الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 8 تشرين الثاني 2017

 

الساعة الموضوع

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

9,00 رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب.

9,30 وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني.

10,00 النائب غازي العريضي.

10,30 السفير المصري نزيه النجاري.

11,00 رئيس "حزب الاتحاد" الوزير السابق عبد الرحيم مراد.

11,30 رئيس "تيار القرار اللبناني" النائب السابق طلال المرعبي.

 

12,00 وفد من قيادة حركة "حماس" للعلاقات العربية والاسلامية.

 

************************

 

9,30 المؤتمر السنوي السادس للعقول الحرة المتصلة بالعقاقير، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، بدعوة من "مؤسسة مي شدياق"، في فندق فينيسيا- بيروت.

 

10,00 ورشة عمل بعنوان "لغة الاعلام في تناول قضية الاعاقة"، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، بدعوة من "جمعية الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية"، في قاعة فندق بريستول- بيروت- الحمرا.

 

10,00 مؤتمر صحافي يعقده وزراء الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن والدولة لمكافحة الفساد نقولا تويني والدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين، لاطلاق الورشة التدريبية الإقليمية في شأن " تطبيق المواصفة الدولية المتعلقة بأنظمة ادارة مكافحة الرشوة ISO 37001"، في فندق ريفييرا - الروشة. تنظم المؤتمر مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية (ليبنور) بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس (ISO)

 

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لدرس اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين واقتراح القانون الرامي الى حماية الاطفال من التزويج المبكر.

 

10,00 "اليوم الوطني للتعاضد الصحي"، بمشاركة وزارة الصحة ، برعاية وحضور وزير الزراعة غازي زعيتر، في بيت الطبيب - العدلية. يتخلله كلمات لكل من وزير الصحة العامة غسان حاصباني رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور عاطف مجدلاني وصاحب الرعاية الوزير زعيتر.

 

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل

10,45 سفيرة النروج لين ليند

11,00 وزير الخارجية البريطاني السابق David Miliband دايفيد ميليباند

11,30 وفد من الطائفة الإنجيلية برئاسة رئيس السينودس فادي داغر

12,00 النائب السابق جبران طوق

 

************************

 

11,00 يستقبل الرئيس الدكتور سليم الحص الرئيس حسين الحسيني، في مكتبه في عائشة بكار.

 

11,00 جمعية عمومية تعقدها نقابة الصحافة، في دورتها السنوية العادية للفئة السياسية، وعند الثانية عشرة للفئة غير سياسية، في مقر النقابة.

 

12,30 محاضرة حول "تأملات في بعض النظريات الحديثة للتاريخ الاسلامي" يلقيها الدكتور طريف خالدي، ينظمها مركز الشيخ نهيان للدراسات العربية وحوار الحضارات في جامعة البلمند، في قاعة النهيان في الجامعة - الكورة.

 

14,00 مؤتمر صحافي ل"حركة لبنان الشباب"، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، بالتعاون مع بلدية حمانا، وبتنظيم من المركز العالي للرياضة العسكرية، للاعلان عن نشاطاتها الرياضية السنوية، في نادي الرتباء المركزي- الفياضية الثانية.

 

16,00 دورة تدريبية حول "الية البحث القانوني" ينظمها مركز المعلوماتية القانونية ، في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية - الفرع الاول - الحدت.

 

16,00 يزور رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، على رأس وفد من المجلس التنفيذي للرابطة، في بكركي. وتأتي هذه الزيارة في أعقاب التطورات الاخيرة في البلاد، واستقالة رئيس الحكومة المفاجئة، والمساعي الناشطة للخروج من الازمة في أقرب وقت.

 

17,00 انتخاب اعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الاعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك، في المقر البطريركي في الربوة.

 

18,00 ندوة بعنوان "الصين في أيام الرحالة إبن بطوطة"، ينظمها المجلس الثقافي للبنان الشمالي وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، يتحدث فيها رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة اللبنانية- الفرع الثالث الدكتور بلال عبد الهادي، في مقر الغرفة- طرابلس.

 

18,00 محاضرة يلقيها رئيس جامعة القدس يوسف في بيروت الأب البروفيسور سليم دكاش اليسوعي، بعنوان "الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اليسوعية: العمق التاريخي لرسالتيهما التربوية وآفاق المستقبل"، في الجامعة الأميركية - مبنى "كولدج هول" - قاعة المحاضرات B1.

 

18,00 اطلاق منتدى القلم الذهبي، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، في مطعم "مستر ستيك" - مقابل فندق "حبتور".

 

18,30 طاولة حوار بعنوان "سلسلة الحب Chain of Love"، بدعوة من شركة ألفا بإدارة أوراسكوم للاتصالات والجمعيات الشريكة ضمن برنامج "ألفا من أجل الحياة" للمسؤولية المجتمعية، برعاية وزير الإتصالات جمال الجراح، في كلية الإبتكار والرياضة - جامعة القديس يوسف، طريق الشام - قاعة فرنسوا باسيل.

 

21,00 العشاء السنوي للرابطة السريانية بمناسبة عيدها ال42 ودعما لنشاطاتها والمؤسسات، في حضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل، في مطعم "لو مايون" - الأشرفية - سنتر "صوفيل".

2017-11-08

دلالات: