الرئيسية / أخبار لبنان /جودي توفيت بعد ساعات من ولادتها... اتّهام الممرضة بخنقها بالحليب ورفض تشريح الجثة

(الصورة عن النهار)

جريدة صيدونيانيوز.نت / جودي توفيت بعد ساعات من ولادتها... اتّهام الممرضة بخنقها بالحليب ورفض تشريح الجثة

جودي توفيت بعد ساعات من ولادتها... اتّهام الممرضة بخنقها بالحليب ورفض تشريح الجثة

أسرار شبارو المصدر: "النهار"

 

ساعات قليلة فقط كتبت للطفلة جودي شمّا في هذه الحياة، فقبل ان يتسنى لها مغادرة المستشفى لفظت آخر أنفاسها. عائلتها وجهت اصبع الاتهام الى إحدى الممرضات التي كانت تشربها الحليب بأنها من تسببت بوفاتها اختناقاً... أخذ ورد، نفي واصرار، والاكيد الوحيد ان حلم هبه بحمل طفلتها دفن بعد ان ابصر النور بقليل.

 

شهود وادلة

 

"هناك شهود على ان الممرضة تقف خلف حرمان والدين من فلذة كبدهما، فجودي ولدت بحالة صحية ممتازة، وزنها 3 كلغ ونصف الكيلوغرام، اجريت لها الفحوص التي تؤكد ذلك، والطبيبة التي اجرت لها العملية القيصرية ابلغتنا عن انها بصحة جيدة" بحسب ما قالته جدة جودي، راوية الطرابلسي لـ"لنهار" قبل ان تضيف "بكت الطفلة من الجوع، ابنتي لم يكن بامكانها ارضاعها كونها على الريق بعد خضوعها للعملية القيصرية، طلب منا ان نشتري لها (بيبرون) وحليب، سارعت الى ذلك، اردت تحضيرها واطعامها، قيل لي ان الممرضة ستقوم بذلك بعد تعقيمها، عند الساعة 10 الا ربع من مساء الثلثاء الماضي اي بعد نحو ست ساعات من ولادتها سمعت احدى السيدات ان الممرضة تقول لزميلتها (لحقيني اختنقت الطفلة) وقد شهدت بهذا الكلام امام القوى الامنية".

 

تؤكد الجدة ان لديها اثباتات على كلامها، واشارت" لا نتهم من دون ادلة، طلبنا سحب كاميرات المراقبة لكن ادراة المستشفى الاسلامي رفضت، مخفر التل فتح تحقيقا بالقضية واليوم تواصلت وزارة الصحة مع صهري جود"، كما شرحت "بحسب تقرير طبيب الاطفال توفيت الطفلة عند الساعة السادسة الا عشرة دقائق من فجر الاربعاء، لكن بحسب الشهود توفيت قبل ذلك". طبيبان شرعيان كشفا على الجثة وبحسب ما قاله مصدر امني لـ"النهار"، "لم يجزما سبب الوفاة، وقد طلبا تشريح الجثة، لكن عائتها رفضت"، وعن ذلك علقت الجدة"، نعم لم نقبل، فابنتي في حالة صدمة بعد خسارتها اول اطفالها".

 

المستشفى تنفي

 

ادارة المستشفى الاسلامي اصدرت بياناً جاء فيه ان "الولادة القيصرية قد تمّت بدون أيّ مضاعفات على الجنين كما على الأم. وبقيت حالتهما مستقرَّة وبخاصة المولودة لغاية 17 ساعة بعد الولادة حتَّى ظهور مفاجىء لتوقّف تنفسي وقلبي قرابة الساعة السادسة صباحاً حيث تدخّل فريق الإنعاش الطبّي المختص الذي رغم تدخله الفوري لم يستطع إنقاذها، وقد أجري تحقيق مهني مباشر بإشراف مدير العناية الطبية كما خضع العاملون في القسم المعني للتحقيق من الجهات المختصة، وكذلك تم الكشف السريري على المتوفاة من قبل الطبيب الشرعي حيث تطابقت الاستنتاجات بأن سبب الوفاة توقّف قلبي ورئوي مفاجىء mort subite وهذه من الحالات الشائعة التي يتعرض لها حديثي الولادة بنسبة تقارب 1/2000 من المواليد".

 

لم تجود الحياة على جودي بالعمر الطويل، رحلت في لحظة تاركة غصة في قلب ام انتظرتها اشهراً لا بل اعواماً!

2017-11-10

دلالات: