الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /بكّرت ملاك الرحيل... فجأة سقطت أرضاً في المنزل

الطفلة الضحية (النهار)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بكّرت ملاك الرحيل... فجأة سقطت أرضاً في المنزل

بكّرت ملاك الرحيل... فجأة سقطت أرضاً في المنزل

 

أسرار شبارو المصدر: "النهار"  

 

طلبتْ شراء الحلوى، رافقَها والدُها الى الدكان، لتعودَ بعدها الى المنزل وتبدأ باللعب مع أشقائها قبل أن تسقط أرضاً بشكل مفاجئ مفارقة الحياة. هي ملاك العلي، الملاك الصغير الذي بكّر الرحيل والسبب نوبة قلبية قاتلة خطفتها من وسط أحبابها.

 

نوبة قاتلة

 

قبل ظهر أمس، حلّت الفاجعة على عائلة العلي، وبحسب ما شرحه علي، الوالد المفجوع بهول المصاب "بعد ان انتهت ملاك من تناول الحلويات، وهمّت باللعب مع أشقائها، وقعت أرضاً أمام الجميع، سارعتُ لمعرفة ما حصل معها، لكن للأسف كانت قد لفظتْ نفسها الأخير، لترحلَ بعد عامين من وفاة شقيقها (13 عاماً) ببالطريقة نفسها"، وأضاف:"عانت ملاك كما شقيقها من مرض السكر، لكن بحسب ما اطلعنا الأطباء لا علاقة لوفاتهما بهذا المرض، بل ان ازمة قلبية مفاجئة تقف خلف هذه الكارثة".

 

مصاب صعب التصديق

 

تسع سنوات عاشتها ملاك على الأرض قبل أن تنتقلَ الى السماء، وقال علي: "لا أعلم كيف سأمضي بقية عمري من دون ابتسامتها وضحكتها، كانت بالنسبة لي محور الكون، أشعر وكأن الحياة توقفت بعد رحيلها، نعم وهبني الله خمسة أبناء لكنها كانت مميّزة بذكائها وجمالها وبراءتها". وأضاف "ظهر اليوم شيّعناها الى مثواها الأخير في جبانة بلدتها يارين قبل ان اعود بخطى ثقيلة لأتقبل التعازي، ومع هذا فإنه حتى اللحظة لا أصدق ما يحصل".

 

السكر أم القلب؟

 

"مبدئياً لا علاقة بين مرض السكر والأزمات القلبية عند الصغار الا في حالة هبوط السكر بشكل قوي لديهم، وفيما يتعلق بحالة ملاك قد يكون لكهرباء القلب علاقة بالموضوع"، بحسب ما أكدته اختصاصية أمراض الغدد الصمّاء والسكّري الدكتورة ميراي العمّ لـ"النهار" قبل ان تضيف "كما ان ارتفاع السكر بشكل كبير عند الاطفال يؤدي الى ارتفاع مستوى حمض اليوريك في الدم وبالتالي دخولهم في غيبوبة"، كما أكد أخصائي كهرباء القلب في الجامعة الاميركية الدكتور برنارد ابي صالح ان "السكر لا يؤدي بحد ذاته الى خلل في كهرباء القلب، وما حدث مع ملاك قد يكون ازمة قلبية سببها هبوط السكر، فضعف السكر يخفف أعمال القلب، ومنها كهرباء القلب ما يؤدي الى دخول المريض في غيبوبة، لكن أموراً كثيرة يجب ان تتوضح قبل تحديد سبب وفاة ملاك"..

2017-12-09




الوادي الأخضر