الرئيسية / أخبار صيدا /الوزير الخطيب بعد لقائه المفتي سوسان في دار افتاء صيدا : لا نعتبر ان الرئيس الحريري استقال وهناك ظروف ملتبسة حول استقالته

المفتي سليم سوسان خلال استقباله الوزير طارق الخطيب ووفد التيار الوطني الحر في دار الافتاء - صيدا (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الوزير الخطيب بعد لقائه المفتي سوسان في دار افتاء صيدا : لا نعتبر ان الرئيس الحريري استقال وهناك ظروف ملتبسة حول استقالته

الوزير الخطيب بعد لقائه المفتي سوسان في دار افتاء صيدا : لا نعتبر ان الرئيس الحريري استقال وهناك ظروف ملتبسة حول استقالته

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

 

استقبل مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء في صيدا وزير البيئة طارق الخطيب يرافقه وفد من التيار الوطني الحر موفدين من رئيس التيار الوزير جبران باسيل .

 

وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة والمستجدات على الساحتين الداخلةي والاقليمية في ضوء تفاعلات استقالة الرئيس سعد الحريري .

 

وقال الوزير الخطيب اثر اللقاء:تشرفنا بزيارة صاحب السماحة ونقلنا تحيات رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل لسماحته ولأهالي صيدا من خلاله واكدنا على تضامننا معه ومع اهلنا في صيدا وكل طرف لبنان ومكون من مكونات الشعب يشعر انه بأزمة او محبط . نحن في التيار الوطني الحر من ثوابتنا ان لا نترك اي مكون من مكونات اللبنانيين يشعر انه مظلوم او مأزوم او محبط واجبنا ان نكون بجانب بعضنا لأن ذلك ما يعزز وحدتنا النية وما يدرأ الفتنة عن الشعب اللبناني . وقد لمسنا تكاملا بين مواقفنا ومواقف سماحته وحرصه على الوحدة الوطنية في لبنان ، وبالنسبة لنا نحن نعتبر ان دولة الرئيس سعد الحريري يمثل الكرامة والعزة الوطنية ونحن كرامتنا لسنا مستعدين لأن نتخلى عنها بلحظة من اللحظات .

 

وردا على سؤال حول تعليقه على استقالة الرئيس الحريري والخطوات التي سيقوم بها رئيس الجمهورية لمعالجة هذه الأزمة قال الخطيب : نحن لا نعتبر ان دولة الرئيس الحريري استقال فهناك ظروف ملتبسة حول استقالته .. وكل الشعب اللبناني وكل مطلع يعرف المواقف الرصينة والحكيمة التي سلكها فخامة الرئيس بمقاربته لهذه الأزمة الوطنية التي يعانيها الوطن اليوم ولديه كل الحرص على ان يلتف الشعب اللبناني حول بعضه وحول رئيس حكومته وحول الدولة ومؤسساتها.

 

من جهته، رحب المفتي سوسان بالوزير الخطيب ووفد التيار الوطني الحر في دار الفتوى التي قال انها تحرص على أن تكون داراً لكل اللبنانيين مسلمين ومسيحيين وقال: نؤكد على هذا المشهد الوطني الجامع اليوم في لبنان في المطالبة والتأكيد على عودة رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري لنؤكد معه ومن خلال الدولة والشرعية اللبنانية على الاستقرار الوطني الجامع بين المسلمين والمسيحيين والسنة والشيعة لنبذ كل الفتن الطائفية والمذهبية مؤكدين على وحدة لبنان في ارضه وشعبه ومؤسساته. ولا شك أن هذا يستوجب كثيرا من التريث والحكمة والتعقل والبعد عن كل الشائعات التي تسيء لهذا الوطن الصغير بجغرافيته الكبير بوحدة ابنائه . كان تأكيد على وحدة الصف اللبناني امام كل الاستحقاقات القادمة من هنا او من هناك .

2017-11-11

دلالات: