الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2017

 

الساعة   الموضوع

 

9,00 اعتصام، بدعوة من الاتحاد العمالي العام، أمام مقر فرع مصرف "سرادار" - في منطقة الصيفي - في وسط بيروت، احتجاجا على السلوك غير العادل وغير العاقل والمخالف للقوانين المرعية الإجراء والمماطلة في دفع حقوق الموظفين المصروفين.

 

9,00   نشاط "جندرتك"، لتناول موضوع التكنولوجيا، والنوع الاجتماعي والعنف ضد النساء على الإنترنت في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، في أنتوورك، شارع سبيرز -  الحمرا - بيروت. (يستمر يومين).

 

9,30 مؤتمر بعنوان "الفوز بمشاركة النساء"، بمشاركة وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، ينظمه "المعهد الديمقراطي الوطني لتحفيز مشاركة النساء في الانتخابات النيابية"، في فندق راديسون بلو - عين المريسة.

 

 

9,30   تطلق جمعية "كن هادي"، برعاية وزارة السياحة، وبالتنسيق والتعاون مع نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، القواعد الإرشادية الذهبية للمساهمة في تأمين بيئة أكثر أمانا لرواد الملاهي الليلية وسلامة السائقين في إطار مشروع Save the Night، في حضور وزير السياحة أواديس كيدانيا، في Levant Ballroom - فندق موفنبيك.

 

10,00 جمعية عمومية، بدعوة من نقابة مستخدمي وعمال المياه في البقاع، في مبنى دائرة توزيع وصيانة زحلة وجوارها - خلف فندق القادري.

 

10,30  يستقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري سفير بريطانيا هيوغو شورتر، في مكتبه بالوزارة.

 

10,30  مؤتمر صحافي لإطلاق حملة #BeTheDrive الخيرية، بالشراكة مع مؤسسة "أنت أخي" في "غراند سينما" - ABC - فردان.

 

10,30  حفل افتتاح مشروع اليونيفيل الإسبانية، لاعادة تأهيل البنى التحتية لمدرسة "ريحانة بري"، في حضور قائد الكتيبة الاسبانية،  وممثلي الجيش اللبناني والسلطات المحلية.

 

استقبالات وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، في الوزارة - كورنيش النهر

 

11,00  سفير المانيا مارتن هوث.

12,30  سفيرة النروج لين ليند.

 

****************************

 

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده

11,00 سفير  اليونان تيودور باساس

12,15 سفير  فرنسا برونو فوشيه

 

***********************

 

11,30  اعتصام امام مجلس الخدمة المدنية، ينفذه الاساتذة الثانويون المتمرنون في كلية التربية للمطالبة برفع الغبن عن حقهم بال 6 درجات في قانون السلسلة.

 

مواعيد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في بيت الوسط

 

12,00 سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن.

 

12,45 فيليب لازاريني.

 

13,15 السفير الروسي الكسندر زاسبكين.

 

*********************

 

12,00  جولة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني في قضاء بشري، المحطة الاولى في مركز الرعاية الصحية الاولية في قنات حيث سيتم اطلاق المرحلة التجريبية لمشروع الاستشفاء عن بعد الذي يربط بين مراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات الجامعية، بعدها يجول على مستوصفي حدث الجبة وحصرون، ثم المستشفى الحكومي الجديد في بشري، ويقام بعدها غداء على شرفه. ويختم جولته بزيارة مستوصف حدشيت.

 

 

14,00  ورشة عمل رائدات من طرابلس: "واقع المرأة بين التحديات والفرص والسياسات العامة"، ينظمه "مشروع بناء السلام في لبنان" التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية، في فندق "ميرامار" - القلمون - طرابلس. (يستمر يومين).

 

15,00 تكريم أبناء مزارعي التبغ الناجحين في الامتحانات الرسمية في البقاع، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر، بدعوة من اتحاد نقابات مزارعي التبغ والتنباك في لبنان، في قاعة يقظان اليحفوفي - مسجد المصطفى - بعلبك - رأس العين.

