الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /المفتي سوسان أدان القرار الأميركي بشأن القدس : اعتداء واحتلال جديد يجب التصدي له بكل الوسائل

المفتي سليم سوسان (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفتي سوسان أدان القرار الأميركي بشأن القدس : اعتداء واحتلال جديد يجب التصدي له بكل الوسائل

المفتي سوسان أدان القرار الأميركي بشأن القدس : اعتداء واحتلال جديد يجب التصدي له بكل الوسائل

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

 

أدان مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان قرار الادارة الأميركية اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني .

 

وقال المفتي سوسان في تصريح له : ان القرار الأميركي هو اعتداء جديد على فلسطين واحتلال جديد للقدس العربية ندينه ونرفضه ونستنكره ، انه انتهاك سافر لكل قرارات الشرعية الدولية من قبل الادارة الأميركية . هذا القرار معناه ان يدخل الشرق العربي في تصاعد صراع مع العدو الإسرائيلي ، هذا ما ينبغي أن يفهم وان يدرك ويجب ان نذهب جميعا كشعوب عربية واسلامية للتصدي لهذا العدوان بكل الوسائل وان نحول هذه الانتفاضة ضد هذا القرار السافر الى مستقبل منتصر لأمتنا العربية ولشعوبها الحرة .

 

واضاف المفتي سوسان : نحن في صيدا ومن قلب القضية الفلسطينية مع اهلنا في القدس ومع شبابنا في أكناف الأقصى وكل فلسطين نقول اننا مع انتفاضتكم وتفعيل مقاومتكم وتضحياتكم ونقف معكم ومع القدس العربية العاصمة لفلسطين وللشعب الفلسطيني .

 

واعلن المفتي سوسان انه وبناء لتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ، جرى التعميم على خطباء المساجد يوم الجمعة ان يتناولوا موضوع القدس وخطور القرار الأميركي على حرماتنا وعلى مقدساتنا وعلى المسجد الأقصى .

 

وخلص المفتي سوسان للقول :نشارك أخوتنا الفلسطينيين في مخيماتهم وكل الشعب الفلسطيني في مواقفهم المستنكرة والرافضة والشاجبة لهذا الاعتداء على مدينة  المدائن القدس مسرى ومعراج الرسول محمد (ص) ومهد السيد المسيح  عيسى ابن مريم (ع) .

2017-12-08