الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 31 تشرين الأول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 31 تشرين الأول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 31 تشرين الأول 2017

 

الساعة - الموضوع

9,00 نشاط بعنوان: "حقن يعبروا عن رأين ونسمعلن"، برعاية وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، وبدعوة من جمعية "إنقاذ الطفل"، بالشراكة مع وزارة الخارجية السويدية، في فندق البريستول- فردان- شارع مدام كوري.

9,30 مؤتمر بعنوان: "ممارسات حوكمة الشركات من أجل أداء اقتصادي مستدام وأفضل"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان وبنك مصر لبنان، وبدعم من مصرف لبنان، ينظمه المعهد العالي للأعمال (ESA) ومعهد المال والحوكمة، في صالة جورج عوده- فيلا روز- مبنى معهد المال والحوكمة.

9,30  حلقة حوارية حول التوعية على السياسة الشبابية "الدعم التقني لتعزيز التنمية الشبابية  في لبنان"، بدعوة من وزارة الشباب والرياضة، في إطار مشروع #سياسات_شبابية، في مبنى بلدية صيدا.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,00 النائب فادي الهبر.

10,30 وفدا يمثل الوزير طلال ارسلان.

12,00 التجمع الشعبي العكاري.

*********************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لدرس ومناقشة: قرار وزير الداخلية والبلديات بموضوع السماح بالبناء دون ترخيص في بعض المناطق، ومتابعة اقتراح القانون المتعلق بدعم الشفافية في قطاع البترول وبحث امكانية اعادته إلى اللجنة الفرعية.

10,30 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، والمتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزية الادارية.

10,30 لجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسن فضل الله، لدرس ومناقشة تطوير شبكة الاتصالات، ومناقشة قانون البرنامج.

**********************************

10,00 حفل تسليم طائرتي A29 "السوبر توكانو"، المقدمتين من السلطات الأميركية لمصلحة الجيش اللبناني، بدعوة من قيادة الجيش- مديرية التوجيه، وفي حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد، قائد القوات الجوية في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جيفري هاريجيان، وعدد من الضباط والمدعوين، في قاعدة حامات الجوية.

10,30 يقتتح وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده وسفير إيطاليا ماسيمو ماروتي اليوم المخصص للغة الإيطالية في المدارس والثانويات الرسمية في لبنان، الذي ينظمه المركز التربوي للبحوث والإنماء والمركز الثقافي الإيطالي، في قاعة مسرح كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - الفنار.

12,00 مؤتمر صحافي لوزارة الزراعة بالشراكة مع غرفة التجارة الأميركية- اللبنانية بمشاركة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، لإعلان تفاصيل "يوم النبيذ اللبناني"، الذي يقام الشهر المقبل في مدينتي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس الأميركيتين، بمشاركة عدد كبير من الشركات اللبنانية، في مطعم La Table d Alfred في الأشرفية- شارع سرسق.

12,30 لقاء عن "مفقودي الحرب في لبنان وحق المعرفة"، مع رئيسة لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان وداد حلواني، تنظمه دائرة العلوم السياسية والعلاقات الدولية، في جامعة البلمند في الكورة.

13,00 يستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق المنسق المقيم للامم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، في مكتبه بالوزارة.

15,30 حفل اختتام دورة التوجيه والارشاد الاسري في المركز الانتاجي لبلدية حارة حريك - مقابل محطة هاشم

15,30 الاجتماع الاسبوعي لتكتل "التغيير والاصلاح"، برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في الرابية.

16,00 يلتقي وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي وفدا سويسريا برئاسة مبعوث الشرق الأوسط لأمانة الدولة السويسرية للهجرة السفير أورس فون أرب، ومستشارته دانييلا فيلر، ومستشارة السياسات في أمانة الدولة السويسرية للهجرة أنيت ماتور وايس، في الوزارة - شارع المصارف.

16,00 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي السفيرة كريستينا لاسن مع وفد من البرلمان الأوروبي، في الصيفي.

16,00 لقاء حول "حلول النقل المشترك في لبنان"، بدعوة من "حزب الكتائب اللبنانية"، بالتعاون مع "مؤسسة كونراد أديناور شتيفتونغ في لبنان"، في مبنى مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك- مار مخايل- النهر- بيروت.

16,30 توقع رئيسة ديوان أهل القلم الدكتورة سلوى الخليل الأمين ديوانها "نشيد فوق الغمام"، في دار النمر للفن والثقافة- بيروت- كليمنصو- نزلة أريسكو بالاس.

17,00 اجتماع في بلدية حمانا، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، ينظمه المركز العالي للرياضة العسكرية، بدعوة من "حركة لبنان الشباب" وبلدية حمانا، للاطلاع على برنامج سباقات الركض والدراجات والمشي الذي سيقام في 18 تشرين الثاني المقبل.

18,00 محاضرة تلقيها رئيسة "مؤسسة سوراقيا " الدكتورة صفية انطوان سعادة بعنوان "وعد بلفور من خلال رسائل حاييم وايزمان"، في دار الندوة - الحمرا.

19,00 لقاء حواري مع عميد كلية الدراسات الاسلامية في جامعة المقاصد الدكتور محمد أمين فرشوخ، حول دور "مؤسسات التعليم الديني في مواجهة تحديات الفكر الاسلامي المعاصر"، بدعوة من مركز الحضارة لتنمية الفكر الاسلامي، في قاعة المركز- بناية ماميا- الطابق الخامس- خلف الفانتزي وورلد- بولفار الأسد- بئر حسن.

 

2017-10-31