https://sidonianews.net/article203013 /بالصور : بهية الحريري خلال مهرجان حاشد في عبرا : سنحول الإستحقاق الانتخابي في 6 أيار الى درس لكلّ من يستخف بصيدا وأهلها ويتجرأ على كسر إرادتها
صيدونيا نيوز

النائب بهية الحريري خلال المهرجان في عبرا بحضور المهندس محمد السعودي / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بهية الحريري خلال مهرجان حاشد في عبرا : سنحول الإستحقاق الانتخابي في 6 أيار الى درس لكلّ من يستخف بصيدا وأهلها ويتجرأ على كسر إرادتها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بهية الحريري  خلال مهرجان حاشد في عبرا : سنحول الإستحقاق الانتخابي في 6 أيار الى درس لكلّ من يستخف بصيدا وأهلها ويتجرأ على كسر إرادتها

انقر على الصورة لتشاهدها بالحجم الكبير 25 صورة

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

قالت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا -جزين النائب بهية الحريري " اننا نريد هذه الإنتخابات أن تقول لكلّ من يستهدف صيدا يكفي استهدافاً وأن صيدا بعمرها لم تحاول الهيمنة على احد ولا ان تسلب ارادة أحد ولا تتحكم بأحد.. وصيدا تأمر وسيدة نفسها ولا احد يأمرها ولا أحد يتحكم بها" ..

وخلال مهرجان انتخابي حاشد اقامه تيار المستقبل- منسقية صيدا والجنوب في عبرا قالت الحريري مخاطبة الحشود" نحن واياكم سنحول الإستحقاق الانتخابي في السادس من أيار الى درس نهائي وأخير لكلّ من يستخف بصيدا وأهلها ويتجرأ على كسر إرادتها" ..

المهرجان الذي تلون برايات تيار المستقبل الزرقاء وشعار " نحنا الخرزة الزرقاء " ورفعت فيه الأعلام اللبنانية وصور للرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري ، شارك فيه امين عام تيار المستقبل أحمد الحريري والمرشح على لائحة التكامل والكرامة  عن المقعد السني الثاني في صيدا  المحامي حسن شمس الدين ، وحضره  : رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق عام المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود واعضاء المنسقية وممثلون عن مؤسسات مجتمع مدني واهلي وعن مختلف قطاعات تيار المستقبل.

كلمة الحريري

وجاء في كلمة الحريري : لأنّ صيدا وأهلها يعرفون الأصول .. ويعرفون أصول الضيافة .. والكرم .. فمن واجبنا أولاً ان نتوجه لأهالي عبرا فرداً فرداً .. ونحيّي شراكتهم .. وحُسن إستضافتهم لنا.. في هذه البلدة الجميلة .. وهيّ تجسيد لروحية الأخوّة والمحبّة .. بين أهالي صيدا وجزين والجوار .. هذه المحبّة والعيش الوطني الواحد .. يتطلّب منّا ان نحترم أصول الضيّافة  وان يكون تطوّرها وتقدمها وإزدهارها في صلب هموم صيدا وأهلها وان نحافظ على سكينتها وإستقرارها وزرع السّلام والأمان في كلّ المنطقة .. لأنّ هذه هي الرسالة والأمانة التي حمّلنا إيّاها رفيق الحريري .. وهي بناء جسور المحبة والمودة بين صيدا وجوارها .. وكلّ لبنان .. والرئيس سعد الحريري أراد ان تكون عبرا مثالاً للجمال وحسن التّنظيم وهذه كانت أمانة برقبتنا ونحن فخورون بأنه أعاد لعبرا وجهها الجميل .. واليوم نحن أمام تحدّي أكبر بإظهار صورة صيدا.. وجزين.. بأرفع أنواع التّكامل.. والإحترام.. والكرامة .. والإنتخابات لدينا هي مناسبة لتجديد إلتزامنا بمسيرة السلم الأهلي .. والعيش الكريم .. التي إنطلقت من صيدا لكلّ لبنان ..

