلاح الدين الكبرى هو جزء لا يتجزّأ من الرّسالة التي تعهّد بتحمّل مسؤولياتها والسّير بها قدما مهما كانت التّحديات ..

وأضافت: إنّ ما تقوم به هذه الجمعية المميّزة هو ما يتطلّع إليه الرئيس سعد الحريري .. لتكون هذه الجمعية قدوة للجمعيات الخيرية في لبنان .. لأنّ فيها تجديد لإرادة الرّواد الأولين من أبناء بيروت الكرام .. هذه المدينة التي كانت ولا تزال مثالاً وطنياً وإنسانياً بالمبادرات الخيّرة .. واستحداث المؤسسات التي تحاكي إحتياجات أهلها وسكانها .. بيروت المدينة التي إستحقّت بجدارة أن تكون عاصمة لبنان .. ومدينة كلّ اللبنانيين بدون إستثناء .. والتي إستطاعت أن تكون جسراً قوياً بين الأشقاء والأصدقاء .. وإنّها مؤتمنة على الخير والعطاء والوطنية والإعتدال.. ولقد حمّلني دولة الرئيس سعد الحريري تحية كبرى لرئيس الجمعية الأستاذ فادي حميدي صقر.. ولكافة أعضاء الهيئة الإدارية فرداً فرداً..  وإلى جميع العاملين فيها .. وتقديره لما يقومون به في خدمة بيروت .. عاصمة كلّ لبنان ..

بعد ذلك قدم حميد صقر درعا تكريمية بإسم الجمعية الى الرئيس الحريري تسلمته ممثلته النائب الحريري، كما قدم درعا تكريمية الى العماد عثمان تسلمه ممثله العميد خالد. واختتم الحفل بلوحة فولكلورية ومدائح واناشيد دينية احتفاء بالمناسبة.

2017-10-30

دلالات: