الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 6 كانون الأول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 6 كانون الأول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 6 كانون الأول 2017

 

الساعة الموضوع

 

صباحا يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري لمجلس المطارنة الموارنة، في بكركي، وعلى جدول اعماله شؤون كنسية ووطنية.

 

10,30 مؤتمر حول الإدمان على المخدرات بعنوان "بين التأهيل والانهيار: لا للمخدرات نعم للحياة"، بدعوة من كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة سيدة اللويزة، بالتعاون مع جمعية "الوقاية"، وقسم الخدمة المجتمعية والتوعية، وكلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، في قاعة الاصدقا.

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,30 سفير مصر نزيه النجاري.

11,00 النائب كاظم الخير.

 

***************************

 

11,00 حفل اطلاق برنامج النفايات الصلبة في لبنان وتوقيع اتفاقيات موضع التنفيذ مع اتحادات البلديات المعنية، تنظمه وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الكبير

 

12,00 إطلاق "حملة المناصرة: إعلان بيروت نحو سياحة دامجة" والموقع الإلكتروني "السياحة للجميع في لبنان"، بدعوة من اتحاد المقعدين اللبنانيين، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المعوقين، في المركز الرئيسي للاتحاد، الروشة- كاراكاس خلف فندق ارجان روتانا، بناية رضا ط2.

 

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سامر سعادة، مخصصة لاجراء قراءة نهائية لمشروع قانون المعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي.

 

14,00 حفل تكريم النقيب في الامن العام فادي ملك، لمناسبة نيله ماجستير دولي في علوم الامن النووي، بدعوة من الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية - المجلس الوطني للبحوث العلمية، برعاية المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في مبنى الهيئة - طريق المطار القديم.

 

14,00 حلقة نقاش حول "موضوع ريادة الأعمال في لبنان، دور الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني في ريادة الأعمال، الفرص والتحديات التي يواجهها هذا القطاع، وتوصيات للحد من هجرة الأدمغة/الشباب اللبناني"، بدعوة من رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في لبنان - MEPI LAA، وفي إطار مشروع "تمكين رواد الأعمال في لبنان"، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

 

14,15 وصول الرئيس العام لرهبنة إخوة المدارس المسيحية المنتشرة في أكثر من ثمانين دولة في العالم الأخ روبير شيلير الى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، في زيارة راعوية إلى مدارس الفرير في لبنان، برفقة مستشاره الأخ أيدن كيلتي ورئيس الرهبنة في الشرق الأوسط الأخ الزائر فادي صفير.

 

16,00 حفل اضاءة شجرة الميلاد والمغارة في ملعب كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال - فرع عاليه في الجامعة اللبنانية، بدعوة من اللقاء التقدمي للاساتذة الجامعيين بالتعاون مع بلدية عاليه، في حضور النائب اكرم شهيب ونواب عاليه.

 

18,00 ندوة ثقافية مع الشيخ شفيق جرادي، لمناسبة الولادة للرسول الأعظم محمد وأسبوع الوحدة الإسلامية، بدعوة من القطاع السادس في "حزب الله" - بيروت، المصيطبة - مجمع السيدة خديجة - بيروت.

 

18,00 مؤتمر صحافي يعقده "زونتا كلوب" بيروت، في قاعة نادي الصحافة في بيروت للاعلان عن إنجاز العمليات الجراحية لترميم الثدي.

 

 

نشاطات معرض بيروت الدولي في "البيال":

16,00 يوقع الكاتب عبد القادر النيال كتابه "ماذا يجري في سورية"، في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون.

16,30 ندوة حول كتاب "الاعلام العربي ورهانات التغيير في ظل التحولات"، بدعوة من مركز دراسات الوحدة العربية ومركز الابحاث في كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية، بالتعاون مع فريق "دال".

18,00 توقع الاعلامية منال الربيعي روايتها "حتى اخر العشق"، في جناح دار أبعاد.

 

*************************

 

18,00 لقاء حواري مع صاحب ورئيس تحرير جريدة السفير طلال سلمان بعنوان "المنطقة بين خيار الوحدة والتقسيم"، في مقر مؤسسة الإمام الحكيم/ بئر حسن - قرب وزارة المغتربين بناية الروان ط3.

 

18,30 ندوة بعنوان "بفضلك بصير التغيير"، برعاية رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، بدعوة من اللجنة المركزية لشؤون المرأة في التيار، في سنتر شالوحي.

 

 

18,30 حوار للنائب السابق الدكتور اسماعيل سكرية حول كتابه: "الصحة... حق وكرامة"، في الحركة الثقافية- انطلياس- دير مار الياس.

 

19,00 حفل استقبال، يقيمه سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوشي، بمناسة عيد ميلاد امبرطور بلاده، في فندق فينيسيا انتركونتيننتال - Grand Ballroom.

2017-12-06