صيدونيا نيوز

القدس عاصمة فلسطين : مهرجان حاشد في صيدا لحركة حماس أقامته في باحة ساحة الشهداء في المدينة ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: القدس عاصمة فلسطين : مهرجان حاشد في صيدا لحركة حماس أقامته في باحة ساحة الشهداء في المدينة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: القدس عاصمة فلسطين : مهرجان حاشد في صيدا لحركة حماس أقامته  في باحة ساحة الشهداء في المدينة

 

المصدر: إعلام حركة حماس المركزي

شارك الالاف من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالمهرجان الذي أقامته حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في مدينة صيدا جنوب لبنان.

الحركة أحيت مهرجانها تحت عنوان "القدس عاصمة فلسطين" لمرور مائة يوم على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.
الدكتورأحمد عبد الهادي المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أكد في كلمته أن قرار ترامب يأتي في سياق ما سمي صفقة القرن، وهذه الصفقة ليست قدراً، واستهدافها للقدس نقطة ضعفها لا قوة، فكل المؤامرات تكسرت على صخرة القدس، وبسواعد المتطلعين إلى تحريرها.
وإننا نشدد على أن وحدتنا اليوم ضرورة أكثر من أي وقت مضى، لأن الخطر يحدق بنا جميعا. وبدلا من عقد مؤتمر المجلس الوطني تحت حراب الاحتلال يجب أن نلم قوتنا في مجلس وطني لا يعقد تحت حراسة الاحتلال للوصول إلى مشروع وطني فلسطيني عماده مقاومة الاحتلال، وإتمام المصالحة الفلسطينية، لأن قدرنا الوحدة والمصالحة لمواجهة غطرسة الاحتلال. وحيا شبابا ونساء يواجهون بأسلحة خفيفة غطرسة العدو، وصفقة القرن، ليثبتوا أن الإرادة لم تنكسر، وأنها ما زالت حية.
وتابع "إن المقاومة جاهزة، والإصبع على الزناد، لمواجهة أية محاولة لتصفية القضية الفلسطينية، والمقاومة هي الخيار، ومعنا كل الحلفاء والأصدقاء".
وأكد عبد الهادي على التمسك بحق العودة، ورفض التوطين، "لا نريد سوى فلسطين، فليطمئن أهلنا في لبنان. ونحن نعتقد أن موقف لبنان هو دعم ومساندة حق العودة. لذلك فإن تصريحات باسيل العنصرية لا نلتفت إليها، لأننا نؤمن أن موقف لبنان خلاف ذلك".
واعتبر أن بعض الأحداث الأمنية في المخيمات هي حلقة من حلقات استهداف المخيمات.
نائب رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ علي اليوسف، شدد على أهمية بيت المقدس وأن القدس في وجدان الأمة، "ولن نتخلى عن حبة من تراب فلسطين وتراب القدس". أضاف "نحن مطمئنون أننا منتصرون، وإن اجتمع العالم على ظلمنا".
وذكّر أن الغزوات والحملات الكبرى تكسرت على أرض فلسطين، وكل جبروت الظالمين انهار بسواعد أبنائها.  وعرّج اليوسف على بطولات أهل فلسطين، مستعيناً بنموذج أحمد نصر جرار، ليخلص إلى أن مثل هكذا شعب لن ينهزم. وانتقد تصريح وزير الخارجية اللبنانية في روما، والتمادي في تصريحات معادية لحق العودة، وتساءل "لمصلحة من هذه الأصوات؟".
وقد أحيت فرقة أمجاد المهرجان بباقة من الأناشيد الوطنية والثورية والتراثية التي ألهبت حماس الجمهور.
 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com