الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني 201

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني 201

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني 201

 

الساعة الموضوع

 

8,00  اضراب لنقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي، والتوقف عن العمل في المؤسسة، والتجمع أمام المبنى المركزي للمؤسسة في طرابلس.

 

 

 

9,00 الملتقى الثالث لمكافحة الجريمة الالكترونية، برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال، بالتعاون مع: هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان، ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية لدى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في فندق فينيسيا.

 

9,30 ورشة عمل عن "نظام القياس في لبنان - المترولوجيا"، ينظمها برنامج  بناء مجتمع حكم القانون - لتعزيز قواعد الحوكمة الرشيدة والقانون، بدعوة من وزارة الاقتصاد والتجارة والمؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم، ضمن برنامج بناء الشراكات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي - بناء القدرات (بلدي كاب) الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، في قاعة الاجتماعات في وزارة الاقتصاد والتجارة. يتخلل الافتتاح كلمة للوزير رائد خوري، ويدير الجلسات النواب: ياسين جابر، جوزف معلوف، خالد زهرمان وغسان مخيبر.

 

9,30 اطلاق المرحلة الأولى من النشاط الثقافي الوطني لموسم 2017- 2018 بعنوان "حب الوطن من الإيمان"، بدعوة من "اتحاد مجالس أصدقاء المبرات"، في قاعة العلية- قرية الساحة التراثية- طريق المطار.

 

10,00 ورشة عمل لجمعية "تعاون بلا حدود" للتنمية الموجهة، بعنوان "ترميم سبل العيش الذكية مناخيا في المناطق الجافة التي تأثرت بالنزاعات"، بإشراف وتعاون وحدة البيئة والتنمية المستدامة في الجامعة الأميركية والجمعية التعاونية للمونة الريفية في عرسال، في الجامعة الأميركية- بيروت.

 

*************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح القانون المتعلق بانشاء نظام التغطية الصحية الشاملة (مشروع البطاقة الصحية).

12,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سامر سعادة، لاجراء قراءة نهائية لمشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9341، المتعلق بالمعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي.

 

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب غسان مخيبر، لدرس اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين، واقتراح القانون الرامي الى حماية الاطفال من التزويج المبكر.

 

**************************

 

10,00 "اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، بدعوة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا "الاسكوا"، في بيت الأمم المتحدة في بيروت.

 

 

 

*****************************

 

نشاط وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده

 

10,30 يعقد مؤتمرا صحافيا مع الجمعية اللبنانية لتعزيز الفنون وعرضها، لإطلاق العمل ببرنامج الإقامة الفنية في المدارس الرسمية، في قاعة المحاضرات بوزارة التربية - الطابق 11.

12,00 يجتمع مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة برئاسة النقيب رودولف عبود لمتابعة قضية تطبيق سلسلة الرتب والرواتب.

 

*****************************

 

 

 

10,30 ورشة عمل عن "تحديات القطاع الزراعي في منطقة عرسال والبلدات المجاورة"، تنظمها جمعية تعاون بلا حدود بالشراكة مع كلية الزراعة في الجامعة الاميركية في بيروت، في الكولج هول في الجامعة، في حضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر.

 

 

 

*******************

 

استقبالات وزير العدل سليم جريصاتي في مكتبه بالوزارة:

 

11,00 السفير الفرنسي برونو فوشيه.

12,00 سفير بريطانيا هوغو شورتر.

 

*******************

 

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده

11,00 نائب  رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني

12,15 النائبة  نايلة  تويني

 

*******************

 

11,30  يوجه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان رسالة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، في دار الفتوى.

 

11,30 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل سفير تركيا في لبنان شغطاي ارجيس، في الصيفي.

 

15,30 اختتام مشروع نادي السينما والشباب بدعوة من مجموعة "بسمة" الدولية للمساعدة الانسانية، بالتعاون مع جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية، في بلدية صيدا.

 

17,00 افتتاح مؤتمر "الحوار العربي- الدانمركي"، بدعوة من منتدى التنمية والثقافة والحوار ومنظمة الدان ميشن- الدنمرك، تتخلله كلمة لوزير الإعلام ملحم الرياشي، في فندق روتانا- جفينور- كليمنصو.

 

18,00  حلقة حوارية حول التعليم المهني والتقني في لبنان، "نجاح_مهني لتلاقي شغل بلبنان"، في بيت الكتائب المركزي، في الصيفي.

 

18,00 ندوة وحفل توقيع كتاب بعنوان "تحليل الاستعلام الاستراتيجي"، للعميد حسين كامل زعروري، بدعوة من رئيس وأعضاء جمعية "حضارة"، في النادي العسكري المركزي- المنارة.

 

18,30 مؤتمر صحافي تعقده مؤسسة "أديان"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لإعلان البيان الختامي للمؤتمر الوطني "من لبنان الكبير 1920، نحو لبنان الرسالة 2020"، في فندق هيلتون- بيروت.

 

19,00 احتفال تكريمي، لمناسبة مرور 90 عاما على اقرار النشيد الوطني اللبناني، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري وحضوره، تقيمه لجنة تكريم رواد الشرق، على مسرح الجامعة اللبنانية- الدولية LIU- برج حمود- قرب مستديرة الصالومي- سن الفيل.

2017-11-29