الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2017

 

الساعة الموضوع

 

معرض سمعي - بصري عن الشرطة البلدية النسائية، تطلقه كل من السفارتين الكندية وهولندا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان وبرنامج التنمية والحماية الإقليمية للاجئين والمجتمعات المضيفة في لبنان، بتنسيق من بلدية برج حمود وبدعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في ماستر هال - برج حمود.

(يستمر المعرض يومين)

 

9,00 مؤتمر إقليمي حول "الإعلام والسلام وحقوق الإنسان"، تنظمه منظمة إعلام للسلام (ماب)، برعاية وزارة الإعلام اللبنانية، وبالشراكة مع مؤسسة كونراد أديناور - برنامج سيادة القانون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت، في فندق كراون بلازا - الحمرا. يفتتح بكلمات لكل من أندريه قصاص ممثلا وزير الإعلام ملحم الرياشي، مديرة برنامج سيادة القانون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مؤسسة كونراد أديناور آنيا-شولر-سكلر ورئيسة "ماب" ومديرتها التنفيذية فانيسا باسيل.

 

9,00 منتدى الاقليمي عن "النظم الوطنية لتطوير ونقل المعرفة والتكنولوجيا"، بمشاركة وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين، ينظمه مركز الاسكوا للتكنولوجيا، في مقر الاسكوا في بيروت.

 

مواعيد جلسات اللجان النيابية

 

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس مشروع تعديل بعض احكام انشاء التفتيش المركزي.

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب عاطف مجدلاني والمكلفة درس مشروع تعديل بعض احكام قانون الضمان الاجتماعي وانشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية.

 

*************************

 

10,00 افتتاح المؤتمر الاول للعقارات بعنوان "قطاع العقارات ركيزة النمو الاقتصادي"، الذي تنظمه نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في فندق فينيسيا، تتخلله كلمات لكل من نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين - نائب رئيس الإتحاد العقاري الدولي وليد موسى، رئيس تجار بيروت نقولا شماس، رئيس إتحاد الغرف - رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، كلمة الرئيس المنتخب للاتحاد العقاري الدولي (FIABCI) Assen Makedenov والأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح. (يستمر يومين)

 

12,00 طاولة مستديرة لشركات القطاع الخاص بعنوان "نحو سياحة دامجة تحتضن التنوع"، بدعوة من بلدية صور واتحاد المقعدين اللبنانيين، برعاية محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو وحضوره، في فندق Rest house - صور.

 

15,00 تطلق الدكتوره ماغي حسين عبيد كتابها " فلسفة القانون"، برعاية رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ممثلا بوزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين، في جمعية التخصص والتوجيه العلمي في الجناح.

 

18,30 ندوة فكرية بعنوان "أنبياء الله، رسل القيم الانسانية"، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، في مركز الأمانة العامة لحركة الأمة، بيروت - المصيطبة - شارع بشير جنبلاط - قرب سوبر ماركت شوبرز - مسجد الشيخ أحمد كفتارو - ط 2.

 

20,00 حفلة موسيقية على البيانو، لمناسبة مرور 25 عاما على العلاقات الديبلوماسية بين لبنان واوكرانيا، بدعوة من رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالتكليف وليد مسلم، وسفير اوكرانيا ايغور اوستاش، تحييها تاتيانا بريماك - خوري، على مسرح بيار ابوخاطر - حرم العلوم الانسانية - جامعة القديس يوسف.

2017-11-27