الرئيسية / العالم العربي /سياسة /الجامعة العربيّة: حزب الله إرهابي

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجامعة العربيّة: حزب الله إرهابي

الجامعة العربيّة: حزب الله إرهابي

 

النهار

 

قالت #جامعة_الدول_العربية ان "#حزب_الله ارهابي". واذ لفتت الى انه "شريك للحكومة اللبنانية"، حمّلته مسؤولية "دعم الارهاب والجماعات الارهابية في الدول العربية بالاسلحة المتطورة والصواريخ البالستية". وطالبته "بالتوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وعدم تقديم اي دعم للارهاب والارهابيين في محيطه الاقليمي".

 

وادانت بشدة، في بيان اصدره وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارىء دعت اليه السعودية لمناقشة كيفية التصدي للممارسات الايرانية، "اطلاق صاروخ بالستي ايراني الصنع على اراض سعودية"، معتبرة ان "الامر عدوان صارخ ضد امن المملكة السعودية، وتهديد للامن القومي العربي".

 

واكدت "حق السعودية في الدفاع الشرعي عن اراضيها، ومساندتها في الاجراءات التي تقرر اتخاذها ضد هذه الانتهاكات، في اطار الشرعية الدولية".

 

وطالبت بـ"حظر القنوات الفضائية الممولة من ايران، والتي تبث على الاقمار الاصطناعية العربية، باعتبارها تشكل تهديدا للامن القومي العربي، من خلال اثارة النعرات الطائفية والمذهبية والعرقية". وطلبت من امينها العام "متابعة هذا القرار مع الجهات ذات الصلة". وكلّفت المجموعة العربية في نيويورك "مخاطبة رئيس مجلس الامن الدولي لتوضيح الخروقات الايرانية".

2017-11-20

دلالات:



الوادي الأخضر