الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 9 كانون الاول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 9 كانون الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 9 كانون الاول 2017

 

الساعة الموضوع

 

مؤتمر تنظمه لجنة راعوية المرأة في نيابة صربا المارونية، بالتعاون مع لجنة راعوية المرأة في المجلس الرسولي العلماني ومكتب راعوية المرأة في الدائرة البطريركية المارونية بعنوان "المرأة، بين الأمومة والشراكة في صنع القرار"، في أوديتوريوم المدرسة المركزية - جونيه.

 

8,30 ورشة عمل الحادية عشرة للاتصالات في لبنان (LCW 2017)، تنظمها ادارة كلية الهندسة في الجامعة الاسلامية بالتنسيق مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات - فرع الاتصالات IEEEComSoc لبنان، في الحرم الجامعي لفرع الوردانية.

 

9,30 ورشة عمل، تنظمها المبادرة اللبنانية للنفط والغاز بالشراكة مع جمعية المساعدات الشعبية النروجية في لبنان حول "الصندوق السيادي وبعض المفاهيم المتعلقة بإنشائه، في فندق الروتانا - جفينور - كليمونصو.

 

10,00 "3 بيوت، 3 أسرار"، مبادرة من منظمة ابعاد بالشراكة مع وزارة الدولة لشؤون المرأة ضمن حملة ال16 يوما الوطنية # المؤبد الو_الحياة_الها، في ساحة عين المريسة - مقابل مطعم ماكدونالدز.

 

11,00 حفل إختتام المؤتمر الإقليمي "القانون النموذجي لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات في الدول العربية"، وسيتم تكريم القضاة الذين ساهموا بتنفيذ القانون رقم 293/2014 بشكل فاعل، في فندق روتانا جيفنور - الحمرا.

 

11,30 حلقة "املاؤنا لغتنا (5)"، بدعوة من الجامعة الانطونية، برعاية قائد الجيش جوزاف عون، لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، في قاعة مسرح الكلية الحربية - الفياضية.

 

12,00 جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

 

 

13,30 حفل غداء، يقيمه النائب انور محمد الخليل، تكريما لرئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن، في دار حاصبيا - مدخل حاصبيا العام.

 

 

 

16,00 تفتتح جمعية الميدان موسمها الميلادي العاشر بعنوان "10 أعوام لدعم 10 جمعيات"، على ضفاف بحيرة بنشعي بحضور وزير السياحة أفيديس كيدنيان، وبالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا ورعاية شركة "ألفا".

 

16,00 قداس لراحة نفس اللواء الركن فرنسوا الحاج في الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاده، بدعوة من قيادة الجيش، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في كنيسة مار الياس - انطلياس.

 

نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب، في البيال

 

17,00 توقع كتاب المنظمة العربية لمكافحة الفساد بعنوان "تعارض المصالح في الدولة والمجتمع"، في جناح المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

17,00 يوقع أمين عام المنظمة العربية لمكافحة الفساد الدكتور عامر خياط كتابه "تعارض المصالح في الدولة والمجتمع"، بدعوة من رئيس مجلس الأمناء رئيس مجلس الإدارة الدكتور بهيج طبارة، في جناح المركز العربي للأبحاث ودراسات السياسات.

17,00 يوقع الزميل صالح الاشمر كتابه "معزوفة لجمال العيش"، في جناح دار الجمل.

17,00 يوقع اسامة ابو شقرا كتابه "عودة الى اسباب احداث القرن التاسع عشر في جبل لبنان"، في الدار العربية للعلوم ناشرون.

17,00 يوقع مسؤول القسم الثقافي في جريدة "البناء" الاعلامي الكاتب احمد طي روايته "بلال النور"، في جناح النادي الثقافي العربي.

18,00 توقع سوزان فلحة روايتها "النغم العاصف"، بدعوة من مركز باء للدراسات، في جناح الداتر.

 

************************

 

17,15 تفتتح السيدة شانتال عون باسيل القرية الميلادية الخاصة بكلمة من وحي المناسبة، ثم تتم إضاءة القرية بألوان وزينة ميلادية مميزة وعرض ثلاثي الابعاد يمزج بين الميلاد والواقع الراهن، في مركز بترونيات - البترون.

 

17,30 قداس يترأسه الخوري شربل خير الدين من ابرشية بعلبك - دير الاحمر، ضمن احتفالات اليوبيل المئوية الاولى لتأسيس أخوية الحبل بها بلا دنس - ميروبا، برعاية المطران انطوان العنداري، في رعية مار الياس الحي - ميروبا.

 

برنامج الاحتفالات باضاءة شجرة ومغارة الميلاد في ضهور الشوير:

16,00 معرض النبيذ اللبناني، في فندق ONE to ONE

 

16,00 مسرحية ميلادية للأولاد "Le Prince Crapaud" لعبدو حكيم، في فندق كناري.

 

17,30 ترانيم بيزنطية مع جوقة القديس استيفانوس المنشئ البطريركية، في كنيسة المخلص للروم الارثوذكس.

 

18,00 ريسيتال ميلادي، في كنيسة المخلص للروم الكاثوليك، تحييه الاوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي وجوقة شبيبة مار الياس انطلياس، بالإشتراك مع جوقة مدرسة الفرير الجميزة

 

18,30 اضاءة شجرة الميلاد في الساحة العامة مع العاب نارية واستعراضات ميلادية

 

**********************

 

18,00 تحتفل بلدية جدايل بإضاءة شجرة الميلاد وزينة العيد وسط البلدة تحت شعار "جدايل تجمعنا".

 

20,00 ريسيتال ميلادي بعنوان "نبع المحبة"، تحييه الفنانة ماجدة الرومي، في صالة شننعير - شاتو رويس - دير مار مارون الرويس

2017-12-09