            واضافت: ونحن نلتقي اليوم لنقول للقاصي والداني .. إننا أقوى من كلّ الجراح ومن كلّ الإستهدافات .. ومن كلّ محاولات الهيمنة والإلغاء.. أيّاً كانت أدواتها.. بصناديق الإقتراع وبغير صناديق الإقتراع .. لأنّ ثقتنا صلبة وقوية بأنّ أهالي صيدا وجزين والجوار يريدون ان يعيشوا بحرية وكرامة ويكونوا أحرارا.. بإختياراتهم .. التي كانت وما زالت محل تقديرنا وإحترامنا .. ولن نسمح لأحد أن يزوّر هذه الإرادة .. وأنا أتعهد أمامكم .. وأمام كلّ أهالي صيدا بأنه في السّنوات القادمة .. بإذن الله .. ستكون صيدا تحت إشراف شاباتها وشبابها .. بكلّ تفصيل .. وكلّ يوم .. حتى نحمي الإنجازات .. ونحقّق الأهداف .. وأنتم تعرفون جيدا أنه لدى رفيق الحريري وسعد الحريري المسؤولية إنجاز وليس كلاماً .. يجب ان نعرف جميعا "  شو عنّا بصيدا .. وشو بدنا لصيدا .. وشو عنّا بصيدا والجوار وجزين .. وشو بدنا لصيدا والجوار وجزين" ..

ان هذا اللقاء ليس جديدا وليس عابرا .. هذا اللقاء في عبرا اليوم لنقول لأهل هذه البلدة بأننا ضيوفهم وان وجودنا هنا هو نتيجة إيمان بمستقبل لبنان وحرية العيش بكرامة وتكامل .. واننا نريد لهذه الإنتخابات أن تقول لكلّ من يستهدف صيدا يكفي يكفي إستهدافاً .. وإنّ صيدا طوال عمرها لم تحاول ان تهيمن على احد ولا ان تسلب إرادة أحد.. ولا تتحكم  بأحد.. صيدا طوال عمرها قلوبها مفتوحة وبيوتها مفتوحة وتريد الخير لكلّ الجنوب .. وكلّ لبنان.. وكانت دائماً مهتمة بكلّ حاجات المنطقة .. والكلّ يعرف أنه عمر من الإنجازات .. وليس عمراً من  الشّعارات.. وان الذي يريد ويحقق العلم والمعرفة لكلّ الشابات والشباب يعرف أن عليه ان يحترم عقولهم وعلمهم وعملهم الشريف وخياراتهم بعيداً عن الطائفية والمذهبية والغوغائية . لأنّ صيدا تأمر وهي سيدة نفسها ولا أحد يأمرها .. ولا أحد يتحكم بها.ونحن وإياكم سنحوّل هذا الإستحقاق في 6 أيار الى درس نهائي وأخير لكلّ من يستخف بصيدا.. وأهلها .. ويتجرأ على كسر إرادتها ..

ونحن وإيّاكم سنكمّل هذه الطريق .. وسنتجاوز في السنوات القادمة الكثير من التّحديات .. وكلّما قمنا بإنجاز.. يجب ان نعرف انه يحتاج انجازا بعده.. ويجب ان نستعدّ جميعا لتاخد صيدا دورها .. كعاصمة إقتصادية كما كانت على مدى مئات السنين .. وفي الأيام القادمة نريد من كلّ شابات وشباب صيدا المنتشرين في كلّ العالم ان يعودوا الى صيدا ويقوموا بأعمالهم فيها حتى تكون صيدا مدينة العمل والأمل .. وتستوعب كلّ طاقات شاباتها وشبابها .. بأعمال ومهن تليق بعلومهم.. وبعملهم .. وقد بدأنا بتأمين البنية التحتية حتى تكون صيدا مستعدة لمرحلة الإستثمار بالثروة النفطية .. وكلكم .. وكلّ أهالي صيدا الموجودين في عبرا يعرفون جيدا  أنني أنا وإياهم كنّا وسنظل شركاء في الحلوة والمرّة .. عاش تكامل صيدا وجوارها بكل ّ نماذجه، من الهلالية وعبرا الى مجدليون وكل الجوار ..عاشت صيدا وجزين ..عاش التّكامل بكرامة .. عشتم وعاش لبنان .. 

وفي ختام كلمتها دعت الحريري المرشح شمس الدين ونجلها امين عام المستقبل احمد الحريري لإعتلاء المنصة وحيوا معا الحشود ورددت الحريري وشمس الدين معا العبارة التي تضمنها خطابها " ونحن وإياكم سنحوّل هذا الإستحقاق في 6 أيار الى درس نهائي وأخير لكلّ من يستخف بصيدا وأهلها ويتجرأ على كسر إرادتها ..".


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article203013 /بالصور : بهية الحريري خلال مهرجان حاشد في عبرا : سنحول الإستحقاق الانتخابي في 6 أيار الى درس لكلّ من يستخف بصيدا وأهلها ويتجرأ على كسر إرادتها