https://sidonianews.net/article1888 /أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 30/8/2017
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 30/8/2017

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 30/8/2017

 

النهار

لم يتمكّن اتحاد المدارس الخاصة من جمع تواقيع عشرة نواب للتقدّم باقتراح قانون معجّل لفصل التشريع بين الأساتذة في القطاعين العام والخاص.

ثمّة معلومات بدأت تتأكّد حول وجود تعارض بين القوانين والبنود الضريبيّة الواردة في دفتر شروط البواخر وملحقاته ما يستدعي إجراء تدقيق ضريبي.

قال وزير سابق إنه إذا كانت حكومة تمّام سلام مقصّرة في حماية العسكريّين فإن العهد والحكومة الحاليّين يتحمّلان مسؤوليّة تهريب قاتليهم.

تبيّن بعد توفير مولّد للكهرباء لمحطّة التكرير في بر الياس انها غير جاهزة للعمل ولا فريق يشغّلها وان الكهرباء كانت حجّة للتغطية على التقصير.

الجمهورية

رفض موظف كبير النزول عند طلب أحد الوزراء بتجاوز بعض الثغرات القانونية في ملف حسّاس وردّ على الوزير قائلاً:" أنت يا معالي الوزير يمكن أن تتحمّل المخالفة لكنني أنا إن خالفت فسيلحقون بي إلى القبر".

سأل مرجع سياسي أحد الوزراء عن سبب تأخير إستحقاق إنتخابي عالق فقال"الجواب ليس عندي"، فردّ المرجع"في هذه الحالة سأرسل لك نسخة من الدستور علّك تجد الجواب".

كشف مرجع كبير أن دائرة رقابية في الدولة بدأت تتلقّى إتصالات من جهات نافذة تطلب فيها عدم مقاربة مناقصة حسّاسة بخلفية سلبية.

المستقبل

يقال

إن ديبلوماسيين متابعين استغربوا تسريع "حزب الله" عملية تسهيل خروج مسلّحي تنظيم "داعش" الإرهابي عبر الأراضي السورية قبل التثبت من نتائج فحوص الحمضي النووي.

الأخبار

كواليس

قالت مصادر يمنية إنّ الحملات التي نظمتها السعودية والإمارات عن قرب انفجار العلاقة بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي في صنعاء وتوقعاتها بتغيير في التحالفات، كما قال وزراء سعوديون وإماراتيون في مقابلات تلفزيونية، مُنيت بصفعة قوية بنجاح الفريقين في تغليب المشتركات بينهما على القضايا الخلافية التي نجح الحوار باحتوائها، وأعاد تماسك الحلف بوجه العدوان على اليمن...

خفايا

لاحظ مراقبون أنّ بعض مرافق الدولة الأساسية في لبنان تأخذ مصالح الناس "رهينة" للضغط على المسؤولين من أجل تحقيق مطالبهم، لكن برأي المراقبين أنّ المطالب وإنْ كانت محقة وضرورية للقيمين على تلك المرافق إلّا أنه لا يجوز أن يدفع الناس ثمن عدم إقرار أو تلكؤ أصحاب الشأن هذه المطالب، خصوصاً في ظلّ تردّي الأوضاع الحياتية والاقتصادية الحالية.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article1888 /أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 30/8/2017