https://sidonianews.net/article202465 /بالصور :النائب بهية الحريري: لا لهيمنة جهة على جهة مهما كان شكل ووسيلة الهيمنة فشلوا في إعطاء صبغة لصيدا وفي الباسها ثوباً ليس ثوبها
صيدونيا نيوز

النائب بهية الحريري خلال تفقدها مسني دار السلام - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور :النائب بهية الحريري: لا لهيمنة جهة على جهة مهما كان شكل ووسيلة الهيمنة فشلوا في إعطاء صبغة لصيدا وفي الباسها ثوباً ليس ثوبها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري: لا لهيمنة جهة على جهة مهما كان شكل ووسيلة الهيمنة  فشلوا في إعطاء صبغة لصيدا وفي الباسها ثوباً ليس ثوبها 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

زارت النائب بهية الحريري مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية التابع لجمعية جامع البحر الخيرية في صيدا وتفقدت اوضاع مسني الدار وشاركتهم جلساتهم وأحاديثهم في صالون الدار ، حيث استمعت منهم الى احوالهم بحضور عضوي المجلس الاداري للجمعية الحاج أحمد البابا ومازن حشيشو ، والسيد احمد حجازي وعدد من المشرفين .

وكانت النائب الحريري  لبت دعوة السيد حسام كشتبان الى لقاء في منزله في منطقة شرحبيل حضره المرشح عن المقعد السني الثاني في صيدا المحامي حسن شمس الدين  وشارك فيه جمع من افراد العائلة وابناء المنطقة ، حيث وضعتهم الحريري في اجواء الاستحقاق الانتخابي في دائرة صيدا جزين والمسار الذي سلكته الأمور حتى اقفال باب الترشيحات واعلان اللوائح وما تعرضت له من محاولات لحصار واستهداف نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري .

الحريري

وقالت الحريري: نحن لم ندع يوماً لإلغاء أي مكون من مكونات المدينة ولا سعينا لهذا الأمر لأننا نؤمن بهذه المدينة وبتنوعها فلا يظن أحد أنه يستطيع أن يلغي أحداً . بالمقابل ، حاولوا ويحاولون محاصرتنا بما نمثل بأكثر من طريقة ونمط . لكن تعرفون أنني لا انظر الا لمصلحة هذه المدينة وهذه المنطقة .  لقد اخترنا عنوان "التكامل والكرامة " لأن صيدا لها دورها ولها تاريخها وجزين ايضا لها دورها وتاريخها . وعندما نقول تكامل نعني ما نقول . والكرامة  هي أن يعيش كل فرد موجود في صيدا وكل فرد موجود في منطقة جزين بكرامة مرفوع الرأس تحت مظلة الدولة .

واضافت: ان المصداقية لا يكتسبها الإنسان في لحظة ، وانما هي تاريخ من التراكم . وقد سعينا طوال مسيرتنا لأن تكون هذه المنطقة مستقرة ومستقلة وقرارها لأهلها بكل مكوناتهم,. لا ان تهيمن جهة على جهة مهما كان شكل ووسيلة الهيمنة. ان كرامة الناس هي الأساس .. لقد جربوا وحاولوا في كثير من المحطات ان يعطوا صبغة لهذه المدينة ، فلم ينجحوا ، فلا التطرف نجح معهم ولا  المراهنة على الخلاف الفلسطيني اللبناني نجح معهم ، وفشلوا في الباس المدينة ثوباً ليس ثوبها ، وبقيت صيدا المدينة المنفتحة والملتزمة ، ونحن فخورون بالتزامها وبقيمنا وبهويتنا وبديننا لكن تحت سقف الدولة والتنوع .

وشددت الحريري على اهمية المشاركة بكثافة في عملية الاقتراع والتصويت للائحة التكامل والكرامة معتبرة ان التحدي والرد على كل محاولات الحصار لنهج ومشروع رفيق الحريري هو  بالإقتراع لهذا النهج.

وتطرقت الحريري الى اوضاع صيدا حياتيا وانمائيا واجابت على اسئلة ومداخلات الحضور حول العديد من القضايا .

شمس الدين

من جهته اعتبر المرشح المحامي حسن شمس الدين ان هناك من يستهدف هذه المدينة بهويتها وبطريقة ادارتها لأمورها ، معتبرا ان مسألة الانتخاب والمشاركة العالية في عملية الإقتراع أساسية . وقال : هناك أناس تأتي الى الشأن العام تحتاج لأن تختبرها وترى مصداقيتهم ولكن هناك اناس مصداقيتهم راسخة  وماثلة في اعمالهم ،  وبهية الحريري هي القضية لأنها هي المشروع وهي ارث رفيق الحريري في هذه المدينة وان الهدف من محاولات محاصرة والغاء هذا المشروع هو تغيير هوية هذه المدينة والذي يتم التعبير عنه اليوم بالغاء بهية الحريري في المدينة .


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article202465 /بالصور :النائب بهية الحريري: لا لهيمنة جهة على جهة مهما كان شكل ووسيلة الهيمنة فشلوا في إعطاء صبغة لصيدا وفي الباسها ثوباً ليس ثوبها