https://sidonianews.net/article201841 /الطقس غدا غائم والحرارة تعود الى معدلاتها الموسمية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / الطقس غدا غائم والحرارة تعود الى معدلاتها الموسمية

 

 جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الطقس غدا غائم والحرارة تعود الى معدلاتها الموسمية

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية، ورياح ناشطة أحيانا، تشتد احيانا كما يتكون الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الاتي:

 

- الحال العامة: كتل هوائية دافئة تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط وتؤدي الى رياح شديدة. تبدأ بالانحسار ليلا ويتحول الطقس الجمعة الى متقلب.

 

-الطقس المتوقع في لبنان:

 

الخميس: غائم بسحب مرتفعة صباحا يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة (التي تتخطى معدلاتها الموسمية) ورياح ناشطة محملة بالغبار تشتد أحيانا فتتجاوز ال 80 كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، يرتفع معها موج البحر الى حدود ال3 أمتار خلال الليل، ويحتمل تساقط امطار خفيفة وموحلة ليلا في المناطق الشمالية كما يتكون الضباب على المرتفعات.

 

الجمعة: غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة أحيانا، تشتد احيانا كما يتكون الضباب على المرتفعات.

 

السبت: غائم بسحب مرتفعة صباحا يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرقة ليلا.

 

- درجات الحرارة على الساحل من 12 الى 22 درجة، فوق الجبال من 6 الى 19 درجة، في الارز من 5 الى 18 درجة، في الداخل من 7 الى 22 درجة.

 

-الرياح السطحية: جنوبية شرقية تتحول في فترة الظهر الى جنوبية غربية، سرعتها من 20 الى 50 كلم/س وقد تتجاوز ال80 كلم/س.

 

-الانقشاع:متوسط، يسوء أحيانا بسبب الغبار.

 

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 30 و 85%.

 

-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج، رارة سطح الماء: 20 درجة.

 

-الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

 

-ساعة شروق الشمس: 05:57 ساعة غروب الشمس:17:41

 

وبحسب البحث، فان الجيش الاسرائيلي يقوم بجهود كبيرة لاختراق الوعي اللبناني لمواجهة "حزب الله" وأن افيحاي ادرعي، هو المسؤول عن الدائرة العسكرية المختصة بشبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حيث يكثف نشاطه من خلال اجراء حوار نشط عبر الشبكة، خصوصاً عشية الانتخابات المقرر أن تجري في أيار المقبل.

كما طور الجيش، ضمن خطته، نظرية لعمليات اختراق الوعي، فيما يجري تطوير وسائل تكنولوجية، وتأهيل قوى بشرية، وبناء أطر تنظيمية داعمة لتلك النظرية. كما تم دمج مجال الوعي والذاكرة في تدريبات الجيش.

ويقول معدّا البحث إن التطور التكنولوجي يتيح القيام بمختلف الجهود المركّزة للتأثير على مختلف شرائح جمهور الهدف، ويخلق هذا التطور ساحة قتال أخرى، تضاف إلى ساحات القتال الحركي الكلاسيكية. جيوش ودول تجد نفسها مضطرة لمواجهة جهود العدو الهادفة إلى التأثير، باستخدام الحيز التكنولوجي وشبكات التواصل لتحقيق الانجازات حتى من دون القيام بمجهودات حركية، أو بالدمج بين الوسيلتين. هذه الظاهرة تلزم جيوشاً ودولاً بالعمل على الصعيد الدفاعي بغية إحباط جهود العدو، وكذلك على الصعيد الاستباقي للهجوم بغية تحقيق أهداف بواسطة التأثير على جماهير الهدف لدى العدو، بمن في ذلك صنّاع القرار والضباط القادة والمقاتلون، وكذلك الرأي العام المحلي والعالمي.

في الخطة الاسرائيلية، وكما جاء في البحث، تنقسم عمليات اختراق الوعي الى ثلاثة أنواع:

- توعوية سرية، وفي إطارها لا يكون الهدف المستهدف بالهجوم واعياً لحقيقة كونه يتعرض لجهد للتأثير عليه. في مثل هذه العمليات، يتم إيصال الرسائل بشكل لا يمكّن جمهور الهدف من التعرّف على كونه عرضة لمجهود للتأثير عليه. ومن بين الأمثلة على ذلك، الرسائل المنقولة بواسطة جهات منظمة ومرتبة منهجياً.

- اختراق الوعي الخفية: وبحسب البحث، يكون المستهدف بها سواء كان تنظيماً، أو جمهوراً أو دولة، واعياً للنشاط الممارَس ضده، لكن القائمين على هذا النشاط يتخفون بهوية كاذبة.

- عمليات مكشوفة لاختراق الوعي، وهي على شاكلة التصريحات والرسائل التي تصدر على غرار مقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي حول الشأن اللبناني، أو أنشطة الجيش في شبكات التواصل اللبنانية.

ويرى معدّا البحث أنه يجب تطوير أدوات وقدرات للعمل في الحيز التوعوي والإدراكي، بمواجهة مختلف شرائح جمهور الهدف، بما في ذلك عمليات الرد ضد التهديدات القائمة، والقدرة على إحباط التهديدات المتشكلة، وانتهاء بالقدرة الهجومية الاستباقية لتحقيق الأهداف بمواجهة جماهير الهدف ذات العلاقة. ويضيف سيبوني وفرنكل أن أنشطة الجيش الإسرائيلي في وسائل الاعلام المكشوفة وفي شبكات التواصل الاجتماعي، التي يطّلع عليها العدو، تشكل نموذجاً واضحاً للأنشطة المنطوية على قدرات وطاقات عملياتية هائلة بالنسبة الى اسرائيل.  


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article201841 /الطقس غدا غائم والحرارة تعود الى معدلاتها الموسمية