 

 

15,00  افتتاح نشاط "نفحات من نور"، في إطار فعاليات حملة "محمد بنورك اهتدينا"، في مدرسة الإيمان - الكولا.

 

16,00  يرعى وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده الإحتفال التربوي بعيد الإستقلال الذي تنظمه مدرسة جابر الصباح الرسمية في المنارة - قرب النادي الرياضي. ويلقي كلمة بالمناسبة في حضور ممثلين عن السفارة الكويتية.

 

16,00  ندوة بعنوان "خلي جمال طبيعي... صحتك مش لعبة"، للاضاءة على مشاكل عمليات التجميل في لبنان، بدعوة من الاتحاد النسائي التقدمي، وبرعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في فندق "موفممبيك" Levante Ballroom.

 

16,00  حفل تخرج طلاب كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية، دفعة اليوبيل الذهبي، برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد ايوب، في مجمع بيار الجميل الجامعي - قاعة المؤتمرات - الفنار، ويتخلل الحفل كلمة لأيوب.

 

 

16,30  تكريم الأساتذة الذين بلغوا السن القانوني في بيروت، على مسرح جامعة AUL - الكولا.

 

 

17,30  حفل الكورال السنوي تحييه جوقة قرى الأطفال SOS لبنان، بدعوة من شركة "ألفا" وقرى الأطفال SOS لبنان، وضمن برنامج "ألفا من أجل الحياة" للمسؤولية المجتمعية، بقيادة المايسترو باركيف تسلكيان وبالتعاون مع "كورال الفيحاء"، في قاعة الأسمبلي هول - الجامعة الأميركية في بيروت.

 

18,00  ندوة حول كتاب "الدستور اللبناني بين النص والتطبيق والتعديلات المقترحة" للنائب السابق الدكتور نزيه منصور، بدعوة من دار الندوة، يشارك فيها الوزير السابق الدكتور خالد قباني، القاضي الدكتور غالب غانم، ويديرها الوزير السابق بشارة مرهج، في دار الندوة - الحمرا - شارع بعلبك - خلف قصر البيكاديللي.

 

18,00  ندوة بعنوان "عن الصحافة ... قبيل الغروب"، يحاضر فيها صاحب ورئيس جريدة "السفير" طلال سلمان، بدعوة من رابطة العمل الاجتماعي، في دار الطائفة الدرزية.

 

18,00  يوقع حنا سلفادور جحا ديوانه الرابع "زهر العيون"، برعاية رئيس "الحركة الاجتماعية اللبنانية" جون جبر مفرج، في القصر البلدي - سن الفيل.

 

18,00  افتتاح المعرض الحرفي التمويني، الذي تنظمه مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، بدعوة من قيادة الجيش، لمناسبة عيد الاستقلال، في قصر المؤتمرات - ضبيه، بمشاركة عائلات العسكريين الشهداء، ويتضمن منتوجات زراعية وحرفية يدوية وألبسة.

 

18,00  افتتاح "خان الجوخ"، بدعوة من شركة "سوليدير"، في سوق الصاغة - أسواق بيروت.

 

18,00 معرض صور فوتوغرافية لـ ميتسوكو سانو بعنوان "ليكن نور"، في ذكرى "مخيم سنجق للاجئين الأرمن - برج حمود"، في "دار المصور" - الحمرا.

 

19,00  محاضرة بعنوان "العبء الضريبي على المواطن حاضرا ومستقبلا" للنقيب السابق لخبراء المحاسبة المجازين في لبنان أمين صالح، بدعوة من رابطة قدامى مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك، في مركز الرابطة في حرم المدرسة - قاعة النائب الشهيد انطوان غانم.

 

20,30 مسرحية بعنوان "لمعت"، على خشبة مسرح بيريت في الجامعة اليسوعية - طريق الشام. (تستمر يومين)

 

 

21,00  الاحتفال السنوي لجائزة الصحافة، بدعوة من رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض في "هيلتون ميتروبوليتان بالاس" - حرش تابت.

2017-11-24