https://sidonianews.net/article201818 /حركة حماس التقت حركة فتح في صيدا وتأكيد على العمل المشترك لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / حركة حماس التقت حركة فتح في صيدا وتأكيد على العمل المشترك لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / حركة حماس التقت حركة فتح في صيدا وتأكيد على العمل المشترك لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان

المكتب الإعلامي لحركة حماس  - صيدا

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة المسؤول السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها وعضو القيادة السياسية في لبنان أيمن شناعة يرافقه المسؤول السياسي في مخيم عين الحلوة محمد أبو ليلى، مسؤول حركة  فتح في منطقة صيدا ماهر شبايطة.

و استعرض الطرفان آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، مؤكدين على أهمية العمل الفلسطيني المشترك لخدمة اللاجئين الفلسطينيين وحماية المخيمات الفلسطينية في لبنان وتعزيز الموقف الوطني الفلسطيني والتنسيق بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية.

وأكد الطرفان على أهمية العمل الجماعي لخدمة اللاجئين الفلسطينيين وحماية وجودهم، لا سيما في ظل المشروع الصهيوني الأمريكي باستهداف القضية الفلسطينية بكل مكوناتها الأساسية خاصة القدس واللاجئين الذين يرفضون كل محاولات التوطين والتهجير.

وشدّد الطرفان على ضرورة حماية المخيمات الفلسطينية وتثبيت أمنها واستقرارها والتواصل الدائم مع القوى السياسية والأمنية اللبنانية لتعزيز العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدين على حرص الشعب الفلسطيني وقيادته على أفضل العلاقات مع لبنان بكل مكوناته السياسية والحزبية والأمنية والشعبية.

ودعت حركتا حماس وفتح خلال لقاءهما السلطات الأمنية اللبنانية إلى تخفيف الإجراءات على مداخل مخيم عين الحلوة والبدء بإدخال مواد البناء اللازمة لإعمار حي الطيرة لتمكين الأهالي من العودة إلى منازلهم.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article201818 /حركة حماس التقت حركة فتح في صيدا وتأكيد على العمل المشترك لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان