الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الحريري عاد إلى بيروت بعدما عرض مع السيسي لآخر المستجدات والأوضاع في لبنان ثم إلتقى الرئيس القبرصلي

[الرئيس المصري السيسي مستقبلا الرئيس سعد الحريري في قصر الإتحادية بالقاهرة( وطنية ) صيدونيانيوز.نت]

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحريري عاد إلى بيروت بعدما عرض مع السيسي لآخر المستجدات والأوضاع في لبنان ثم إلتقى الرئيس القبرصلي

الحريري عاد إلى بيروت بعدما عرض مع السيسي لآخر المستجدات والأوضاع في لبنان ثم إلتقى الرئيس القبرصلي

 

وطنية -

عاد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى بيروت قبيل منتصف الليل 21-11-2017-22-11-2017  حيث توجه فورا إلى ضريح والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت، في حضور مدير مكتبه نادر الحريري، حيث قرأ الفاتحة عن روحه وارواح رفاقه الشهداءء وغادر متوجها الى بيت الوسط.

وكان الرئيس الحريري أجرى ا(مساء 21-11-2017) محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناولت آخر المستجدات والأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

وكان الرئيس الحريري وصل إلى قصر الاتحادية في القاهرة عند السابعة مساء اليوم، حيث استقبله الرئيس السيسي عند مدخل القصر بحرارة لافتة، ثم عقد اجتماع حضره وزير الخارجية سامح شكري، مدير المخابرات خالد فوزي ومدير مكتب الرئيس السيسي اللواء عباس كامل.

ثم عقدت خلوة بين الرئيسين السيسي والحريري تبعتها مأدبة عشاء تكريمية أقامها الرئيس المصري على شرف الرئيس الحريري.

تصريح الرئيس الحريري 
وتحدث الرئيس الحريري إلى الصحافيين بعد انتهاء اللقاء، فقال: "أشكر الرئيس السيسي على استضافته لي في مصر والعشاء الذي أقامه، حيث كان لنا حديث طويل مبني على استقرار لبنان وضرورة أن يكون هناك في لبنان والمنطقة نأي بالنفس عن كل السياسات الإقليمية".

وأضاف: "أشكر مصر على دعمها وأشكر الرئيس السيسي على دعمه للبنان واستقراره، وإن شاء الله يكون عيد الاستقلال غدا في لبنان عيدا لكل اللبنانيين. وكما قلت في باريس فإني سأعلن موقفي السياسي في لبنان، ولن أتحدث الآن في السياسة".

وقبيل عودته إلى بيروت  وصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى قبرص، حيث إلتقى رئيس جمهوريتها نيكوس أنستسيادس.

2017-11-22




الوادي الأخضر