الرئيسية / أخبار صيدا /تيار الفجر حذر من جر لبنان الى آتون الفتن المستعرة

جريدة صيدونيانيوز.نت / تيار الفجر حذر من جر لبنان الى آتون الفتن المستعرة

تيار الفجر حذر من جر لبنان الى آتون الفتن المستعرة

 

المكتب الاعلامي لتيار الفجر - صيدا

 

أدان تيار الفجر  التدخل الوقح في الشأن اللبناني الذي وصل لدرجة ارغام رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري على الاستقالة بهذه الطريقة.... ما يعد سابقة في العلاقات السياسية ويشكل اهانة لجميع اللبنانيين قبل الرئيس المستقيل ومحاولة مكشوفة لجر لبنان الى آتون الفتن المستعرة في المنطقة .

 

ودعا التيار في بيان لمكتبه الاعلامي اللبنانيين الى الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي وعدم الركون والإذعان الى المحاولات المغرضة التي تسعى جهدها في سبيل إخراج البلد من حالة الإستقرار إلى حالة من التشرذم والتخبط والتوتر الأمني والسياسي من أجل تصفية حسابات إقليمية ودولية في الداخل ..

 

وأسف التيار لطريقة الاخراج والأدبيات التي فرضت على رئيس الحكومة اللبناني المستقيل الخارجة عن مألوف الأعراف الدبلوماسية والسياسية ما يجعلنا نتساءل عن مصير الرئيس المستقيل ومدى تمتعه بحريته الشخصية وقراره الوطني المستقل .

 

وأكد التيار أنه لا داعي للخوف  والتهويل من العدوان الإسرائيلي على لبنان.....وليس هناك في الافق العسكري والسياسي ما يجعل الإسرائيلي يفكر بقرع طبول الحرب اذا لم يكن الحسم العسكري لصالحه بأقل تكلفة ممكنة على جميع المستويات والاسرائيلي بالطبع غير مستعد لخوض أي حرب بالوكالة وغير واضحة النتائج..

 

 وختم التيار بالتأكيد على استقلالية القرار الوطني اللبناني وانه من غير المسموح لأيٍّ كان التدخل بالشأن اللبناني الداخلي وأن اللبنانيين هم المعنيون حصراً بإدارة شؤونهم السياسية والأمنية حسب ما يرونه من المصلحة الوطنية العامّة لجميع أبناء الوطن 

2017-11-06

دلالات: